الجمعة11172017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات الفجيــرة «الفجيرة سيتي سنتر» يجتذب أعداداً قياسية من السيّاح

«الفجيرة سيتي سنتر» يجتذب أعداداً قياسية من السيّاح

بلغت أعداد السياح الذين يزورون «الفجيرة سيتي سنتر» مستويات قياسية خلال الرُّبع الأول 2014 بفضل خدمة تسيير الحافلات المجانية التي تنقل السياح من خمسة فنادق شهيرة بإمارة الفجيرة. وفي الآونة الأخيرة شهدت إمارة الفجيرة تشييد العديد من الفنادق العالمية الفخمة، وارتفعت أعداد السياح الذين استقبلتهم في عام 2013 بنسبة 17 بالمئة. وخلال الفترة بين نوفمبر 2012 وأبريل 2013 زار قرابة 1000 سائح «الفجيرة سيتي سنتر» كل يوم أربعاء أثناء توقُّف رحلاتهم البحرية في ميناء الفجيرة.

ومنذ افتتاحه في أبريل 2012 بات «الفجيرة سيتي سنتر» التابع لمجموعة «ماجد الفطيم» أحد أبرز محاور التنمية بإمارة الفجيرة، إذ أسهم بتحفيز التنمية الاقتصادية وتعزيز الجاذبية السياحية للإمارة. واستثمرت «ماجد الفطيم» 400 مليون درهم لتشييد أكبر مراكز التسوق بإمارة الفجيرة، وهو يُعَدُّ أول وُجهة متكاملة للتسوق والتسلية والترفيه، ويجتذب «الفجيرة سيتي سنتر» القاطنين بإمارة الفجيرة وكذلك القاطنين بالإماراتين المجاورتين رأس الخيمة وأم القيوين، إلى جانب السياح الذين يقصدون الفجيرة من البلدان المجاورة ومن حول العالم. وفي سياق متصل، أسهم «الفجيرة سيتي سنتر» في استحداث 1200 وظيفة مستدامة للقاطنين بالإمارة. 

وقال ماجد الفهيم، المدير الأول لدى «الفجيرة سيتي سنتر»: "خلال عامين اثنين لا أكثر، أسهم الفجيرة سيتي سنتر بتعزيز جاذبية إمارة الفجيرة كوُجهة سياحية، حيث تجتذب إمارة الفجيرة الكثيرين بطبيعتها الخلابة ومعالمها الأثرية والتاريخية، وجاء الفجيرة سيتي سنتر متمماً لزيارتهم وتجربتهم هنا من حيث التسوق والترفيه. الفجيرة سيتي سنتر حريص على إثراء تجربة مرتاديه، واعتمد الاستراتيجية اللازمة لتحقيق النمو المستدام، ومواكبة متطلبات القاطنين بالإمارة على اختلاف ثقافاتهم".

وتتوافر خدمة الحافلات المجانية طوال أيام الأسبوع عبر مسارين اثنين، حيث يتضمن المسار الأول منتجع إيبروتيل ميرامار العقة بيتش ريزورت، وفندق ومنتجع ساندي بيتش، ومنتجع راديسون بلو؛ فيما يتضمن المسار الآخر منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان ومنتجع هيلتون الفجيرة. وبعد إضافة منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان عام 2013 إلى خط سير الحافلات المجانية، ارتفع استخدام خدمة الحافلات بنسبة 87 بالمئة مقارنة بعام 2012، بل وارتفع بنسبة 248 بالمئة في عام 2014 مقارنة بالسنة الماضية.

وتبذل هيئة الفجيرة للسياحة والآثار جهوداً حثيثة لتعزيز الجاذبية السياحية لإمارة الفجيرة عبر إبراز طبيعتها الخلابة ومعالمها الجغرافية الأخاذة، لاسيما الجبلية، وكذلك المواقع التاريخية والأثرية والساحل الممتد لمسافة 90 كيلومتراً على امتداد خليج عُمان، وأثمرت تلك الجهود عن اجتذاب استثمارات أجنبية واستقطاب السياحة العالمية. كلُّ ذلك عزز الحاجة إلى مركز تسوق متكامل مثل «الفجيرة سيتي سنتر» يجسّد تنوع الثقافات ويدمج بين التجربة المحلية والعالمية. 

وبالتناغم مع الجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة الفجيرة للسياحة والآثار للترويج للمواقع التاريخية والعمرانية في الإمارة وشواطئها على ساحل خليج عمان الممتدة على طول 90 كم، فقد شهد «الفجيرة سيتي سنتر» زيادة كبيرة في أعداد السياح القادمين من الخارج والزوار من التجمعات المحلية في الإمارة للتمتع بالتجارب المتكاملة التي يوفرها المركز الذي يجمع بين التوجهات الدولية واللمسات المحلية المميزة.  يُذكر أنَّ «الفجيرة سيتي سنتر» يحتضن 105 متاجر متنوعة، جنباً إلى جنب مع مركز الترفيه العائلي المتكامل «ماجيك بلانيت»، و«ﭭوكس سينما» التي تتألف من 11 شاشة مزوَّدة بأحدث التقنيات الفائقة، والعديد من المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق التي تلائم الأذواق المختلفة.

لمعرفة المزيد عن «الفجيرة سيتي سنتر» وفعالياته الحالية والمرتقبة، يمكنكم الانضمام إلى صفحته على موقع «فيسبوك»: Facebook.com/FujairahCityCentre، أو تصفُّح موقعه: Fujairahcitycentre.com.