الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر سياحـة عربية توقعات بارتفاع أعداد السياح القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة

توقعات بارتفاع أعداد السياح القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة

لا تزال المملكة العربية السعودية تشهد معدلات تدفق قوية للزوار القادمين لزيارة المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويتوقع أن تصل أعداد السياح لأغراض دينية إلى مستويات تاريخية في السنوات المقبلة، حيث أظهرت آخر المعلومات الصادرة عن وزارة الحج أنه من المتوقع أن يرتفع أعداد الحجاج خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى 5 ملايين حاج، فيما يتوقع أن يصل عدد المعتمرين إلى نحو 20 مليون.

وفي إطار جهودها للترويج للقطاع السياحي في المملكة، لاسيما السياحة للاسباب الدينية، أنهت "مجموعة إيلاف"، أحد أبرز مزودي خدمات السفر والسياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية، جولاتها إلى كل من مصر وتركيا والمغرب وإندونيسيا وتونس والمملكة المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك، قام فريق التسويق في المجموعة بتكريم وكلاء السفر في المنطقة على جهودهم ومساهماتهم الكبيرة خلال موسمي الحج والعمرة، حيث تمت مراسم التكريم خلال احتفالات خاصة حضرها زياد بن محفوظ، رئيس مجموعة إيلاف؛ ومدير العمليات، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام.

وأشار بن محفوظ إلى أن المجموعة ملتزمة تماماً بتطوير وتنمية كافة جوانب القطاع السياحي المحلي، حيث يقوم في هذا الإطار فريق التسويق في المجموعة بالسفر إلى كافة الأسواق الرئيسية كل عام من أجل الترويج لخدمات المجموعة خاصة والقطاع السياحي في المملكة بشكل عام.

وإختتم بن محفوظ: "إن نجاحنا يرتبط ارتباطاً وثيقاً بأداء وكلائنا الكرام في مختلف أنحاء المنطقة. وتقديراً لدورهم الهام، نقوم بتكريم وكلاء السفر الرئيسيين لدينا وخاصة أؤلئك الذين يقدمون أداءً متميزاً كل عام. وخلال موسم الحج، فإن تقديم وكلائنا المتميز للخدمات أكد مرة أخرى على رؤيتنا المشتركة بالجودة والتميز، وهما أمران أساسيان لنجاحنا المستمر".