الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات دبي إكسبو 2020 دبي يقدم استراتيجيته من أجل عالم نظيف وأكثر خضرة ويكشف عن جناح الاستدامة في الحدث العالمي

إكسبو 2020 دبي يقدم استراتيجيته من أجل عالم نظيف وأكثر خضرة ويكشف عن جناح الاستدامة في الحدث العالمي

كشف إكسبو 2020 دبي اليوم عن خطط خاصة بتواجد كثيف ومشاركة كبيرة بين 16 و19 يناير ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة،

حيث يرى إكسبو 2020 دبي أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة مثالية لعرض مشروعاته في واحد من أهم المجالات والطموحات التي تبناها الحدث العالمي المزمع افتتاحه في أكتوبر من العام 2020.

وسيركز أسبوع أبوظبي الخامس الذي يستمر بين 12 و21 يناير – ويتضمن القمة العالمية لطاقة المستقبل- على التعرف على حلول لتحديات الطاقة العالمية والاستدامة ومناقشتها. ومن الطبيعي أن يكون لإكسبو مساهمة فيه لكونه أول إكسبو عالمي يقام في المنطقة.

ويعتزم إكسبو 2020 دبي أن يقدم لزوار أسبوع أبوظبي للاستدامة فرصة مشاهدة خطط ورؤية جناح الاستدامة للمرة الأولى، وسيعرض أيضا نموذجا لموقع إكسبو 2020 دبي الممتد على مساحة 4.38 كيلومتر في منطقة دبي الجنوب، بجانب تفاصيل أخرى توضح كيف سيكون الإبداع نهجا محوريا في طموح إكسبو.

وسيحتل جناح إكسبو في فاعليات أسبوع أبوظبي للاستدامة موقعا متميزا حيث سيستعرض جوانب متنوعة من جهود إكسبو 2020 دبي لتحفيز الأفكار الخلاقة والنقاشات والخطوات الفاعلة فيما يتعلق بحسن إدارة الكوكب وموارده.

وسيكون تصميم جناح الاستدامة ومحتواه في قلب جناح إكسبو وسنحث الزوار على تقديم ملاحظاتهم بشأن ما سيشاهدونه.

وستدور حلقة نقاش في المؤتمر الرئيسي بعنوان "من التصميم المستدام إلى حركات الاستدامة في المجتمعات"، والتي ستعقد يوم الأربعاء 18 يناير بين الساعة 12:25 و12:55.

وستتضمن قائمة المتحدثين مرجان فريدوني نائب الرئيس لشؤون تأثير الإرث في إكسبو 2020 دبي، ومدير شؤون الشباب في إكسبو 2020 دبي علياء العلي وشخصيات بارزة من خبراء فرق التصميم والهندسة فيما يخص جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي.

وسيلتقي أعضاء في فريق إكسبو أيضا بخبراء آخرين وقائمين على الأعمال الإدارية سعيا للحصول على تعليقاتهم ورؤاهم. وسيكون هناك حدث مهم خاص برنامج بقيمة مئة مليون دولار أمريكي تابع لإدارة إكسبو لايف والذي يدعم مشاريع الابتكار على مستوى العالم. وسيحضر أسبوع أبو ظبي للاستدامة أيضا يوسف كيرز نائب الرئيس لشؤون إكسبو لايف، وسيكون جاهزا لتقديم معلومات.

وقالت مرجان فريدوني نائب رئيس الإرث لدى إكسبو 2020 دبي "إن وجود إكسبو 2020 دبي في أسبوع أبوظبي للاستدامة أمر طبيعي، فإكسبو مشروع عالمي هائل تستضيفه الإمارات العربية المتحدة ويمثل أولويات الاستدامة الخاصة بالدولة."

وأضافت أن "إكسبو 2020 دبي سيقدم خلال الأسبوع رؤيته الكاملة بخصوص عالم أنظف وأكثر خضرة، ويتوج ذلك بالإعلان عن تصاميم جناح الاستدامة."

وستتضمن أنشطة جناح إكسبو في أسبوع أبوظبي للاستدامة عرضا خاص تقوم به علياء العلي بشأن أهمية دور جيل الشباب في تصميم هذا الحدث العالمي والأثر الذي سيسعى إكسبو إلى إحداثه بحيث يثير نقاشات ويحفز اتخاذ خطوات من أجل حماية أفضل للأرض واستخدام أنظف وأكثر فاعلية لموارد الكوكب.

كما ستكشف عن الدور الذي سيلعبه الشباب في إنشاء جناح الاستدامة من خلال مساهمتهم في مرحلة التخطيط وفي مرحلة الإرث، والشيء نفسه ينطبق على مشاريع أخرى في إكسبو 2020 دبي.

وفاز التصميم الذي تقدمت به مجموعة غريمشو أركيتكتس لجناح الاستدامة، واختيرت شركة ثينك للتصميم الداخلي للجناح بينما تقوم شركة بيرو هابولد بالإشراف على تنفيذ المخطط على الأرض. والعمل يجري بصورة حثيثة على استكمال تشييد الجناح والمنشآت الخاصة بإكسبو 2020 دبي ككل في موعد غايته عام قبل افتتاح إكسبو.