Back أنت هنا: وجهات سياحية موضوعات باب السياحة والسفر عروض سياحية رحلة روحانية في خيمة الفيروز الرمضانية

رحلة روحانية في خيمة الفيروز الرمضانية

 يحتفل فندق فيرمونت عجمان بشهر رمضان الفضيل بالكشف عن أول خيمة رمضانية فريدة، هي الأولى من نوعها في إمارة عجمان.

جاء اسم الخيمة "الفيروز" من اسم الحجر التركوازي الثمين الذي يحمل نفس الاسم. تشهد الخيمة ذات الطابع العصري الحديث احتفالا ساحرا سواء بالطعام أو التراث المستوحى من أجواء هذه المناسبة. تتسع الخيمة نحو 160 شخص يستمتعون برحلة لا تُنسى مليئة بالمفاجآت والترتيبات الاحتفالية تبدأ بإفطار رائع تم اختياره بعناية يشمل كافة الأطباق العربية والشرقية، والطهي الحي والحلوى الإماراتية التقليدية المعروفة. أما السحور فيتم تقديمه بطريقة " ألا كارت " وليس بطريقة البوفيه المفتوح مثل الإفطار، وسيكون السحور على أحلى أنغام القانون والعود والنكهات المختلفة للشيشة.

تتواجد الخيمة في حديقة بيرل الرائعة التي تطل على الخليج العربي الخلاب وتم تصميمها بطريقة عصرية حديثة بلمسات تركية تقدم للضيوف تجربة استثنائية خاصة في جلسة رائعة وفخمة . إن هذا الجو الساحر هو المكان الأمثل للاحتفال بشهر رمضان الكريم مع أحبائك. للمجموعات الكبيرة سواء للشركات أو المجموعات العائلية الذين يرغبون في الاحتفال بهذه المناسبة مع بعضهم، فإن الخيمة التي تبلغ مساحتها 600 متر مربع.

بوفيه الإفطار المتميز سيأخذ الضيوف في رحلة طعام مليئة بمجموعة كبيرة من المأكولات الشهية المختلفة من بينها المزات الساخنة والباردة والمأكولات البحرية الحارة وساق الضأن المشوي وحملان الروجانجوش واللحم البقري بالكاري و القوزي و محطات الطهي الحي وغير ذلك الكثير الى جانب مشروبات رمضان الشهيرة والأنواع المختلفة من التمور.

ولإضافة أجواء احتفالية فإن الضيوف سوف يستمتعون بمأكولات أعدها فريق من الطهاه تشمل أطباقا طازجة يتم أعدادا أمامهم في ست محطات فيما يُعرف بالمطبخ الحي . ولمحبى الحلوى الرمضانية فهناك العديد من أنواع الحلوى في انتظارهم من بينها الكنافة بالجبنة وأُم علي والقطايف بالجبنة المقلية. ولمزيد من المأكولات التراثية المحلية ستجدون بانتظاركم سيدات إماراتيات سيقمن بإعداد الحلوى الإمارتية الخالصة مثل اللقيمات وغيرها. سعر الإفطار للفرد الواحد 160 درهم ويتم تقديم الإفطار من غروب الشمس وحتى التاسعة مساء وهناك تخفيض قدره 15% للحجز المبكر قبل 20 مايو ، وتتطبق الشروط والأحكام.  

تستمر ليالي رمضان في خيمة الفيروز حيث هناك العديد من المفاجآت بانتظار الضيوف مع قائمة الطعام لوجبة السحور حيث تقدم لهم مجموعة كبيرة من أطباق المشاوي والمناقيش وغيرها ، وهناك محطة طبخ حي والحلويات اللذيذة وفي الختام هناك كافة نكهات الشيشة المختلفة مع التجربة الشخصية الفريدة. ويستطيع الضيوف الاستمتاع بالعزف على القانون والعود لأحلى الأنغام العربية الاصيلة وفي جو مفعم بالاسترخاء.

يتم تقديم السحور اعتبارا من الساعة العاشرة مساء وحتى الرابعة فجرا.