الخميس11232017

Last updateالثلاثاء, 21 تشرين2 2017 2pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات الشارقة الشارقة تختتم احتفالاتها باليوم الوطني الـ 45

الشارقة تختتم احتفالاتها باليوم الوطني الـ 45

اختتمت اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، فعالياتها التي نظمتها احتفاءً بهذه المناسبة، والتي شهدت أكثر من 40 فعالية متنوعة ومجموعة من الأنشطة والمسرحيات الممتعة والعروض الشيقة.

 

 وشهدت هذه الفعاليات التي أقيمت في مختلف مدن الإمارة ووجهاتها السياحية على مدار خمسة أيام، إقبالاً جماهيرياً كبيراً، وقد نجحت الفعاليات التي أقيمت في منتزه الشارقة الوطني في جذب أكثر من 100 ألف مواطن ومقيم وزائر، بواقع حوالي 18 ألف زائر في اليوم الأول، و21 ألف زائر في اليوم الثاني، و23 ألف زائر في اليوم الثالث، و26 ألف زائر في اليوم الرابع، وأكثر من 12 ألف زائر في اليوم الختامي.

وقال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ 45:" سعداء بالنجاح الكبير التي حققته احتفالات الشارقة باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي شهدت العديد من الفعاليات المتنوعة، التي سلطت الضوء على الإنجازات التي حققتها الدولة في ظل قيادتها الرشيدة التي تحرص دوماً على سعادة مواطنيها والمقيمين على أرضها".

وتوجه المدفع بالشكر إلى جميع المؤسسات والدوائر والأفراد ووسائل الإعلام على دورهم في إنجاح هذه الاحتفالات، إلى جانب الشخصيات المجتمعية والفنية والإعلامية وطلبة المدارس.

 وكانت كل من جزيرة العلم ومنتزه الشارقة الوطني، بمدينة الشارقة، إلى جانب عدد من المواقع في مدن خورفكان، والحمرية، والذيد، وكلباء، ودبا الحصن، وتحت شعار "إنجازات دولة.. وشموخ شعب"، قد شهدت تنظيم أكثر من 40 فعالية وطنية وتراثية متنوعة احتفالاً باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات.

واحتضن مسرح جزيرة العلم تحت سارية علم دولة الإمارات، الأوبريت الضخم "حكاية وطن" الذي تغنى فيه عدد من كبار الفنانين الإماراتيين، يتقدمهم الفنان الدكتور حسين الجسمي والفنان فايز السعيد والفنان جاسم محمد، بمسيرة التضحيات التي قدمها الأجداد والآباء المؤسسين وقصة بناء الإنسان، على يد قيادتنا الرشيدة.

أما منتزه الشارقة الوطني فقد استضاف أكثر من 20 فعالية تضمنت ركن يحمل عنوان "بسواعدنا نبني"، إلى جانب ركن "واحة الإبداع" واستمتع زوار المنتزه بالأغاني والأهازيج والرقصات التراثية التي أبدعت في تقديمها مجموعة من الفرق الشعبية، إلى جانب ورش العمل الفنية، والعروض المسرحية وغيرها من الفعاليات، كما استضاف مركز ميغا مول الشارقة عدد من الفعاليات أبرزها عروض موسيقية وفلكلورية قدمتها فرق فولكلورية من مختلف دول العالم عزفت بآلات موسيقية، أروع المقطوعات والألحان.

وفي خورفكان جاء الاستعراض الجوي على رأس الفعاليات التي نظمتها البلدية احتفالاً بالعيد الوطني الـ 45، إلى جانب عروض القفز الحر الذي شارك فيه مظليون من فريق الإمارات للقفز الحر، والعروض البحرية التي قدمها نادي الشارقة البحري، أما احتفالات مدينة كلباء فقد تضمنت عدداً من الفقرات المتنوعة إلى جانب أركان للعرض، وورش عمل تعليمية للأطفال والعروض المسرحية والشعبية، إلى جانب المسيرة البحرية التي أقيمت خلالها سباقات القوارب والشوش على شاطئ مدينة كلباء.

وتضمنت احتفالات منطقة الحمرية عروضاً مسرحية، وفقرات أخرى خاصة بالدوائر الحكومية التابعة للمنطقة، كما تضمنت الفعاليات التي أقيمت في الصالة الرياضية المغلقة بنادي الحمرية، أركان جانبية منها ركن خاص بالقراءة تماشياً مع 2016 عام القراءة في الإمارات، وركن خاص بالفن الشعبي والمأكولات الشعبية، وركن آخر خاص بالورش التعليمية والفنية للأطفال.

أما مدينة الذيد فقد شهدت تنظيم مسيرة جماهيرية انطلقت من ميدان الجامع الكبير إلى نادي الذيد الثقافي الرياضي بمشاركة المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية بالذيد وطلاب المدارس والمواطنين والمقيمين في المدينة، وقد تضمنت احتفالاتها أهازيجاً وأسواقاً ومأكولات شعبية، أقيمت في القرية التراثية بمدينة، أما مدينة دبا الحصن فقد شهدت تنظيم مسيرة وطنية ضخمة، وعروض جوية، وعروض المظليين، إلى جانب الفنون الشعبية التي تحتفي بالهوية الإماراتية، وغيرها من الفعاليات.