الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات الشارقة القصباء تتزين بألوان العلم استعداداً للاحتفال باليوم الوطني الـ45

القصباء تتزين بألوان العلم استعداداً للاحتفال باليوم الوطني الـ45

تستعد القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، للاحتفال باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعروض وطنية وتراثية متنوعة،

وذلك يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل، حيث تكتسي مرافقها ومعالمها بألوان العلم الإماراتي، وتتزين مداخلها وممراتها ومبانيها بالأضواء الملونة، احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية العظيمة في أجواءٍ فريدة تنبض بروح الاتحاد.

وستقوم القصباء بعرض شعار يوم الشهيد على الجدران الداخلية لمبانيها (غداً الأربعاء)30 نوفمير الجاري، لترسم بذلك لوحات فنية إبداعية تخليداً لذكرى جنود الإمارات البواسل الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن. كما ستزدان أشجار النخيل والأنواع الأخرى منها في الممرات، بالأضواء الملونة بالأحمر والأخضر والأبيض، فيما تنعكس ألوان العلم على جسر القصباء، لتشكل لوحة متكاملة نابضة بحب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.               

وسيكون زوار القصباء على موعد مع عروض الفرق الشعبية والأهازيج التراثية، ومن أبرزها العروض الفلكلورية التي ستؤديها فرقة البحري الإماراتية في اليوم الأول من ديسمبر المقبل،  أما في اليوم الثاني من ديسمبر سيكون زوار القصباء على موعد مع العروض التراثية التي تؤديها الفرقة الحربية الإماراتية ،حيث ستتواصل هذه العروض من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى العاشرة مساءً، كما يتضمن برنامج الاحتفالات بالعيد الوطني في الثاني من ديسمبر عروضاً للألعاب النارية المذهلة، التي ستضيء سماء الشارقة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً لتشكل لوحات جمالية فنية بديعة إحتفاءً باليوم الوطني.

وقال سلطان محمد شطاف، مدير القصباء، "يأتي تنظيمنا لهذه الاحتفالات في إطار التزامنا القيام بدور ريادي في الاحتفاء بالوطن وإنجازاته العظيمة على مدى 45 عاماً من العطاء والتميّز، خصوصاً مع تزامن احتفالات اليوم الوطني مع يوم الشهيد الذي سيعرض شعاره على جدران مباني القصباء تخليداً لذكرى الشهداء والإشادة بتضحياتهم الجليلة التي قدموها وفاءً لوطنهم".

وأضاف شطاف:"نحرص دائماً على استضافة مختلف الفعاليات الوطنية، والثقافية، والترفيهية على مدار العام، لكون القصباء إحدى أبرز الوجهات السياحية التي يرتادها المقيمون والزوار في إمارة الشارقة، لنقدم لهم مزيجاً قيماً يعزز لديهم الشعور بالفخر بكونهم جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي".

وتمتلك القصباء مجموعة من أحدث المرافق والمعالم السياحية والترفيهية، بما فيها المطاعم والمقاهي، ومنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال، ونافورة القصباء الموسيقية، وعجلة عين الإمارات، ومركز مرايا للفنون، ومكتبتين، وغيرها من المرافق التي تلبي احتياجات الزوار من جميع الأعمار.