الخميس08172017

Last updateالأربعاء, 16 آب 2017 4pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات الشارقة "الجواهر للمناسبات والمؤتمرات" يستقبل 120 ألف شخص ضمن 300 فعالية استضافها خلال 2016

"الجواهر للمناسبات والمؤتمرات" يستقبل 120 ألف شخص ضمن 300 فعالية استضافها خلال 2016

نجح مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، أحد أهم وأكبر المراكز المعنية بتنظيم واستضافة المؤتمرات والمناسبات الرسمية، والفعاليات الاجتماعية والخاصة، في إمارة الشارقة والإمارات الشمالية،

في المساهمة بتعزيز مكانة الإمارة على خريطة صناعة المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية، بعد أن أصبح الوجهة الأبرز لاستضافة الفعاليات في الإمارة بفضل ما يقدمه من خدمات عالية الجودة ومهنية عالية في التنظيم. 

وتمكن مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات الواقع مقابل مطار الشارقة الدولي، ويمتد على مساحة 5500 متر مربع، ويتضمن مجموعة من القاعات الداخلية المغلقة، ومرافق للضيافة، من تنظيم واستضافة أكثر من 300 فعالية خلال العام 2016، ليبلغ إجمالي عدد الفعاليات التي استضافها منذ افتتاحه إلى أكثر من 1000 فعالية تضمنت 25% منها فعاليات مؤسسية من مؤتمرات وملتقيات حكومية واقتصادية ومهنية ومعارض، والتي شارك فيها نخبة من الشخصيات القيادية، والخبراء والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم، فيما حازت المناسبات الإجتماعية ما نسبته 75% من إجمالي الفعاليات التي نظمت في المركز منذ افتتاحه عام 2013.

ووصل عدد زوار وضيوف المركز خلال العام 2016 إلى 120 ألف شخص، ليبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذي شاركوا في الفعاليات والمناسبات التي نظمها المركز أو استضافها على مدار الأربعة سنوات الماضية إلى  388,420زائراً وضيفاً، فيما بلغت نسبة رضا المتعاملين وفقاً لاستطلاعات الآراء الدورية التي تجريها إدارة المركز إلى 98%.

وقالت حنان المحمود، مدير مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات: "منذ تأسيس المركز كانت رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تقضي بتوفير وجهة مميزة تساهم في استقطاب كبرى الفعاليات المحلية والعالمية، وتعزيز النمو الكبير الذي تشهده الشارقة في صناعة المؤتمرات والمعارض، ولقد استطاع المركز خلال سنوات عمله الأربعة من تحقيق قفزة كبيرة في نوعية وجودة الخدمات المقدمة في هذا المجال على مستوى الشارقة والإمارات الشمالية".

وأشارت المحمود إلى أن المركز يعمل ضمن استراتيجية تعتمد على النوع قبل الكم، وبالتالي يكون الهدف الأول دائماً إبراز الجودة والمهنية العالية في كافة التفاصيل التي نقدمها خلال أي فعالية أو مناسبة ينظمها أو يستضيفها المركز، وقالت: "لدينا في المركز فريق عمل وخبراء متخصصون يحرصون دوماً على التخطيط المسبق والتنفيذ الدقيق لكافة الفعاليات، وأيضاً نقوم بتقديم الاستشارات الفنية والمهنية للمنظمين لضمان النتائج التي نعتبرها مقياساً لنجاحنا وجودة خدماتنا".

وأضافت حنان المحمود: "يستعد المركز الآن لتنظيم واستضافت مجموعة كبيرة من الفعاليات والمؤتمرات والمعارض خلال العام 2017 والذي نتوقع فيه زيادة تصل نحو 10% في عدد الفعاليات مجتمعة، كما أننا نعمل على إضافة مجموعة من الخدمات التي ستشكل إضافة نوعية للفعاليات والمناسبات التي نستضفيها".

وتمكن مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات خلال العام 2016 في تحقيق العديد من الإنجازات المهنية من ضمنها نجاح فريق طهاته في حصد أكثر من 45 ميدالية في مسابقات محلية ودولية خاصة بالطهي.

وعمل المركز على تلبية احتياجات قائمة طويلة من العملاء، من ضمنهم الدوائر الحكومية، والمؤسسات الاتحادية، والشركات الكبرى، حيث نظم  في مايو الماضي فعاليات الدورة الأولى من معرض الشارقة للعروس، التي شهدت إطلاق جوائز معرض الشارقة للعروس 2016، الهادفة إلى تشجيع المصممات الإماراتيات ومنحهن الفرصة لإبراز مواهبهن وإبداعاتهن في ثلاث فئات هي الملابس الجاهزة، وعبايات الزفاف والقفطانات والفساتين، إضافة إلى مسابقة أفضل نموذج لموقع إلكتروني أو تطبيق ذكي لحفلات الزفاف.

 وشهد المعرض مشاركة أكثر من 100 عارض من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، واشتمل على فعاليات عديدة ومتنوعة تعنى بتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المقبلون على الزواج، كما نجح  في جذب أكثر من 4700 زائر، الأمر الذي  ساهم  بالتعريف بالقدرات الفريدة لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في تنظيم الفعاليات.

ونجح المركز في تنظيم الدورة الثالثة لمجلسه الرمضاني "كهرمان" الذي جذب أكثر من 2700 ضيف، الذين استمتعوا بتناول وجبات الإفطار والسحور، ويستعد المركز هذا العام إلى إقامة الدورة الرابعة من المجلس بحلة جديدة من حيث التصاميم والديكور.

 كما نجح المركز في احتضان الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي أقيم خلال الفترة من 23-28 أكتوبر الماضي، والذي يعتبر منصة عالمية نوعية تتيح للمخرجين الشباب الصاعدين الظهور الأول على الجمهور وتعلم تقنيات جديدة في صناعة الأفلام.

واستضاف المركز يومي 19 و20 أكتوبر الماضي فعاليات الدورة الثانية من المؤتمر الدولي "الاستثمار في المستقبل"، الذي نظمته مؤسسة القلب الكبير وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بمشاركة نخبة من الناشطين ومناصري المساواة بين الجنسين، إلى جانب ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية ومتخذي القرار وعدد من الأكاديميين والإعلاميين والخبراء، وشهد المؤتمر انعقاد أربع جلسات عامة وثماني حلقات نقاشية.

وشهدت أروقة مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات يومي 28 و29 سبتمبر الماضي منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، بمشاركة أكثر من 300 من نخبة صناع القرار والمستثمرين والخبراء الاقتصاديين من حول العالم، والذي نجح في استعراض آفاق الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، والشارقة على وجه التحديد.

ويتميّز مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بتجهيزاته العالية الجودة وحلوله المتكاملة لاستضافة كافة أنواع الفعاليات، وتلبية متطلبات قطاعات الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وحفلات الزفاف، والاحتفالات العامة، وتقدم أرقى خدمات الضيافة، بإشراف فريق متخصص من الخبراء الذين يتميّزون بالرغبة والحرص على تلبية احتياجات العملاء.