الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات عجمــان "المدن الذكية والابتكار الأخضر".. شعاراً لمؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة

"المدن الذكية والابتكار الأخضر".. شعاراً لمؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ/ حميد بن راشد النعيمي -عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان،

وبتوجيهات سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي تنظم دائرة البلدية والتخطيط في عجمان الدورة الرابعة لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة.

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة، عن اختيارها لـ"المدن الذكية والابتكار الأخضر" شعاراً للدورة الرابعة من المؤتمر والتي تقام يومي الثاني والثالث من مارس/ آذار المقبل في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وتشهد مشاركة عشرات الخبراء والباحثين المختصين في الشأن البيئي والمياه والطاقة.

وقال م. خالد معين الحوسني - رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: لقد"ساهم ارتفاع النمو السكاني وتوسع النشاط الاقتصادي، في تزايد نسب التلوث البيئي ومعدلات التخلّص من النفايات، وهو ما يهدد جودة الحياة، ويفقد المدن المعاصرة الكثير من مقومات الحياة الكريمة، لذلك جاء اختيارنا لشعار "المدن الذكية والابتكار الأخضر" للدورة المقبلة من المؤتمر، من منطلق رغبتنا في تسريع تبني الطرق والوسائل الفاعلة والمستدامة لضبط عاداتنا وسلوكنا اليومي للوصول إلى مدن ذكية تراعي الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من أجل مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة".

وأكد الحوسني أن مؤتمر عجمان الدولي للبيئة يسعى إلى المساهمة الفاعلة في دعم وتنفيذ رؤية عجمان 2021 التي أطلقها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تحويل الإمارة إلى مركز جذب تجاري واستثماري، ينعم سكانها بالسعادة والرفاه المجتمعي، من خلال اعتمادها على الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، وجذب المؤسسات والشركات الراغبة بالاستثمار هذه القطاعات الحيوية، للاستفادة من التسهيلات والميزات التي تقدمها الإمارة. 

ويعكس شعار الدورة الرابعة لمؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة سعي دولة الإمارات العربية المتحدة عامة، وإمارة عجمان خاصة، إلى بناء اقتصاد مستدام، يواكب النمو السكاني والتوسع الحضري، ويسهم في الوقت نفسه بتوظيف التقنيات الحديثة في إدارة موارد المياه والطاقة مع المحافظة على البيئة، كما يعمل على لفت الأنظار نحو القضايا البيئية التي تحتاج حلولاً ملحة، ويطرح أفضل الممارسات في هذا المجال.