الخميس08172017

Last updateالأربعاء, 16 آب 2017 4pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات موضوعات باب عين على الإمارات رأس الخيمة رأس الخيمة تستقطب مسافري المملكة المتحدة عبر الترويج لمقوماتها السياحية المتميزة

رأس الخيمة تستقطب مسافري المملكة المتحدة عبر الترويج لمقوماتها السياحية المتميزة

: كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، الجهة المسؤولة عن أعمال تطوير البنية التحتية للسياحة وتخطيط البرامج والمبادرات السياحية التنموية في الإمارة والقيام بحملات الترويج الخارجية والداخلية، عن زيادة قدرها 27% في عدد الزوار القادمين من المملكة المتحدة بين شهري يناير وأكتوبر 2016، وذلك مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

 

وسجلت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة حضوراً كبيراً هذا الأسبوع في سوق السفر العالمي الذي يقام في لندن؛ حيث أكدت على التزامها نحو السوق البريطاني وثقتها المستمرة بقدرات الإمارة على توفير عروض أقوى لمسافري المملكة المتحدة، وذلك على الرغم من الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي رافقت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقد نظم وفد هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة برنامجاً إعلامياً وتجارياً حافلاً في سوق السفر العالمي، الممتدّ من 7 إلى 9 نوفمبر، والذي يعتبر معرض السفر والسياحة التجاري العالمي الرائد في المملكة المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة مستمرّة بالحفاظ على مكانتها الريادية حيث تحتلّ المرتبة الثانية ضمن الأسواق المصدّرة للسياحة بالنسبة لإمارة رأس الخيمة بعد ألمانيا.

وفي هذه المناسبة علق السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من الوجهات المفضلة لدى البريطانيين مع تزايد شعبية رأس الخيمة بشكلٍ مستمرّ، فهي لا تبعد أكثر من 45 دقيقة عن مطار دبي الدولي، وتتميز بطبيعتها الجميلة وأنشطتها الثقافية المتنوعة. وقد أفاد شركاؤنا من مشغلي الرحلات السياحية هنا في المملكة المتحدة بأن رأس الخيمة تحتل المكانة الثانية بعد دبي بين وجهات العطلات المفضلة في الإمارات العربية المتحدة".

وأجرى السيد مطر عدداً من المقابلات الإعلامية والاجتماعات التجارية ضمن برنامجٍ حافل وخاص بسوق السفر العالمي الذي امتد لثلاثة ايام، إلى جانب 15 جهة عارضة أخرى تضمّ أهمّ أصحاب المصلحة في قطاع السياحة والفنادق والوجهات السياحية في رأس الخيمة. وعلّق على الزيادة المتوقعة لعدد الزوار القادمين من المملكة المتحدة عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بقوله: "أصبحت قيمة العروض مقابل سعرها أكثر أهمية من أيّ وقتٍ مضى، ولا شك أن الناس ستواصل السفر والبحث عن العروض الأفضل التي توفر أعلى مستوى من الرفاهية مقابل أسعارٍ مميزة. وتلبي رأس الخيمة اليوم تطلعات مسافري المملكة المتحدة على أكمل وجه بما تقدمه من العطلات الرائعة ضمن وجهةٍ جميلة وآمنة. ونضمن تقديم العروض الأمثل والأقوى عبر الاستمرار بتوفير قيمةٍ أعلى مقابل الأسعارٍ في أجواءٍ شتوية مشمسة وفنادق راقية من فئة 5 نجوم بأسعار 4 نجوم ضمن موقعٍ آمنٍ ومتميز يسهل الوصول إليه".

وقد استفادت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة من منصة سوق السفر العالمي للترويج لمقومات الإمارة السياحية إلى جانب العطلات الشاطئية التقليدية. كما استغلّت الإمارة إمكانياتها المتعلّقة بتطوير قطاع سياحة المغامرات العالمي عبر إطلاقها تجربة ’فيا فيراتا‘ للتسلق الآمن بالحبال والانزلاق على الحبل في جبل جيس - أعلى جبال دولة الإمارات، وتعتبر هذه التجربة انطلاق سلسلة من منتجات سياحة المغامرات الأخرى والمخطط افتتاحها في جبال رأس الخيمة في الربع الأخير من عام 2017، والتي تضمّ حديقة مغامرات ومخيماً فندقياً ومنصات مراقبة جبلية وأطول مسار انزلاقي بين الجبال في العالم.

كما أردف السيد مطر: "تلبي إمارة رأس الخيمة متطلبات العائلات ومحبي المغامرات وهواة السياحة الثقافية والاستشفائية من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل شواطئها الخلابة الممتدّة على طول 64 كيلومتراً وفنادقها عالمية والكثير من المعالم التراثية ووجهات سياحة المغامرات. ونوفر لهؤلاء الزوار تجارب متنوعة كالنشاطات الجبلية والمواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى 7000 عاماً، إلى جانب مجموعة من المقومات السياحية المتميزة مثل الينابيع الساخنة والمناطق الطبيعية. كما نشهد اهتماماً متزايداً بالتجارب الثقافية العريقة حيث تعتبر رأس الخيمة وجهةً مثالية للتعرف على الثقافة العربية".

حظي الجناح الخاصّ بهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في سوق السفر العالمي بدعمٍ كبير من الشركاء مثل فندق ’والدورف أستوريا رأس الخيمة‘ وفنادق ومنتجعات ’دبل تري‘ وفنادق ومنتجعات ’هيلتون‘ ومنتجع الكوف روتانا‘ وفندق ’ريكسوس باب البحر‘ وفنادق ومنتجعات بن ماجد ونادي الحمراء للجولف ومخيم ’بوابة الصحراء‘ وحديقة ’آيس لاند‘ المائية ومشغل رحلات الطيران ’سيوينجز‘ وخطوط ’رويال بروناي‘ الجوية ووكالة ’سنتا امير تورز‘ للسفر والرحلات ومطار رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ودائرة الآثار والمتاحف.

يحتضن سوق السفر العالمي هذا العام 5 آلاف جهة عارضة من 182 دولة، وتوفر لهم فرصة للقاء أكثر من 50 ألف مشترٍ وخبير سفر عالمي.

عقدت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة شراكاتٍ استراتيجية واتفاقيات تسويق مشترك من شأنها أن تدفع عجلة النمو قدماً هذا العام، وذلك مع عددٍ من كبار مشغلي الرحلات السياحية وشركات الطيران ووكالات السفر في المملكة المتحدة، بما فيها ’توماس كوك‘ وخطوط ’رويال بروناي‘ الجوية وطيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية.