الخميس11232017

Last updateالثلاثاء, 21 تشرين2 2017 2pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر بانوراما سياحية هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تفوز بجائزة أفضل مؤسسة للسياحة والضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي ضمن جوائز جلف بيزنس للأعمال

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تفوز بجائزة أفضل مؤسسة للسياحة والضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي ضمن جوائز جلف بيزنس للأعمال

 فازت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بجائزة ’أفضل مؤسسة للسياحة والضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي‘ للعام ضمن جوائز ’جلف بيزنس للأعمال 2017‘.

 

ويسلط الفوز بهذه الجائزة المرموقة الضوء على العام الحافل بالإنجازات بالنسبة للهيئة، والذي تألق بزيادة مطردة في عدد الزوار القادمين من الأسواق الرئيسية المحلية والإقليمية والدولية على مدار 12 شهراً، والتوسع المستمر لجدول الفعاليات المتنوعة التي تنظمها الهيئة.

كما كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مؤخراً عن عدد كبير من المنتجات السياحية الرائدة، والتي ستواصل تعزيز عدد الزوار الوافدين في عام 2017 وما بعده، بما في ذلك إقامة أطول مسار انزلاقي في العالم والذي من المتوقع افتتاحه قريباً، ومنصة المشاهدة في جبل جيس – الذي يضم أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونقطة ارتكاز تطوير سياحة المغامرات في رأس الخيمة.

وشهد هذا العام أيضاً إنجازات مهمة لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مجال السياحة المستدامة من خلال إقامة شراكة مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في حملتها لجعل عام 2017 ’السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية‘. وفي ضوء هذه الجهود، كلفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إحدى بعثات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لاختبار المعايير والسياسات الحالية المتعلقة بالاستدامة، وتقديم تقرير حول الآلية التي يمكن أن تعتمدها الوجهة لتنفيذ أفضل الممارسات الكفيلة بتحقيق مستقبل مستدام عبر المشهد السياحي العالمي.

وأثناء استلام الجائزة، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، والذي تم ترشيحه لنيل لقب ’قائد قطاع السياحة والضيافة‘: "يعتبر الفوز بلقب ’أفضل مؤسسةللسياحة والضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي‘ للعام بمثابة تكريم للعمل الجاد والمتفاني الذي يبذلة فريق العمل في  هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يومياً للارتقاء بمستوى العروض السياحية المتنوعة في الإمارة".

وأضاف مطر: "في ضوء الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم رأس الخيمة، نجحت الهيئة في الارتقاء بمكانة الإمارة كوجهة فريدة تتألق بالشواطئ والصحراء الساحرة والجبال الشاهقة. ومن خلال نقل جهودها الترويجية إلى أسواق جديدة، والتعاون مع الشركاء والمستثمرين لتطوير عوامل الجذب الجديدة التي من شأنها تحسين معايير الضيافة لدى الإمارة، قامت الهيئة بتعزيز مستوى الوعي والارتقاء بسمعة  إمارة رأس الخيمة. وستتواصل هذه الجهود الحثيثة، حيث يشهد شهر ديسمبر إطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم – الذي يعد أبرز منتجاتنا في سياحة المغامرات وسيكون بمثابة المنارة لرأس الخيمة في جميع أنحاء العالم، وهو بالتأكيد المشروع الأول من نوعه في قطاع السياحة المتنامي بدولة الإمارات العربية المتحدة".

تجدر الإشارة إلى أن جوائز ’جلف بيزنس للأعمال‘ تديرها دار ’موتيفيت‘ للنشر ويشرف عليها لجنة تحكيم مرموقة؛ وتحتفي بقادة القطاعين العام والخاص في المنطقة، وروّاد القطاع، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي قدمت إسهامات كبيرة للقطاعات التي تعمل بها. أحرزت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بجائزة ’أفضل مؤسسةللسياحة والضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي‘ أمام قائمة مرموقة من المرشحين مثل ’مجموعة جميرا‘ و’دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي‘ و’هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة‘.

ومن جانبه، قال إيان فيرسيرفس، الشريك الإداري في دار ’موتيفيت‘ للنشر: "حققت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إنجازاً مهماً هذا العام بفوزها بلقب ’أفضل مؤسسةللسياحة والضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي‘ للعام ضمن جوائز ’جلف بيزنس للأعمال‘. وبالنسبة للهيئة، يعد الفوز في فئة تضم مجموعة من أبرز اللاعبين الإقليميين في القطاع مؤشراً واضحاً على أهمية الأنشطة التي نفذتها الهيئة طوال العام الماضي".