الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات دبي أبوظبي تستضيف مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية ضمن احتفالات رأس السنة الجديدة

أبوظبي تستضيف مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية ضمن احتفالات رأس السنة الجديدة

تستضيف أبوظبي مجموعة متميزة من الأنشطة والفعاليات خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، حيث تقدم مختلف المعالم الترفيهية والفنادق ووجهات التسوق في شتى أنحاء الإمارة تجارب استثنائية للزوار والمقيمين،

بما في ذلك الحفلات الموسيقيّة وعروض الفنادق والمطاعم والفعاليات الترفيهية والأنشطة الترويجية في مراكز التسوق. ويأتي ذلك نتاجاً للشراكة الفعالية بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركائها في قطاع السياحة.

وقال سعادة محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "نجحت أبوظبي في ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية فريدة، لتقدم للمقيمين والزوار تجربة سياحيّة وترفيهية وثقافية تلائم جميع أفراد العائلة. وقد عمل شركاؤنا على تطوير وتنظيم باقة استثنائية من العروض والفعاليات التي تجعل أبوظبي الوجهة المثالية للاحتفال بالعام الجديد"

وأضاف: " تقدم أبوظبي خلال هذا الموسم برنامج متنوع من المهرجانات الاحتفالية بموسم الشتاء والأنشطة التي تقام في الهواء الطلق ومراكز التسوق والحفلات الفنية التي تحييها نخبة من أشهر نجوم الغناء العالميين. كما ستساهم الفعاليات الثقافية، مثل ’مهرجان الشيخ زايد التراثي‘، في تسليط الضوء على الثقافة المحلية الأصيلة؛ بينما تثري عروض الفنادق والمطاعم خلال هذا الموسم ما تقدمه الإمارة من تجربة استثنائية، تعزز مكانتها كوجهة سياحية رائدة ومفضلة خلال هذا الوقت من العام."

وتضم قائمة الاحتفاليات في أبوظبي خلال رأس السنة الجديدة:

مهرجان ياس ونترلاند: للعام الرابع على التوالي، يعود ’مهرجان الشتاء‘ المتميز إلى ’عالم فيراري أبوظبي‘ مع باقة من الأنشطة وعروض الترفيه العائليّة. وسيتمكن الجمهور من الاحتفال بأجواء موسم الأعياد ابتداءً من 16 ديسمبر وحتى 7 يناير، وذلك عبر باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تشمل عرض ’ الدب القطبي ‘، واحتفال إضاءة شجرة أعياد الميلاد، والعرض المذهل للتزحلق على الجليد وغيرها الكثير. كما يمكن للعائلات التوجه إلى ياس مارينا لفعالية "ليت إت سنو Let it Snow" والتي ستتضمن لقاءات مع شخصية سانتا كلوز، وسوق الشتاء، علاوة على ألعاب الثلج المميزة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون زوار ياس مول على موعد مع أجواء مفعمة بالحماس والمرح، حيث تقدم ساحة تاون سكوير في الفترة ما بين 16 إلى 27 ديسمبر مجموعة من العروض الحية الثقافية من كافة أنحاء العالم في مكان واحد، بين الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً. وتتواجد كذلك منطقة الثلج التي تتيح للجمهور اللعب بثلج حقيقي يتجدد كل ساعة.

كرنفال ونترلاند: يأتي كرنفال ونترلاند للمرة الأولى على الإطلاق إلى أبوظبي، حيث سيقام في قاعة دو ويقدم للزوار باقة من الأنشطة المليئة بالمرح لكافة أفراد العائلة، منها حديقة الثلج التي تتضمن مزلجة الثلج الكبيرة، وألعاب رمي الثلج وصنع رجل الجليد وغيرها من الأنشطة الرائعة. ويفتتح الكرنفال أبوابه للزوار من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءاً في الفترة ما بين 27 إلى 30 ديسمبر، ومن الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل ليلة رأس السنة.

مذاقات متميزة في مهرجان أبوظبي للمأكولات: تمتد فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات 2016 إلى جزيرة المارية التي تستضيف عربات المأكولات المتجولة في الفترة ما بين 22 إلى 26 ديسمبر، بينما تنتقل الأنشطة الترفيهية للأطفال إلى فندق ويستين في المنطقة الغربية في الفترة ما بين 21 إلى 23 ديسمبر.

عروض فنادق متميزة للجميع: تقدم فنادق العاصمة مجموعة واسعة من عروض الإقامة وحفلات العشاء والفعاليات الترفيهية بما يتزامن مع موسم العطلات ورأس السنة الجديدة في مختلف أنحاء الإمارة.

عرض ضخم للألعاب النارية: سيكون الجمهور على موعد مع الألعاب النارية التي ستضيء سماء أبوظبي ليلة رأس السنة، والتي سيتم اطلاقها بالقرب من قصر الإمارات وممشى الواجهة البحرية في جزيرة المارية وخور المقطع عند منتصف الليل.

رحلة عبر الأنغام الموسيقية لفرقة ’كولدبلاي‘: تحيي فرقة الروك البريطانية ’كولدبلاي‘ حفلاً مميزاً في قاعة دو‘ بجزيرة ياس. وتزور هذه الفرقة أبوظبي ضمن إطار جولتها العالمية بعنوان (A Head Full of Dreams Tour) والتي باعت حتى الآن أكثر من 2.5 مليون تذكرة لحضور حفلاتها في أنحاء العالم.

أجواء الرقص مع ’ديزرت بيتس‘: وتنظم شركة ’دي كيه إنترتينمنت‘ حفل ’ديزرت بيتس بمشاركة المغني الشهير موهومبي الذي يقدّم عروضه لأول مرة في أبوظبي، إضافة إلى المغني يونج من فرقة ’كالي سواج ديستركت‘، والثنائي الغنائي ’نينا سكاي‘، مع تقديم أطيب المأكولاتعلى الأنغام والإيقاعات الموسيقية السريعة التي ستشعل حماس الحضور.

الاستمتاع بسحر الشتاء في جزيرة المارية: سيتحوّل ممشى الواجهة البحرية في جزيرة المارية و’الغاليريا مول‘ و’مارينا مول‘ إلى وجهات متميزة لاختبار سحر فصل الشتاء مع زينة الأعياد المميزة والأضواء الاحتفالية المتلألئة وعروض الأداء الحية وخيارات المطاعم المتنوعة التي تحتفي بالأجواء الاحتفالية لموسم العطلات. وتقام أيضاً مجموعة من الأنشطة المخصصة لأفراد العائلة في مختلف مراكز التسوق في الإمارة، منها مناطق مخصصة للأطفال يمكنهم فيها الاستمتاع بمشاهدة أجمل الأفلام التي تدور حول فصل الشتاء، فضلاً عن مشاهدة أشجار عيد الميلاد العملاقة المضاءة.

حفلات غنائية مميزة في ليلة رأس السنة: تستعد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لإحياء حفل غنائي يوم رأس السنة، ويرافقها المغني اللبناني بلال فارس المعروف بتأديته للأغاني الطربية، وذلك في فندق شاطئ روتانا أبوظبي. ولإضفاء مزيد من المرح على الأمسية، ستنضم إلى الحفل فرقة ’جوان وجو‘ اللبنانية المعروفة بأدائها لأغاني المطربة الكبيرة فيروز وأغانٍ أخرى بلغات مختلفة منها العربية والإنجليزية والفرنسية.

إضافة إلى ذلك، يحيي الفنان الإماراتي الشهير حسين الجسمي، والفنان المصري محمد حماقي وكذلك النجم الفلسطيني محمد عساف حفلات غاية في الروعة على الممشى البحري بجزيرة المارية. كما يحيي الفنان السوري محمد المجذوب حفلاً متميزاً في نفس الليلة بفندق إنتركونتيننتال أبوظبي.

حفل عشاء مميز في قصر الإمارات: تستعد قاعة الاتحاد الفخمة بفندق قصر الإمارات لاستقبال العام الجديد من خلال حفل عشاء فريد يصاحبه أداء موسيقي حي ليمتع الضيوف في أجواء متميزة. وسيقدم كل ركن بالقاعة فعالية مختلفة، بين العروض الاستعراضية والأكروباتية، بينما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بعرض الألعاب النارية المذهل من منطقة الشاطئ بالفندق، مع وجود علامات العد التنازلي للثواني الأخيرة لعام 2016.

أجواء مميزة في ’مهرجان الشيخ زايد التراثي‘: تقام فعاليات هذا المهرجان، الذي تم إطلاقه تكريماً للمساهمات الثقافية للوالد والمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في منطقة الوثبة بين 1 ديسمبر وحتى 1 يناير. و يتضمن أنشطة ثقافية مثل عروض الفنون الشعبية الإماراتية، وإقامة معرض للتقاليد التراثية، إضافة إلى سوق القرية الذي يعرض عدة منتجات محلية مميزة.

لمزيد من المعلومات عن مجموعة الفعاليات المتميزة التي ستقام في أبوظبي بمناسبة موسم احتفالات العام الجديد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabievents.ae