الجمعة11172017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: وجهات سياحية سويسرا تُطلق الجولة السياحية الكبرى ضمن أشهر وجهاتها السياحية

السياحة السفر

سويسرا تُطلق الجولة السياحية الكبرى ضمن أشهر وجهاتها السياحية

أعلنت سويسرا عن إطلاق جولتها السياحية الكبرى، والتي ستبدأ فعالياتها في ربيع 2015، حيث تُعد الرحلة هي الهدف. فخلال الطريق، الذي يمتد طوله على 1600 كم،

سوف يسافر الضيف عبر أربع مناطق لغويّة، وخلال خمسة ممرّات ألبيّة، وإلى أحد عشر من مواقع التراث العالمي، واثنين من محميات المحيط الحيوي مروراً بــ  22 بحيرة. وباختصار، إنّها تجربة التجوال إلى أبرز المعالم السياحية في البلد من ناحية المناظر الخلّابة والثقافة، والتي ترتبط معاً مثل لآلئ القلادة.إن التوقف في أشهر الوجهات السياحية في سويسرا هو أمرٌ لا بد منه، في تجربة الجولة السياحية الكبرى في سويسرا إلى: جنيف، لوزان، مونترو، جشتاد، إنترلاكن، منطقة يونغفراو، بيرن، لوسيرن، زيوريخ، سان موريتز، تيتشينو/لوغانو، و منطقة ماترهورن ذات الأنشطة المثيرة وطبيعتها الخضراء الخصبة. وبالطبع، الإقامة في واحدٍ من الفنادق العديدة الفاخرة على طول الطريق سوف تفوق أيّة توقعات.

الخليجي يفضّل التجوّال بالسيارة في الطبيعة الخضراء في سويسرا مع عائلته

تناسب الجولة السياحية الكبرى في سويسرا احتياجات المسافر القادم من دول مجلس التعاون الخليجي بشكلٍ خاص: فكما أظهرت الاستطلاعات الرسمية، لا يحبّ المسافر القادم من دول مجلس التعاون الخليجي شيئاً أكثر من التجوّال بالسيارة في الطبيعة الخضراء في سويسرا مع عائلته كلّها واكتشاف دروب ومناطق جذب جديدة.ومع ذلك، فإنّه ليس من الضروري أن تقود سيارة من أجل اسكتشاف معالم البلاد: فتجربة الجولة السياحية الكبرى بالقطار في سويسرا تربط أجمل الطرق البانورامية عبر العديد من مدنها ومنتجعاتها الأكثر جاذبية. يمكن بدء الجولة السياحية الكبرى بالقطار من أيّة نقطة، وفي أيّ وقت من العام دون وجود اتجاه سفر محدّدٍ أو مدة. وأفضل الأمور، يمكن خوض تجربة الجولة السياحية بالكامل بواسطة تذكرة واحدة شاملة لكلّ شيء- إنّها بطاقة السفر السويسرية "سويس ترافيل باس".

وفد سياحي سويسري يُنظم ورشات عمل خليجية وجولات ميدانية في أبوظبي و دبي والعين

نظم وفد سياحي سويسري من هيئة السياحة السويسرية وممثلون عن أكثر من 40 من الوجهات السياحية والشركات والفنادق السويسرية الشهيرة عبر دول مجلس التعاون الخليجي من 7 إلى 13 فبراير، 2015، وذلك بزيارة جدة والدمام والبحرين والرياض والقصيم والطائف والهفوف والدوحة، والبحرين ومسقط والكويت ودبي والعين وأبو ظبي، ورشات عمل وجولات ميدانية في إطار جولة خليجية للتعريف بمقومات السياحة السويسرية .وخلال الحملة الترويجية، "تجربة السفر في سويسرا- دول مجلس التعاون الخليجي  لعام 2015"- التي نظمتها واستضافتها هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي، اجتمع الموفدون مع ممثلي ووكالات السفر والسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي. وناقشت ورش عمل الحملة الترويجية، التي قدّمت نظرة قريبة عن التجربة الجديدة للسفر إلى سويسرا، وهي "الجولة السياحية الكبرى في سويسرا"، سُبل التعاون التي تساعد على زيادة عدد السياح القادمين إلى سويسرا من دول مجلس التعاون الخليجي. ولتمكين هذه الآفاق المستقبلية، تم تزويد وكالات السياحة بمعلوماتٍ وتفاصيل شاملة عن الجولات السياحية إلى سويسرا والترويج للعديد من مناطق الجذب السياحي والخدمات المتوفّرة في مناطق مختلفة من البلاد وعلى طول الجولة السياحية الكبرى في سويسرا.

سويسرا تطمح إلى زيادة حصة السياحة الخاصة بها من دول مجلس التعاون الخليجي بعد تحقيق رقمٍ قياسيٍّ من الزوار لعام 2014

تطمح سويسرا إلى زيادة حصتها من السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي مع تجربة جديدة تماماً:إنّها "الجولة السياحية الكبرى" في سويسرا. فبعد تحقيق رقم قياسيٍّ من الزوار في عام 2014، سوف يزداد عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بشكلٍ أكبر.

السعودية تحتل المركز الأول في التدفق السياحي إلى سويسراوالسائح الخليجي الأول في الانفاق السياحي اليومي في سويسرا

من خلال نشر إحصائيات (من يناير إلى نوفمبر 2014) عن السُياح من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يزورون سويسرا، أعلنت هيئة السياحة السويسرية بأنّ السعودية قد احتلت المركز الأول بلا منازع، تلتها الإمارات العربية المتحدة. فعموماً، 253919 سائح من دول مجلس التعاون الخليجي مع 735318 ليلة مبيت سياحية زاروا سويسرا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2014 أدى إلى زيادة قدرها 23,4% مقابل عام 2013، ومع إنفاقٍ بحدود 500 فرنك سويسري يومياً في المتوسط، وفي هذا الترتيب يأتي السياح من دول مجلس التعاون الخليجي في المركز الأول من حيث الإنفاق السياحي اليومي في جميع أنحاء العالم.

سويسرا في روعتها

زاد النمو المستمر في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا مسؤولية هيئة السياحة السويسرية نحو سوق السياحة الخليجي، وانعكس على تعزيز أنشطتها، وذلك ضمن دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها الإقليمي في دبي، والذي ينفذ أنشطتها منذ عام 2003.شركاء هيئة السياحة السويسرية يدركون أهمية سوق السياحة الخليجي ويقدّمون باستمرار عروضاً سياحية متجددة. الشركاء الرئيسيون هم: منطقة جنيف، بحيرة جنيف، جشتاد، إنترلاكن، منطقة يونغفراو، بيرن، لوسيرن، زيوريخ، سان موريتز، تيتشينو، منطقة زيرمات/ماترهورن، منظومات السفر السويسرية، مركز السفر السويسري، بوخرير، منظمة «سويس هيلث»، و شركة الخطوط الجوية السويسرية الدولية.

ولضمان توفير مستويات عالية من المتعة للسياح، أطلقت هيئة السياحة السويسرية موقعها الإلكتروني  www.switzerland.comمع2400 صفحة من المحتوى العربي للمعلومات والحجوزات السهلة. وعلاوة على ذلك، تتواصل هيئة السياحة السويسرية مع الضيوف من خلال صفحتها على الفيسبوك باللغة العربية وتويتر MySwitzerland.com/facebook  و MySwitzerland.com/twitter.يواكب شعار هيئة السياحة السويسرية "كُنْ في قلب الطبيعة"  كلّ أصالتها وابتكارها والمكوّنات السويسرية الحديثة الأخرى. ويشتمل خوض التجارب في كلّ من المدن والجبال على فصولٍ من الترفيه وإنجاز الأعمال. تعمل هيئة السياحة السويسرية أيضاً بشكلٍ وثيق مع جميع الشركاء في مجال السياحة وأولئك الذين يرتبطون إلى حدٍ كبير بقطاع السياحة. ومن أجل زيادة مستوى الطلب، تطوّر هيئة السياحة السويسرية وتسوّق عروضاً عالية الجودة مخصّصة لتلبية جميع الاحتياجات، ويتم تعزيز الترويج في الأسواق الرئيسية، والاستثمار في الأسواق ذات فرص النمو الإستراتيجي العالية واستغلالها، وذلك مثل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

عند السفر في سويسرا، وبصرف النظر عن عرض الفنادق الرائع، هناك العديد من الشقق الفندقية المفروشة والمخدّمة، وهي توفّر جوّاً خاصاً في حين أنها تتمتع بوسائل الراحة الفندقية ذات الرفاهية الاستثنائية. بل هي أيضاً فرصة ممتازة لمن يقضون شهر العسل من الشباب للاستمتاع بمكانٍ رومانسيٍّ وحميميّ الأجواء والذي من الصعب إيجاده في مكان آخر من العالم. وسوف يجد السياح الذين يتطلّعون إلى اختبار المرح الرياضي والتنزه لمسافات طويلة على الأقدام مسارات محددة لممارسة هواياتهم. خلال العام، تُقام الأحداث والمهرجانات السنوية الشهيرة على مستوى العالم، مثل مهرجان مونترو لموسيقى الجاز أو مهرجان لوسيرن أو معرض بازل للفن "آرت بازل" أو مهرجان جنيف أو "وايت تورف" في سان موريتز أو البطولة الأوروبية المفتوحة للغولف في كران مونتانا.

سويسرا : وجهة عالمية للسياحة الطبية

سويسرا هي واحدةٌ من أبرز الوجهات السياحية لتلقي العلاج الطبي واسترداد العافية؛ الأماكن الأكثر شهرةً هي: سان موريتز وزيوريخ وجنيف ولوزان ولوغانو وباد راكاز، وكلّها تشمل مجموعة واسعة من الفنادق الممتازة. ومنذ أربع سنوات، أصبح لدى سويسرا هيئة تعاونية جديدة للتسويق تُسمى "سويس هيلث"، إنّها تُروّج للمستشفيات الجامعية والعيادات الخاصة. منذ الثمانينات، شهد القطاع التعليمي السويسري تطوّراً ملحوظاً. حيث يتمّ توفير فرصَ تعليمٍ للطلاب الدوليين مع كلّ ما يحتاجونه ويطلبونه للمشاركة في المسابقة الدولية، بما في ذلك المخيمات الصيفية باللغة الإنجليزية. هناك العديد من المدارس الداخلية وكليات الإدارة السياحية والفندقية في منطقة بحيرة جنيف.