الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات عجمــان سياحة عجمان تكثف حملة التوعية لجذب المزيد من الزوار

سياحة عجمان تكثف حملة التوعية لجذب المزيد من الزوار

اكدت «دائرة التنمية السياحية في عجمان» اليوم على ضرورة زيادة التوعية ودعم السوق المغذية للسياحة في إمارة عجمان خصوصاً بعد ماتم ملاحظة زيادة العائدات الفندقية خلال الربع الثاني من العام 2015 بنسبة وصلت إلى 14%.

 

وخلال اللقاء مع ممثلين عن الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية ووكلات السفر، ذكرت اللجنة برئاسة سعادة «فيصل النعيمي» مدير عام «دائرة التنمية السياحية في عجمان» أن الإيرادات الإجمالية للفنادق والشقق الفندقية في إمارة عجمان إرتفعت بنسبة 14% في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق 2014.

كما أشارت اللجنة على أن هناك ايضاً زيادة قدرها 40% على عدد إشغالات فنادق عجمان والحجوزات للشقق الفندقية، حيث  تعبر هذه المؤشرات على أن هناك عدد كبير من نزلاء الفنادق والزوار والسائحين يجدون في الإمارة وجهة جديدة ومميزة عند زيارتهم لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك لوحظ أيضاً إنخفاض عدد نزلاء المنشآت الفندقية من ما يقارب 198 ألف في عام 2014 إلى ما يقارب 120 ألف لعام 2015.

وهناك ما يقارب 3,420 غرفة وشقة فندقية متوفرة في إمارة عجمان خلال الربع الثاني لهذا العام، اي بزيادة قدرها 14.5% عن العام السابق، حيث يقصدها السياح والزوار حسب أعدادهم خلال هذه الفترة حسب الترتيب التالي، أولا من الإمارات المجاورة في الدولة، يليهم القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي، ثم السياح من آسيا وأفريقيا والدول العربية وروسيا. ومن هذه الجنسيات يعتبر السياح الآسيويين والأفارقة هم الأعلى نسبة في عدد الإشغالات في فنادق إمارة عجمان، يليهم في ذلك القادمون من الدول العربية والأوروبيين، ثم الزوار من مواطني الدولة او المقيمين فيها، ثم السياح من دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا وقد قدم فريق العمل في «دائرة التنمية السياحية» الإحصاءات إلى الأعضاء وتم إستعراض الخطة التسويقية لسياحة عجمان للعام 2016. حيث تقوم الدائرة حاليا على تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة التي تم وضع استراتيجيتها، ليتم تنفيذها كجزء من خطة التسويق لإمارة عجمان.

كما تمت مناقشة الخطط التي أعدت لمعرض سوق السفر العالمي، الذي سوف تتم فعالياته في لندن شهر نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى إعداد كافة المعلومات اللازمة لفريق العمل المشارك ليتم الترويج لإمارة عجمان لكل من أصحاب المصلحة من الهيئات المشاركة والزوار الذين سوف يحضرون للمشاركة في فعاليات المعرض. وقد أكد سعادة «فيصل النعيمي» على أهمية العمل المشترك والمنظم لتحقيق الهدف الأساسي ألا وهو الوصول إلى خمسة ملايين زائر للسياحة في عجمان سنوياً بحلول العام 2021 كجزء من الرؤية الإستراتيجية.