الإثنين12182017

Last updateالإثنين, 18 كانون1 2017 2pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر بانوراما سياحية مسقط ودبي الوجهتان الرئيستان لعطلة اليوم الوطني الإماراتي– كما كشف موقع هوتيلزكومبايند

مسقط ودبي الوجهتان الرئيستان لعطلة اليوم الوطني الإماراتي– كما كشف موقع هوتيلزكومبايند

 كشف "هوتيلزكومبايند" HotelsCombined الموقع الإلكتروني العالمي الرائد لمقارنة أسعار الفنادق، أنه ووفقًا لأحدث تحليل للبيانات، وصلت نسبة الحجوزات الفندقية خارج الدولة إلى 35% مقارنة بالحجوزات المحلية في عطلة اليوم الوطني الإماراتي.

 

ومن أهم الوجهات لقضاء العطلة الأسبوعية مسقط ومكة المكرمة ولندن والمدينة المنورة وأسطنبول. فضلًا عن أن مسقط هي الوجهة الأكثر طلبًا، لكن أسعار الفنادق تعتبر مرتفعة حيث وصل متوسط سعر الغرفة إلى 303 دولار أميركي (1,100 درهم إماراتي) لليلة الواحدة، بينما تقدم فنادق مكة والمدينة أسعار معقولة تصل إلى 189 دولار أميركي (693 درهم إماراتي) و162 دولار أميركي (594 درهم إماراتي) لليلة، في حين تقدم فنادق لندن وأسطنبول أرخص الأسعار بقيمة 142 دولار أميركي (521 درهم إماراتي) و48 دولار أميركي (176 درهم إماراتي) لليلة.

وقال عامر الحلبي، المدير الإقليمي لـ "هوتيلزكومبايند" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن السكان المحليين أو المقيمين في الإمارات العربية المتحدة يحبون الإستفادة من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة أو عطلات الأعياد. فهم يخططون للسفر إلى وجهاتهم المستهدفة بناءً على العروض وتكلفة السفر بالطائرة، وسواء كانت العطلة محلية أو إقليمية، لاحظنا أن عمليات التخطيط والحجز تأتي مسبقة لضمان توافر الأماكن وبأسعار جيدة. وعادة ما ترتفع أسعار  الفنادق بناءً على الطلب وخاصة خلال مواسم الذروة، لذلك نجد أن هناك دائما تغيير في الأسعار مما يجعل عملية إتخاذ القرار أطول وبالتالي يفضل المسافرون الحجز من خلال الكمبيوتر بدلاً من هواتفهم المتحركة."

وأجرى موقع هوتيلزكومبايند تحليلًا على أفضل الفنادق خارج الدولة  لقضاء عطلة اليوم الوطني الإماراتي خلال عملية البحث عن الحجوزات من 30 نوفمبر إلى 3  ديسمبر 2017. ويأتي فندق العرين للشقق الفندقية في عُمان في المرتبة الأولى وهو الأكثر شعبية يليه منتجع جولدن توليب دبا في المرتبة الثانية وجراند هرمز في مسقط في المرتبة الثالثة. وتشمل الفنادق الأخرى الأكثر طلبًا للمسافرين الإماراتيين فندق لو متروبول الإسكندرية  والمروة ريحان من روتانا – مكة وفندق شذا المدينة.

كما تتجه أعداد كبيرة من المسافرين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة لقضاء العطلة الأسبوعية إلى دبي يليها أبوظبي ثم رأس الخيمة. تعتبرفنادق رأس الخيمة أعلى سعراً للإقامة بمتوسط يصل إلى 257 دولار أميركي (943 درهم إماراتي) لليلة وهو ما يقرب من ضعف متوسط السعر الذي تقدمه الفنادق في دبي للمسافرين بمتوسط يصل إلى 134 دولار أميركي (492 درهم إماراتي) للغرفة.

ومن أشهر الفنادق في  الإمارات لقضاء عطلة الأسبوع القادمة منتجع وفلل جنة رأس الخيمة في المقدمة يليها جولدن توليب خاط سبرينغ ريزورت أند سبا ثم فندق جود بالاس دبي.

لمزيد من التفاصيل حول هوتيلزكومبايند، يُرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.hotelscombined.ae .