Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات دبي دبي تحصد جوائز عالمية خلال عام 2016

دبي تحصد جوائز عالمية خلال عام 2016

حصدت دبي ثلاث جوائز عالمية ومحليّة مرموقة نتيجة للجهود المتواصلة التي يبذلها القطاعان العام والخاص لتنمية وتطوير ما تقدّمه المدينة على صعيد الأعمال والترفيه والمهرجانات والاجتماعات والمؤتمرات،

بما يعزز مكانتها كوجهة لاستضافة مختلف الفعاليات، حيث نالت الإمارة للمرة الخامسة على التوالي منذ عام 2011 جائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية لعام 2016" من الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات (IFEA)، الهيئة الدولية المتخصصة في دعم وتطوير وتقييم المتخصصين في الفعاليات والمهرجانات في كافة أنحاء العالم.  كما نالت دبي جائزة "أفضل وجهة عالمية للمهرجانات والفعاليات" في الحفل السنوي لتوزيع جوائز السفر العالمية، بالإضافة إلى حصولها على جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية عن تطبيق جدول فعاليات دبي ضمن فئة "أفضل الخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول".

وقالت موزة بطي اليوحة، نائب رئيس تسويق العلامة التجارية والفعاليات في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "يشرفنا نيل هذه الجوائز الثلاث التي تعكس مكانة دبي الرائدة في مجال الفعاليات، وما تبذله المدينة من جهود دائمة لاستضافة جدول حافل بالمهرجانات والفعاليات عالمية المستوى. لطالما اعتبرت دبي مدينة المستقبل، وإن عدد وحجم فعالياتنا لا يعكس مدى طموحنا وحسب، بل إنه يدل على نجاحنا في استقطاب الجماهير من المنطقة وخارجها. إن هذه الجوائز تظهر مدى تركيز الإمارة على قطاع الفعاليات، فضلا عن التعاون الناجح بين القطاعين العام والخاص لتنظيم فعاليات عالمية رفيعة المستوى بما يفوق توقعات المقيمين والزوّار على حدّ سواء".

وأضافت اليوحة: "لقد شهد عام 2016 نمواً ملموساً في قطاع فعاليات الترفيه والأعمال بدبي التي استضافت ما يقارب 2000 من الفعاليات المختلفة التي ضمت فعاليات تجارية، ورياضية، ومجتمعية، وتراثية، وفنّية، وثقافية، وترفيهية، فضلاً عن فعاليات تتعلق بعالم الأعمال وأنماط الحياة. وهذا العام أيضاً سيكون الجدول حافلاً بالفعاليات المتنوعة مثل "مهرجان دبي للمأكولات"، ومعرض "آرت دبي"، و"كأس دبي العالمي"، فضلاً عن حفلات موسيقية استثنائية لنجوم لامعين مثل توم جونز، وماريا كيري، وإنريكي إجليسياس، وجستن بيبر. علماً بأنه سيكون بالإمكان شراء تذاكر جميع هذه الفعاليات عن طريق تطبيق "جدول فعاليات دبي" بالإضافة إلى إمكانية شرائها من الوكلاء المعتمدين".

وقد حرص الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات عند إطلاق جائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات" على جعلها وسيلة لتشجيع قطاع المهرجانات والفعاليات على التعلم من مختلف بيئات المهرجانات والفعاليات حول العالم، حيث تسمح الجائزة للاتحاد بتسليط الضوء على المدن والأسواق التي بذلت جهوداً مدروسة لخلق بيئة داعمة للمهرجانات والفعاليات. وجاء تكريم دبي في الدورة السنوية الـ61 لمعرض ومؤتمر الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، والذي استضافته مدينة توسكون في ولاية أريزونا الأمريكية، إذ تؤكد الجائزة حرص دبي على العمل المتواصل لإرساء معايير جديدة في استضافة فعاليات من الطراز العالمي، وذلك مع تلبية أذواق ومتطلبات مختلف شرائح الجمهور، كما تمثل الجائزة دليلاً يؤكد على الرؤية الطموحة للإمارة، والتي تعتبر بمثابة بوصلة للجهات الحكومية والشركات الخاصة كي تساهم في بناء بيئة آمنة وجذابة لاستضافة الفعاليات.

وتتمتع جوائز السفر العالمية، التي وصلت إلى دورتها الـ24 بمكانة عالمية مرموقة، وتهدف لتكريم وتقدير والاحتفاء بمختلف نواحي قطاعات السفر والسياحة والضيافة. ويأتي نيل دبي لجائزة "أفضل وجهة للمهرجانات والفعاليات" في جوائز السفر العالمية ليتكامل مع جائزة الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات في تأكيد على الدور الريادي الذي تلعبه الإمارة على هذا الصعيد، وما تتيحه من بيئة وبنية تحتية ومرافق نموذجية لاستضافة المهرجانات والفعاليات من مختلف الأحجام والمستويات.

أما نيل تطبيق "جدول فعاليات دبي" لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية (الجائزة الأبرز لتكريم الخدمات العامّة المتميّزة في دبي)، فيأتي بعد تحديث التطبيق بحيث يسمح للمستخدمين بشراء تذاكر الفعاليات مباشرة عبر التطبيق، وذلك بما يندرج في إطار رؤية دبي كمدينة ذكية، ويدعم قطاع الفعاليات المتنامي عبر الترويج للتذاكر وبيعها مع تمكين السكان والسياح من مواكبة أهم الفعاليات في المدينة أولاً بأول.

ويعزى النمو الدائم لجدول فعاليات دبي إلى التحسينات المتواصلة في البنية التحتية للفعاليات في المدينة، بما يشمل التطورات الجديدة في الآونة الأخيرة، مثل افتتاح "أوبرا دبي" وتوسيع مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بالإضافة إلى أنظمة التصاريح والتذاكر الإلكترونية التي ساعدت المنظمين في عمليات التسجيل وإدارة الفعاليات. كما واصلت المدينة الارتقاء بسوية التنسيق بين القطاعين العام والخاص على صعيد الخدمات الحيوية بما يتكامل مع جدول الفعاليات الحافل، ويثمر عن فعاليات ومهرجانات من شأنها اجتذاب الآلاف من الزوار المحليين والإقليميين. ويشار إلى أن الاستثمار المتواصل في تعزيز الكفاءات وتوسيع الإمكانيات يسمح لقطاع الفعاليات في دبي بالمساهمة بشكل كبير في تحقيق الرؤية السياحية لعام 2020 في الإمارة.