الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات عجمــان سياحة عجمان تتوجه إلى سوق السفر العالمي مع استراتيجيات جديدة تهدف لزيادة السياح من المملكة المتحدة

سياحة عجمان تتوجه إلى سوق السفر العالمي مع استراتيجيات جديدة تهدف لزيادة السياح من المملكة المتحدة

يشارك وفد « دائرة التنمية السياحية» بعجمان في معرض سوق السفر العالمي أحد أكبر المعارض المتخصصة بقطاع السياحة في العالم،

والذي سيقام في الفترة ما بين 7 حتى 9 نوفمبر في ExCeL – لندن، حيث تهدف الدائرة من خلال إتباع استراتيجيات جديدة إلى زيادة عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة بنسبة 20% خلال العام 2017.

حيث سيركز الوفد خلال المعرض من خلال منصته على الترويج للمعالم الثقافية والتراثية التي تشتهر بها عجمان، إضافة إلى الترويج لأرقى الفنادق والمنتجعات في الإمارة. كما سيقوم الوفد بالترويج لكل من نادي الزوراء للغولف، بالإضافة إلى فندق أوبروي الزوراء ذي الخمس نجوم الذي سيتم إفتتاحه قريباً. وستوفر منصة حكومة عجمان شاشة عرض كبيرة في المعرض تعرض من خلاله للزوار كل هذه الأماكن السياحية والثقافية المميزة في إمارة عجمان لتعريفهم بها بشكل أكبر.

وكان وفد « دائرة التنمية السياحية» المشارك في معرض سوق السفر العالمي قد حضَر حملة دعاية واسعة خلال أيام المعرض الثلاثة للموقع الإلكتروني الترويجي لسياحة عجمان (ajman.travel) بهدف زيادة عدد الزوار له بما يسهم بالتعريف بعجمان بشكل أسهل. إضافة لذلك ستكون هناك أقسام تعكس التراث الإماراتي الأصيل مثل زاوية متحف عجمان، وزاوية رسم الحناء التقليدية.

وفي سياق متصل يركز وفد عجمان المشارك في معرض سوق السفر العالمي على حملة جذب السياح البريطانيين لزيارة عجمان والإمارات وخصوصاً بعد خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران الماضي، مما زاد من تكلفة قضاء العطلات السياحية في الخارج بالنسبة للبريطانيين، إضافة لهبوط سعر صرف الجنية الإسترليني، والتراجع المتوقع في الإقتصاد البريطاني الذي سيؤدي بطبيعة الأمر إلى إنخفاض عدد المسافرين من المملكة المتحدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي نفس السياق قال سعادة فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية بعجمان» : "تقع على رأس أولويتنا خلال معرض سوق السفر العالمي هي زيادة عدد الزائرين لعجمان في عام 2017 خصوصاً القادمين من سوق المملكة المتحدة إحدى الأسواق الرئيسية لدينا، لذلك فإن وجودنا في سوق السفر العالمي في لندن مهم للغاية. لقد قمنا في العام الماضي بتسجيل 115000 ليلة إشغال فندقية للقادمين من السوق الأوروبية، لذلك نحن نخطط لزيادة عدد القادمين من السوق البريطانية بما نسبته 20%. إننا ندرك أنه هدف طموح لكننا واثقون من أننا سوف نحقق ذلك من خلال تعزيز علاقتنا القائمة مع شبكة واسعة من شركائنا من الوكلاء ومنظمي الرحلات السياحية ".

كما سيسعى وفد سياحة عجمان أيضاً لتعزيز التعاون مع شركات السياحة الكبرى في المملكة المتحدة لزيادة عدد السياح وتعزيز القدرة التنافسية على المستوى العالمي. حيث أضاف النعيمي قائلاً : " لدينا خطة استراتيجية كاملة، وتعتبر خطتنا هذه جزءاً من رؤية عجمان 2021 التي تهدف لوضع إمارة عجمان على خارطة السياحة العالمية وإلى تعزيز واستدامة الأداء الإستراتيجي المميز لجميع الشركاء. كما أننا سوف نقوم بإبلاغ شركائنا الإستراتيجيين في بريطانيا أننا نمتلك القدرات الكافية والكبيرة التي تساهم في دعم مبادراتنا الإستراتيجية للسنوات القادمة ".

وسيقوم وفد عجمان المشارك في معرض سوق السفر العالمي باستعراض ومشاركة بعض من أهم الأنشطة المميزة التي قام برعايتها خلال السنه الماضية، مثل: الجولة بالحافلة السياحية على أهم المعالم المميزة في عجمان، مهرجان ليوا للرطب بعجمان، سباق عجمان للدراجات الهوائية. كما سيتم الترويج والكشف عن أهم العروض التي ستقدمها الفنادق والشركات السياحية في عجمان خلال الموسم القادم من العطلات.

الجدير بالذكر أن وفد سياحية عجمان في المعرض يضم كلاً من وفد فندق عجمان سراي، فندق فيرمونت عجمان، سابسان للسياحة والسفر، شركة مغامرات بحر مسندم للسياحة والسفر، سناتا للسفريات والسياحة، فندق أوبروي الزوراء، أريبيان إكسبيرينس ومركز السفر.

منصة «دائرة التنمية السياحية بعجمان» (ME550) ستكون واقعة في القاعة (S4) ضمن منصة دولة الإمارات العربية المتحدة.