الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات الشارقة جزيرة العلم بالشارقة تحتفي بروح الموسيقى يومي 16 و17 ديسمبر

جزيرة العلم بالشارقة تحتفي بروح الموسيقى يومي 16 و17 ديسمبر

تنظم جزيرة العلم بالشارقة، إحدى وجهات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، يومي السادس عشر والسابع من ديسمبر الجاري،

عدداً من الحفلات الفنية وورش العمل الموسيقية التي يقدمها مجموعة من أشهر الفنانين الأوروبيين لمحبي وعشاق الفنون والموسيقى في الوجهة التي تحولت إلى مركز رئيسي للأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية على مدار العام.

وتنطلق هذه الفعاليات يوم الجمعة، 16 ديسمبر، بورشة قرع الطبول والغناء الحي بعنوان "الموسيقى - الطقوس والمتعة" تقدمها الفنانة البولندية الشهيرة إيزا كوواليوسكا، وعازف الطبل البولندي المعروف ريزارد بيزارنيك، من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساءً. وسيستخدم الفنانان البولنديان العلاج بالموسيقى من خلال الأداء المتناغم بين الإيقاع والأغنية لبث الطاقات الإيجابية بين المشاركين، وتوفير الفرصة لهم للاستمتاع بتجربة فريدة يتعرفون فيها على كيفية أداء الفنون الموسيقية من خلال الانسجام والأداء المتبادل كفرقة موسيقية واحدة.

وفي اليوم ذاته سيكون الزوار على موعد اعتباراً من الساعة الثامنة مساءً مع حفل موسيقي كبير، سيتضمن عرضين متتاليين، يشارك في الأول منهما الفنانين إيزا كوواليوسكا و ريزارد بيزارنيك، فيما يشارك في العرض الثاني الملحن البرتغالي كارلوس جوديز بصحبه عازف الساكسفون إيميل ساين.

وفي اليوم التالي، السبت، 17 ديسبمر، تحتضن جزيرة العلم ورشة عمل موسيقية مفتوحة للجمهور، يقدمها الفنان البرتغالي جوديز، وتركز على كيفية بناء الآلات الموسيقية من المواد المعاد تدويرها، حيث سيتم اختبار قدرة مجموعة متنوعة من المواد غير المرغوب بها، على إصدار الأصوات الموسيقية والتلاعب بها.

وقال يوسف موسكاتيلو، مدير جزيرة العلم: "تعد الإمارات نموذجاً فريداً للعالم باحتضانها عدداً كبيراً من المقيمين الذين جاءوا من كافة أنحاء العالم، ما يجعلها واحدة من الدول الأكثر تنوعاً، بكل ما تشكله من تنوع ثقافي وحضاري هائل، وتعد الجاليات الأوروبية المقيمة في الإمارات الأكبر في العالم العربي".

وأضاف موسكاتيلو: "نود من خلال تنظيمنا لهذا الفعاليات الفنية، أن نبعث رسالة للعالم بأننا نؤمن بضرورة تعزيز التضامن الدولي من خلال الاحتفاء بالثقافات العالمية المختلفة، وفي نفس الوقت نسعى إلى ترسيخ مكانة جزيرة العلم  كوجهة رئيسية لاستضافة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة في المنطقة".

وبدأت إيزا كوواليوسكا مسيرتها الفنية في عام 2002 كواحدة من الأعضاء المؤسسين للفرقة الموسيقية  "موزيكوتيرابيا"، أو "العلاج بالموسيقى"، قبل أن تبدأ بتسجيل ألبوماتها المنفردة في عام 2013. وأصدرت ألبومها المنفرد الثالث في شهر يناير من هذا العام، وهي فنانة متعددة المواهب، حيث شاركت في العرض الموسيقي  الضخم "حفلة موسيقية على الحائط"، وهو عمل فني يجمع بين الموسيقى وتسلّق الجبال والهندسة المعمارية، ويتحدى كل قوانين الجاذبية، وتم عرضه في العديد من دول العالم.

 وتتيح جزيرة العلم لروادها فرصة الدخول إلى هذه الفعاليات والحفلات الموسيقية وورش العمل الفنية مجاناً وهي مفتوحة لجميع الأعمار.