الإثنين12182017

Last updateالإثنين, 18 كانون1 2017 2pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر عطلة نهاية الأسبوع مطعم النافورة أبراج الإمارات يوفر لزائريه أشهى الأطباق بنكهات فاخرة ومذاق أصلي من لبنان

مطعم النافورة أبراج الإمارات يوفر لزائريه أشهى الأطباق بنكهات فاخرة ومذاق أصلي من لبنان

طرح مطعم النافورة اللبناني الفاخر والواقع في أبراج الإمارات مع بداية موسم خريف 2016 برنامجاً ترفيهيا جديداً موجهاً للمجموعات من العائلات والأصدقاء الزائرين للمطعم في عطلة نهاية الأسبوع

يومي الخميس والجمعة لضمان قضائهم لأجمل الأوقات واستمتاعهم بأشهى الأطباق والمأكولات المطهوة بمذاق أصلي والمحضرة ببصمة لبنانية مئة بالمئة لتعكس سر المطبخ البيتي اللبناني. وسيتنوع البرنامج الفني الترفيهي من بين عازفي العود والكمان وفقرة الرقص الإيقاعي والموسيقى الشرقية.

يعتبر مطعم النافورة قطعة من لبنان في قلب دبي، ويتميز المطعم الذي يقع في أبراج الإمارات ومنذ افتتاحه في العام 2001 بأجوائه المريحة وخدمته الراقية التي تعتمد على كرم الضيافة و تعكس طابع المطاعم اللبنانية بمساحات رحبة ومقاعد مريحة.

يتمسك مطعم النافورة بشدة بتقديم الأطباق اللبنانية التقليدية على أعلى مستوى وبنكهات متأصلة من المناطق اللبنانية المختلفة فجميع مكونات الأطباق الرئيسية تأتي من الساحل والجبل والبقاع اللبناني على حد سواء من مثل الزيت والزيتون وجبنة الشنكليش والصنوبر والبرغل والبدفين ودبس الرمان والخل المعتق والفستق والجوز والتوابل اللبنانية.  

ويوفر المطبخ الذي يترأسه الشيف علي حسن فؤاد قائمة من ألذ المأكولات التي تتنوع ما بين المازة الباردة والساخنة، وأشهى الأطباق الرئيسية من اللحوم والبحريات المشوية كما يمتاز أيضاً بتشكيلة من الحلويات اللبنانية الحصرية كغزل البنات وحلاوة الجبن والبقلاوة والكنافة اللبنانية والوربات المحشية بالقشطة الطازجة والأزر بالحليب مع ماء الورد والفستق وقشطة بعسل وعصملية.

يضم المطعم صالات واسعة لتناول الطعام تتسع لـعدد كبير من الأشخاص فسر نجاح المطعم يكمن بالسهرات العائلية وجمعات الأصدقاء خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، وبزيارة رجال الأعمال والدبلوماسيين والعاملين في أهم الشركات والمؤسسات المحاطة بأبراج الإمارات خلال أيام الأسبوع للاستمتاع بغداء عمل غني بالنكهات وصحي في الوقت ذاته.  

وفي تعليق له، قال مساعد الشيف، محمد الحمادي: " يعكس مطعم النافورة أصالة المطبخ البيتي اللبناني وقواعد الضيافة على أرقى مستوى لتلائم ذوق زائري المطعم من مختلف الجنسيات والأعمار فالقادم إلى مطعم النافورة عادة ما يكون من الذواقة والمهتمين بتجربة طعام مميزة ومختلفة عن أي مطعم آخر في دبي. لقد عملنا جنباً إلى جنب مع الشيف علي فؤاد وعلى مدار السنوات على ابتكار قوائم طعام تعكس عمق المطبخ اللبناني وتظهر تنوعه وغناه بالمازات والأطباق الرئيسية إلى جانب الحلويات. ونشعر بالفخر اليوم كوننا جزء من مجموعة جميرا للمطاعم التي تعمل بشكل دؤوب على تأسيس معايير عالية للجودة والتركيز على تدريب طاقم العمل في المطبخ وطاقم الخدمة ليكون على أرفع مستوى جاهز لخوض أي تحدي."  

يأخذ مطعم النافورة ضيوفه في رحلة ساحرة يرى الضيف من خلالها روعة الضيافة اللبنانية، ويشم رائحة النسيم القادم من الساحل في بيروت والصاعد لأشجار الأرز في الجبل فيقدم مازات باردة وساخنة تشتهر بها البيوت الريفية اللبنانية ومن بينها اللوبيا بزيت المحضرّة من الفاصولياء الخضراء المطبوخة بالزيت، والمتبل المُعدّ من الباذنجان بالتوابل الحارة، والحمص بالصنوبر بالإضافة إلى سلطة الزعتر الشهية، والكبة المقلية والكبة النية والهبرة النية ، والفطائر الصغيرة المحشية من بينها فطائر السبانخ والشاورما بأنواعها بتتبيلة لبنانية ونقانق بدبس الرمان.

يوفر المطعم أيضاُ باقات مختلفة من الأطباق الرئيسية المحضرة بكل الحب لترضي جميع الأذواق من بينها لحم البقر مع برغل بدفين باللحم المطهي جيدًا مع حبات الحمّص المسلوق، و طبق داوود باشا المكوّن من كرات اللحم المطهية بمرق الطماطم مع المكسرات، بالإضافة إلى الكبسة بالدجاج وصولاُ إلى المشاوي المشكّلة بأنواعها مع أطباق السمك بالتوابل الحارة، من بينها طبق "سمكة حارة"، وسمكة هامور مشوي إضافة إلى الأوزي الشهي بلحم الضأن. 

ويعتبر طبق النافورة للمشاوي المشكلة لشخصين أشهر أطباق المطعم وأكثره رغبة من زبائن المحل، ويأتي على شكل هلال عليه أنواع مختلفة من الروبيان المشوي والكفتة والكباب ولحمة الشقف والشيش طاووق يقدمه النادل للضيوف بطريقة مبتكرة ويقوم بتضيف قطع المشويات مباشرة من السيخ إلى طبق الضيف الزائر.

يضم المطعم أيضاً تراس مكيف حيث تقدم الشيشة بجميع أنواعها من الساعة 12 ظهراً ، وعادة ما يستمتع الضيوف بالعروض الراقصة والمعزوفات التي يقدمها عازف العود مساءً أثناء تناول الشيشة.