الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات وزير السياحة والثقافة الماليزي يدعم مهرجان MYFEST للعام 2015 في معرض سوق السفر العربية في دبي

عين على الإمارات

وزير السياحة والثقافة الماليزي يدعم مهرجان MYFEST للعام 2015 في معرض سوق السفر العربية في دبي

يتولى معالي وزير السياحة والثقافة محمد نزري عبدالعزيز قيادة الجهود التي يبذلها مجلس الترويج للسياحة في ماليزيا ليقصدها السياح بصفتها وجهة سياحية استثنائية تناسب المسافرين المسلمين في معرض سوق السفر العربية.

ترأس معالي وزير السياحة والثقافة محمد نزري عبدالعزيز مؤتمراً صحفياً يهدف إلى رفع نسبة الوعي حيال أحدث عوامل الجذب ومشاريع التطوير السياحية، إلى جانب إطلاق حملة "عام المهرجانات" الماليزي MyFest في العالم للعام 2015 تحت شعار "احتفالات إلى ما نهاية"، مسلّطاً الضوء على المهرجانات المتعدّدة التي يحتفل بها المجتمع الماليزي المتعدّد الحضارات. وتضطلع الحملتان بدور رئيسي في تحقيق الهدف الذي وضعته البلاد لاستقبال 36 مليون سائح وتحقيق أرباح قدرها 168 مليار رنجنت ماليزي بحلول العام 2020، كما جاء في تقرير "السياحة، صناعة رئيسية في الاقتصاد الوطني."

هذا وافتخر الوزير بإطلاق تطبيق Smart-I للهواتف الجوالة الذي طورته شركة Smart Malaysia Tourist، وهو عبارة عن تطبيق فريد من نوعه أشبه "برفيق السفر الذكي" للسائح الذي يزور ماليزيا. ويساهم تطبيق Smart-I بتحسين تجربة المسافرين من خلال منحهم نظرة على مواقع سياحية مثيرة للاهتمام أو "غير مألوفة". كذلك، يعرض هذا التطبيق صفقات رائعة لتعزيز تجربة المسافرين. وفي هذا الإطار، علّق معالي وزير السياحة والثقافة محمد نزري عبدالعزيز قائلاً: "يحتل البحث عن المعلومات على الجوال المرتبة الثانية من حيث الشعبية لاستخدام الإنترنت وذلك بعد البريد الإلكتروني مباشرة، مع أكثر من 75% من المستخدمين الذين يستعملون جهازهم كأداة رئيسية للبحث. وتطبيق Smart-I خدمة ترتبط بحياتنا العصرية اليومية، لا سيما أنها تمنح كل شخص يزور بلادنا الجميلة، الوصول إلى كميات هائلة من المعلومات والعروض، ما يعزّز مكانة ماليزيا كوجهة سياحية ممتعة، تريح البال خلال العطلة."

ويشتمل التطبيق على أهم الأماكن السياحية في البلاد، وأماكن الإقامة، ومراكز التسوّق، والمطاعم، والمقاهي في أكثر من 24 فئة تضم 1,027 موقعاً تُقدّر قيمتها بحوالى 250,000 رنجنت ماليزي. ويستطيع المشتركون الاستمتاع بهذه الخدمات كلها، بما في ذلك خرائط المواقع، وتوجيهات السير مباشرة من هواتفهم الجوالة. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع المشتركون بالعروض الخاصة والعروض الترويجية من عدة تجار مندرجين في دليل الصفقات الساخنة.ومن ضمن الفعاليات أيضاً، أطلق معالي الوزير محمد نزري عبدالعزيز الكتيّب الماليزي الجديد بعنوان "اكتشفوا عجائب ماليزيا" الذي يضم أبرز الوجهات السياحية في البلاد ويلبي متطلّبات العائلات بشكل خاص. وهو يمنح الزوار الفرصة لاكتشاف الثقافة الواسعة والطبيعة الخلابة في ماليزيا في عدد من المناطق نذكر منها كوالالمبور، وجزيرة لنكاوي، وجزيرة بينانج.

وتتراوح الأسعار بين 3,250 و3,700 درهم إماراتي وتشمل مكان الإقامة، والفطور اليومي، وخدمات النقل من المطار وإليه.

جولات سياحية استثنائية للعائلة في ماليزيا - هذا وسيكشف الوزير النقاب عن تطبيق I-Tourism الذي من شأنه مساعدة المسافر الذي يخطّط لزيارة ماليزيا. ويتضمن التطبيق ميزات مفيدة مثل لائحة بأفضل الوجهات السياحية، وروزنامة الفعاليات، ومحوّل العملات، ودليل باللغة المحلية، وتفاصيل مهمة في حال الطوارئ، بالإضافة إلى أرقام للاتصال بالسفارات، وإمكانية استعمال التطبيق بعدد من اللغات الدولية، وكل ذلك في سبيل تحويل زيارة السيّاح إلى تجربة سفر استثنائية في ماليزيا. وطبعاً، بوسع الزوار توقّع أكثر من ذلك مع الأنشطة الشاملة والترويجية التي سيقيمها مجلس السياحة في شتى أنحاء منطقة الشرق الأوسط عبر الجناح الماليزي.