الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات دبي دبي تستضيف الدورة الأولى من المنتدى العالمي لأفضل المدن

دبي تستضيف الدورة الأولى من المنتدى العالمي لأفضل المدن

انطلقت الاثنين 5 ديسمبر أعمال المنتدى العالمي لأفضل المدن BestCities Global Forum، الذي ينظّمه مكتب "فعاليات دبي للأعمال" التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"،

بالتعاون مع تحالف أفضل المدن العالمية "BestCities Global Alliance" والاتحاد المهني لإدارة المؤتمرات (PCMA). وتأتي استضافة هذا المنتدى الأول من نوعه في دبي تمهيداً لتعاون مستقبلي أكبر بين الجهات المشاركة في هذا التحالف.

وقد انطلقت فعاليات المنتدى العالمي لأفضل المدن في فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز" بدبي يوم أمس ويستمر حتى 7 ديسمبر2016، ليقدم بيئة تثقيفية وتعليمية مثالية لكبار المسؤولين التنفيذيين والمشاركين، كما يلهم هذا المنتدى المهم والفريد الوفود المشاركة بما يساهم في الارتقاء بمهامهم، بالإضافة إلى إفساح المجال أمام المشاركين لتوطيد العلاقات وتوثيق سبل التعاون بينهم مستقبلاً. وشارك في المنتدى أكثر من 35 مشاركاً من المسؤولين التنفيذيين الذين يمثلون جهات دولية، ومنها المنظمة العالمية للتوحّد، والجمعية الدولية للغدد، والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وسويفت، بالإضافة إلى المدن المنضوية تحت مظلة هذا التحالف وعددها 11.

وبدأت فعاليات اليوم الأول للمنتدى بكلمة ترحيبية ألقاها أحمد خليفة الفلاسي، المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والاستثمارات في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أعقبها عقد جلسات حوارية حول كيفية التعاون من أجل تطوير المدن، شارك فيها فيليب دافيس، رئيس "إي إم إي أيه سيغيل"+ غيل، ومايكل فورمان، مؤسس "كندولوجي". واشتملت فعاليات اليوم الأول أيضا حلقة نقاشية حول قصة دبي تضمنت أربعة مواضيع وهي: الأعمال، والسياحة والسفر، والضيافة، والرعاية الصحية قدمها سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وتييري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» رئيس الدائرة التجارية.

ويقام هذا المنتدى العالمي المهم في الوقت الذي تتعزّز فيه سمعة دبي في استضافة فعاليات الأعمال العالمية التي تنمو بشكل مستمر، ويعتبر دليلاً قوياً على التعاون القائم بين الحكومة ومنظمي فعاليات الأعمال في الإمارة. ويعد المنتدى العالمي لأفضل المدن أحد الأمثلة عمّا يقوم به مكتب "فعاليات دبي للأعمال" لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية.

وحول أهمية هذا المنتدى الأول من نوعه، تحدّث عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري قائلاً: "إنّ تحالف أفضل المدن العالمية هو مثال مهم يظهر مدى أهمية التعاون بين المدن العالمية التي تنظم مؤتمرات واجتماعات باستمرار، بحيث يتيح لها المجال لتبادل المعرفة التي تمكنها من تحقيق النمو في المجالات التي تلعب دوراً بارزاً في ترسيخ رؤية دبي نحو المستقبل. إنّها ليست شراكة تلهم الابتكار والابداع المحلّي فقط، بل هي أيضا تظهر مدى قدرتنا على تقديم المزيد من المعلومات المهمة عن مدننا لمنح الزوار الدوليين الفرصة لاختبار تجارب جديدة. فعلى مدى 3 أيام، سيتمكن المشاركون من الاطلاع على الأفكار البناءة التي يطرحها قادة الفكر ممن يساهمون بتشكيل النهج الفكري لدينا، كما سيتعرفون أكثر على الخدمات والتسهيلات الراقية التي تقدمها دبي لاستضافة المؤتمرات والإجتماعات العالمية".

فعلى مدار الأسبوع، سوف تعقد جلسات نقاشية هادفة يقدمها عدد من كبار المتحدثين، بينهم الدكتور تومي وير، البروفسور في كلية Hult Int.Business School، وأوليفر مارتن، المتخصص في تطوير الوجهات ورسم الاستراتيجيات، وفيليب ديفس، رئيس استشارات العلامة التجارية "إي إم إي أيه سيغل" + غيل، وشريف كرامات، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد المهني لإدارة المؤتمرات.

ويتطرق المنتدى إلى مجموعة من المواضيع المهمة مثل: تطوير الأهداف من تنظيم المؤتمرات والاجتماعات الدولية وتحسينها باستمرار، إلى جانب تعزيز الفوائد المترتبة عن استضافة الاجتماعات في البلد المضيف، وخلق شراكات استراتيجية مع وجهات ومدن مختلفة.

ومن جهته قال باول فالي، المدير العام لتحالف أفضل المدن العالمية BestCities Global Alliance": "نحن سعداء بهذا اللقاء لإطلاق فعاليات المنتدى العالمي لأفضل المدن اليوم، الذي يشارك فيه نخبة من المتحدثين وممثلين عن المدن الـ 11 الشركاء في هذا التحالف، والجهات الأخرى المشاركة، والذين بإمكانهم التحدث عن آرائهم وخبراتهم وتجاربهم، بما يعود بالفائدة على الحضور، وتمكينهم من توثيق علاقاتهم مع مختلف الوجهات والمدن الأخرى بهدف الإرتقاء باللقاءات والمؤتمرات للوصول إلى مستويات متقدمة على المدى الطويل". 

ومن ناحيته قال شريف كرامات، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد المهني لإدارة المؤتمرات: "بينما كنا نحضر للمنتدى، وما يتضمنه من مواضيع، تفاجأنا بحجم المشاركة الكبير، ونحن سعداء جدا برؤية هذه النخبة من المتحدثين. هذا المنتدى سيكون فرصة كبيرة للجميع للاستفادة من خبرات الآخرين، وعقد شراكات استراتيجية، وفي نفس الوقت الاطلاع على إمكانيات دبي الهائلة في مجال تنظيم فعاليات الأعمال".

وفي هذا الإطار، يسعى مكتب" فعاليات دبي للأعمال" لتحقيق هدفه في تطوير وزيادة حصة دبي في قطاع فعاليات الأعمال العالمية لتحفيز الابداع، وخلق فرص عمل جديدة، وتطوير الاقتصاد المزدهر القائم على المعرفة.