الإثنين12182017

Last updateالإثنين, 18 كانون1 2017 2pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر شرقاً وغرباً غلاسييه إكسبريس...القطار الأبطأ في العالم

غلاسييه إكسبريس...القطار الأبطأ في العالم

ربما يظن البعض أنه في حالة ركوب هذا القطار ستعشر بالملل وخصوصاً في  ظل التطورات التكنولوجية الخاصة بصناعة القطارات والسرعة الهائلة التي بلغت 600 كم في الساعة،

ففي الظروف العادية تتمنى وقت أقل للرحلة حتى تبلغ وجهتك، ولكن صاحبنا هنا متوسط سرعته  يبلغ 36 كيلومتراً في الساعة حتى قيل أنه أبطأ قطار في العالم،  ولكن هنا الأمر مختلف، وبعكس الحادث في الظروف العادية فعلى متن هذا القطار تتمنى أن تطول رحلتك أكثر وأكثر لأنك لن تمل أبداً من رؤية تلك المناظر الطبيعية عبر نوافذه البانورامية الكبيرة،  لتمتع ناظريك بالممرات الألبية والبحيرات الجبلية والجروف المنحدرة والغابات البدائية، فضلاً عن الوديان السحيقة بتشكيلاتها الصخرية الغريبة، 

تبدأ الرحلة من سانت موريتز وهي الوجهة السياحية المفضلة لدى الطبقات الاجتماعية العليا وحتى زيرمات موطن لجبل "ماترهورن" الأكثر تصويراً في العالم، وتمتد لمسافة 275 كيلومتراً (196ميلاً) ليمر القطار فوق 291 جسراً يصل أعلاها إلى ارتفاع 2033 متراً، ويمر خلال 91 نفقاً لتسغرق الرحلة حوالي 7 ساعات وسط جبال الألب السويسرية.

وقد أقدم فندقان فخمان على جمع طرفي سكة الحديد المثيرة للاهتمام هذه بهدف أن يضمنا تجربة فندقية رائعة بفضل عرض يضم إقامة لمدة ليلتين في الفندقين وخدمة خاصة عالية المستوى في الأجنحة الصغيرة والأجنحة الأخرى في فندق كارلتون سان موريتز (Carlton St. Moritz) في منطقة جبال الألب وفي شيدي أندرمات (The Chedi Andermatt) حيث العناصر الآسيوية.

ينتقل الضيوف من فندق كارلتون سانت موريتز إلى أندرمات في واحدة من مقصورات الدرجة الأولى في قطار غلاسييه إكسبريس. ويشمل السعر الذي يبدأ من 20,040 درهماً للجناح الواحد إقامة لمدة ليلتين لشخصين في كلّ من الفندقين، ستفيد الضيوف من مرافق الفندقين، ويمكنهم احتساء ما يرغبون من مشروبات في البار الصغير والاستفادة من خدمة الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت وكذلك خدمة ليموزين على مدار الساعة.

كما يقدّم فندق كارلتون أيضاً عرضاً آخر هو عرض غلاسييه إكسبريس سانت موريتز – زيرمات، وهو عرض خاص للضيوف المسافرين من سانت موريتز إلى زيرمات.