الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات الشارقة "المجاز المائية" تستقبل عشرات الآلاف ضمن فعاليات "مهرجان الشتاء"

"المجاز المائية" تستقبل عشرات الآلاف ضمن فعاليات "مهرجان الشتاء"

استقبلت واجهة المجاز المائية، إحدى أبرز الوجهات السياحية والترفيهية العائلية في إمارة الشارقة، على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية أكثر من 30 ألف زائر من مختلف الجنسيات والفئات العمرية خلال فعاليات "مهرجان الشتاء" الأول، الذي اختتمت فعالياته يوم أمس الأول.

 

وتضمن المهرجان الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المصاحبة بلغ عددها 30 فعالية، منها فن الشوارع والشخصيات الكرتونية وعدداً من العروض الفنية والأنشطة الترفيهية. ووفر المهرجان فرصة للاستمتاع بالأجواء الشتوية، حيث غطت الثلوج الصناعية، المنطقة المخصصة للمهرجان، بما في ذلك الأشجار والساحات والممرات.

وكان للأطفال النصيب الأكبر من الفعاليات والألعاب التي تضمنها المهرجان، حيث استمتعوا مع عائلاتهم وأصدقائهم  بالتزلج في الحلبة المخصصة لذلك، وتفاعل الأطفال مع فعاليات المنزلق الثلجي الاصطناعي الذي امتدت مسارات التزحلق فيه على طول 20 متراً وارتفاع خمسة أمتار، ومنطقة اللعب بالثلج، وأنشطة تحدي المتاهة الهوائية.

وقال محمد فاضل المزروعي، مدير واجهة المجاز المائية: "أسهم مهرجان الشتاء في دورته الأولى بزيادة الإقبال على واجهة المجاز المائية، خصوصا أنه تزامن مع فترة الإجازة المدرسية، لذلك كان الإقبال عليه كبيرا من مختلف الفئات العمرية. ونظرا للنجاح الذي حققه المهرجان، قررنا إدراجه ضمن قائمة الفعاليات السنوية التي ننظمها، مع الحرص على تطوير الفعاليات والمرافق المصاحبه له، كي يظل وجهة لمحبي الاستمتاع بأجواء الشتاء الجميلة، من دولة الإمارات وخارجها".

ومن أبرز الفعاليات التي تضمنها مهرجان الشتاء "استعراض المرح"، الذي قدم فيه عدد من الفنانين عروضاً ترفيهية تضمنت القرع على الطبول، والعزف على الساكسفون، وعروض ثنائي النحت اللذان قاما بنحت وتشكيل الأزهار، واستمتع الأطفال بعروض السحر التي قدمها فنانون متخصصون بأداء الخفة، إضافة إلى عروض الفقاعات الهوائية، وعرض الكهرباء، وعروض النار المثيرة التي أداها "ثنائي  تحدي النار"، وتضمنت إطلاق كرات اللهب والألعاب النارية.

يذكر أن واجهة المجاز المائية تستضيف على مدار العام مجموعة من الأنشطة الفنية والترفيهية المتنوعة التي تشمل عروضاً سينمائية ومسرحية، وعروض الألعاب النارية في الاحتفالات والمناسبات الوطنية والأعياد، وتعمل الواجهة حالياً على الانتهاء من مشروع التوسعة الذي بلغت تكلفته 35 مليون درهم إماراتي، وشملت إضافة 53 ألف قدم مربعة إلى مساحتها الحالية تتضمن 12 مطعماً ومقهاً جديداً، كما شمل المشروع توسيع نافورة الشارقة المائية التي تطل على سلسلة المطاعم والمقاهي على امتداد الواجهة، بالإضافة إلى توفير 165 موقفاً للسيارات بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة للزوار وتلبية احتياجاتهم.