الثلاثاء06272017

Last updateالثلاثاء, 27 حزيران 2017 9pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر وجهتي القادمة اكتشف أفضل 10 وجهات رائعة لا تتجاوز 6 ساعات من دبي

اكتشف أفضل 10 وجهات رائعة لا تتجاوز 6 ساعات من دبي

بإعتبار أن عام 2017 هو عام السياحة الصديقة للبيئة، حان الوقت لإكتشاف وجهات جديدة تنبض بالحيوية.

تتمتع الكثير من البلدان بجمال طبيعتها الآخاذ وطعامها الشهي وثراء ثقافتها وتاريخها. لذلك، جمع لك خبراء السفر في هوليداي مي قائمة بأسماء الوجهات المميزة والتي يمكنك السفر إليها بمدة زمنية لا تتجاوز 6 ساعات من دبي.

  1. رومانيا

  متوسط مدة الرحلة: 5 ساعات و 30 دقيقة.

 تتمتع رومانيا بغاباتها الغامضة وجبالها الشاهقة ومناظرها الطبيعية الآخاذة التي كانت ومازالت حتى الآن تشهد على العصور الوسطى. يشتهر هذا البلد بفلوكلوره وقصصه الخيالية وبكنائس عاصمتها بوخاريست وبالمعارض الفنية.

  1. بلغاريا

 متوسط مدة الرحلة: 5 ساعات و 10 دقائق.

 تشتهر هذه البلد، التي أصبحت دولة ليبرالية مستقلة، برمالها البيضاء وبمنتجعاتها المطلة على البحر الأسود وبمدرجاتها الرومانية القديمة التي تحيي العديد من الحفلات الموسيقية ، إضافة إلى الكثير من المعالم التاريخية في مدن مثل صوفيا وبلوديف. جبال رائعة ومياه زرقاء وطبيعة خلابة، أسباب كافية لتزور بلغاريا.

  1. سلوفينيا

 متوسط مدة لرحلة: 5 ساعات و 35 دقيقة.

 سلوفينيا هي الوجهة الأمثل لمحبي الهواء الطلق والمناظر الطبيعية. يتميز هذا البلد ببحيرة بليد الرائعة وساحل أدرياكتك الشاعري والكثير من الكهوف الغامضة تحت سطح أرضها. تشتهر سلوفينيا أيضاً بمأكولاتها الشهية المدموجة بنكهات ايطالية واسترالية ومجرية. يعشق سكان سلوفينيا قضاء الوقت في الهواء الطلق والتمتع بالطبيعة.

  1.  مقدونيا

 متوسط مدة الرحلة: 5 ساعات و30 دقيقة.

 تعتبر مقدونيا بلد متناقضة حيث تمتلك جزءاً من الطابع البلقاني وآخر من البحر المتوسط وتاريخ عريق من اليوناني والروماني والعصر العثماني. تتميز العاصمة سكوبي كونها مزيج من التاريخ والقافة والمتاحف، أما للسياح المحبين للهدوء والسكينة فعليهم أن يتوجهوا إلى مدينة أوهريد الوجهة الأكثر امتاعاً في البلد كونها تتمتع بالشوارع الهادئة المطاعم الكلاسيكية والمقاهي البسيطة على بحيرتها.

  1. مونتينيغرو

 متوسط مدة الرحلة: 5 ساعات و 15 دقيقة.

 هي جوهرة البحر المتوسط مع شواطئها الخلابة ومياهها الزقاء اللامعة ومدنها العريقة المتمازجة بالتاريخ الروماني والبيزنطي واليوناني والعثماني. تشتهر مونتينيغرو بمأكولات البحر المتوسط الشهي. تحتوي العاصمة بودغوريتشا علر مزيج من التراث التاريخي للعصر العثماني والهياكل المعمارية المعاصرة.

  1. ألبانيا

 متوسط مدة الرحلة: 5 ساعات و 45 دقيقة.

بعد سبات عميق ورحلة استغرقت 20 سنة للحاق بأوروبا، عادت ألبانيا مرة أخرى لقائمة البلدان السياحية ويعود ذلك إلى شهرة منتجعات ريفيرا وكونها في قائمة اليونيسكو للمواقع التراثية إضافة إلى تنوع مأكولاتها الشهية. تعتبر العاصمة تيرانا هي المدينة النابضة بالحيوية بينما تضم مدينة بيرات كل شيء يخص التراث العثماني، وتعج مدينة ساراندا بالمنتجعات الشاطئية الرائعة.

  1. البوسنة والهرسك

 متوسط مدة الرحلة: 6 ساعات و 30 دقيقة.

 استطاعت البوسنة والهرسك تخطي الأيام الصعبة للحروب في البلقان وحصار عاصمتها سراييفو بنجاح. وتعتبر اليوم بلداً مستقراً تتنوع فيه الثقافة بين العثمانية والمجرية. رغم عدم توافر المدن الساحلية مثل جيرانها من البلدان، إلا أنها تحتوي على مناظر طبيعية خلابة وحدائق وطنية رائعة وطابع ريفي مميز وأنهار تكثر على ضفافها المطاعم ذات النمط التركي.

  1. جورجيا

 متوسط مدة الرحلة: 3 ساعات و 30 دقيقة.

جورجيا هي جوهرة منطقة القوقاز. بلد جميل تكثر به الجبال الصخرية والوديان والغابات والنمط الريفي الرائع. الوجهة الأشهر لكل محبي الطبيعية والمناظر الخلابة. تعتبر العاصمة تبليسي مكان يجمع التراث الثقافي الغني والمعالم المعمارية المعاصرة. يتميز هذا البلد بشعبه الودود وبطعامه الشهي  وبالأنشطة المليئة بالمغامرات.

  1. أرمينيا

 متوسط مدة الرحلة: 3 ساعات و 20 دقيقة.

 أرمينيا بلد غير ساحلي في منطقة القوقاز، محاطاً بأذربيجان وتركيا وجورجيا وإيران. كان ذات يوم جزءاً من الاتحاد السوفيتي، بينما الآن أصبحت أرمينيا بلد مستقل ومزدهر تنتشر فيه الكنائس التاريخية والأديرة. تفتخر العاصمة يريفان بعمارتها المعاصرة ومبانيها الشاهدة على آثار الحرب العالمية الثانية. تقدم أرمينيا الكثير من الأماكن الرائعة للتنزه والأنشطة الصديقة للبيئة.

10. أذربيجان

 متوسط مدة الرحلة: ساعتان و 45 دقيقة.

 تقع أذربيجان على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا. تشتهر ببراكينها والظواهر النارية والمناظر شبه الصحراوية وجبال القوقاز وعدد كبير من المدن الريفية. تمتزج بالعاصمة باكو الروح الباريسية مع السوفيتية. تشتهر بعض الأجزاء القديمة من المدن بحفاظها على الطابع التاريخي والثقافي إضافة إلى مأكولاتها الشعبية الأصيلة.