الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات أضخم سباق ليلي في العالم يصل إلى عاصمة الإمارات في يناير 2016

عين على الإمارات

أضخم سباق ليلي في العالم يصل إلى عاصمة الإمارات في يناير 2016

في أعقاب نجاح إطلاق سباق الأضواء برعاية مبادرة آكتف لايف من الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» في دبي، تم الإعلان عن موعد انطلاق السباق في أبوظبي للمرة الأولى بتاريخ 29 يناير 2016.

 

ومن المتوقع لهذه الظاهرة العالمية أن تسعد سكان أبوظبي مع بداية العام الجديد وبعد الانتهاء من الفعالية الكبرى التي ستجري في دبي في 6 نوفمبر في ميدان. ويمكن للجمهور تسجيل رغبتهم بالمشاركة ليكونوا أول من يعلم حول مكان إقامة السباق وتذاكره، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني www.ElectricRun.ae وبالنقر على رابط "المواقع" في الصفحة الرئيسية.

وفي ضوء تسجيل الآلاف للمشاركة في سباق الأضواء الذي سيقام في دبي، يأمل المنظمون بأن يحدث الأمر ذاته عندما يصل السباق إلى أبوظبي، حيث قال ديفيد ساندرسون، مدير الحدث لدى "فاست تراك" الشركة المنظمة للسباق: "إننا نشعر بسعادة بالغة في جلب السباق الأروع عالمياً إلى أبوظبي، حيث سيحظى سكان أبوظبي قريباً بفرص التسجيل وشراء التذكر لهم ولأصدقائهم ولعائلاتهم للمشاركة في هذا المشهد المليء بالموسيقى والأضواء. فترقبوا ذلك."

ويعد هذا الحدث السباق الليلي الأروع عالمياً، حيث يمتد على مسافة 5كلم وهو مفتوح لكافة الأعمار ولكافة الأشخاص سواء كنت عدّاءً محترفاً أو من هواة المشي فقط. ولا تقتصر المشاركة في السباق على الجري، بل يمكن للمشاركين المشي والرقص على امتداد مضمار السباق وصولاً إلى خط النهاية حيث يتوج السباق بحفل موسيقي راقص يحييه نخبة من فناني "دي جي".

من المعروف أن السباق الليلي الأكبر في العالم، والذي ذاع صيته منذ عام 2013، قد أنار سماء كل من لندن وشيكاغو ولوس أنجلوس وسنغافورة وسيدني ونيويورك. وشارك في سباق الأضواء ملايين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، ولأول مرة في تاريخ المنطقة، ستستضيف دبي هذا السباق العالمي في شهر نوفمبر، حيث يعمل المنظمون على بناء سبع مناطق سيمر المشاركون من خلالها، وتشمل غابة الأضواء وطريق قوس قزح وشارع السكّر وأرض الحماس وطريق الألوان وأعمدة الأضواء وأعماق المحيط.