الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: عين على الإمارات الكشف عن سيارة جاكوار F-TYPE جديدة مزودة بتقنية GoPro لأول مرة في العالم على الإطلاق

عين على الإمارات

الكشف عن سيارة جاكوار F-TYPE جديدة مزودة بتقنية GoPro لأول مرة في العالم على الإطلاق

تواصل سيارة F-TYPE الرياضية التي توصف بأنها السيارة ذات القدرات الديناميكية الأعلى في فئتها، التطور مع مظهر جديد ونظام معلومات وترفيه حديث ومتقدم وتطبيق ReRun الأول من نوعه في العالم، والذي يجمع بين بيانات السيارة وقدرات الفيديو في تقنية GoPro لتعزيز تجربة القيادة.

 

ومنذ إطلاقها في عام 2012، نجحت سيارة جاكوار F-TYPE ذات المقعدين والمصنوعة بالكامل من الألومنيوم، في ترسيخ مكانتها بقوة وتعزيز سمعتها كأفضل سيارة رياضية مبيعاً في فئتها في سوقها المحلية، كما حصدت حوالي 160 جائزة في جميع أنحاء العالم. ولطالما ساهم التوازن غير المسبوق بين التصميم الجذاب، والأداء المذهل والديناميكيات الرائدة في جعل F-TYPE سيارة فريدة من نوعها واصلت تشكيلة طرازاتها التطور لتضم سيارة كوبيه بناقل حركة يدوي ونظام دفع رباعي ذكي.

وتوفر تشكيلة F-TYPE الجديدة مزيداً من التقنيات التي تركز على السائق، وتشكيلة طرازات أوسع من أي وقت مضى، تضم 28 سيارة، بدءاً بسيارة F-TYPE القياسية الصرفة بنظام الدفع الخلفي، والتي تتمتع بقوة 340 حصاناً، وصولاً إلى سيارة F-TYPE SVR رباعية الدفع، التي تبلغ سرعتها 200 ميلاً في الساعة (322 كم/ساعة) وتعد سيارة سوبركار عالية الكفاءة في مختلف الأحوال الجوية.

 ويتميز كل طراز من سيارت F-TYPE الجديدة الآن بنظام المعلومات والترفيه الرائد Touch Pro. ويتمتع هذا النظام المتطور بقدرة استجابة فائقة السرعة، ونظام تشغيل حدسي شبيه بالأجهزة اللوحية، ووظائف ملاحة ذكية مثل Share ETA وخدمات عبر الإنترنت مثل حركة المرور في الوقت الحقيقي، وتقارير حالة الطقس، مما يجعل كل رحلة أكثر ثراءً وتميزاً من خلال وضع عالم واسع من المعلومات في متناول السائق.

وسيتمكن عشاق جاكوار الحقيقيون من تصوير ومشاركة تجاربهم في القيادة من خلال استخدام تطبيق ReRun الجديد الذي تم تطويره بالتعاون مع GoPro. ويدمج هذا التطبيق الأول من نوعه في العالم، مقاطع فيديو في الوقت الحقيقي من نظام GoPro للسائق مع بيانات رئيسية لأداء السيارة بما في ذلك السرعة، ووضعية الخانق، واختيار نقل الحركة، وقوة الكبح وقوة التسارع. ويمكن تنزيل الفيديو عالي الجودة، بما في ذلك مقاطع مميزة محددة، على الهاتف الذكي للسائق ومشاركتها على وسائل الإعلام الاجتماعية.

ويمتاز تصميم سيارة F-TYPE الفائز بالجوائز بأنه أكثر قوة وتركيزاً، مع مجموعة عناصر بصرية أكثر وضوحاً بفضل المصدات الأمامية خاصة بهذه السيارة. وتعزز مصابيح LED الأمامية الكاملة من الجاذبية البصرية للسيارة، وتساهم في تعزيز عوامل سلامة السائق وراحته.

"يتمحور تصميم سيارة رياضية عظيمة حول النسب والنقاء. ويتمثل العنصر الأكثر صعوبةً وتحدياً بالنسبة للمصممين في التركيز والحفاظ على صورة ظلية مثيرة وآسرة تعكس قوة أداء السيارة. وفي طراز عام 2018 من سيارة F-TYPE، انصب اهتمامنا على كيفية ضبط التفاصيل الرئيسية لتقديم مزيد من الوضوح في الهدف العام للتصميم سواء للسائق أو الركاب أو كل من ينظر إلى السيارة".

إيان كالوم، مدير تصميم جاكوار

وتسهم إضافة مقاعد سليملاين نحيفة وخفيفة الوزن وتشطيبات الكروم والألومنيوم الجديدة في تعزيز الشعور بالتركيز على السائق في التصميم الداخلي للسيارة، حيث يتكامل بشكل تام مع الألوان الداخلية المحسنة، بما في ذلك خيار جلد سيينا تان المتوفر الآن في جميع سيارات هذا الطراز.

وفي سياق جعل طرح تشكيلة سيارات F-TYPE الجديدة حدثاً مميزاً، طورت جاكوار نسخة إطلاق حصرية باسم 400 SPORT، والتي ستطرح للبيع في جميع أنحاء العالم على شكل طراز خاص لسنة واحدة. وتتمتع هذه النسخة الحصرية الجديدة بمحرك V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لتر يقدم قوة 400 حصان، ويكتمل أداء المحرك مع هيكل يتضمن نظام كبح ذو أداء فائق، وديناميكيات قابلة للتعديل وعجلات قياس 20 بوصة، مع تشطيبات مميزة من الساتان الرمادي الداكن.

وتوفر شعارات 400 SPORT المميزة من الساتان الأصفر والرمادي الداكن الموجودة على الجزء الخلفي من السيارة وعلى السبليتر الأمامي إحساساً بقوة إضافية تكمن تحت غطاء محرك السيارة الصدفي، وتزدان بخيارات ألوان إندوس فضي، وأسود سانتوريني ويولونغ أبيض معدني. وتشمل عناصر التصميم الداخلي شعار علامة 400 SPORT في الكونسول الوسطي، وعلى عجلة القيادة، وعلى عتبات الأبواب ومساند الرأس المطرزة. كما تتميز المقصورة الداخلية بالتطريز الأصفر المتباين.

كما يعد طراز R-Dynamic إضافة جديدة على التشكيلة الأساسية. وتأتي مواصفات هذا الطراز مع إصدارين بمحرك V6 سوبرتشارجد، الأول بقوة 340 حصاناً والثاني بقوة 380 حصاناً، لتوسيع الخيارات أمام العملاء. كما يتميز هذا الطراز بتصاميم متنوعة لعجلات خلائطية من قياس 19 بوصة و20 بوصة، وحواف سوداء لامعة لفتحات المصد الأمامي. كما تم تطبيق التشطيبات السوداء اللامعة أيضاً على السبليتر الأمامي، وفتحات التهوية في غطاء المحرك، والعتبات الجانبية والناشر الخلفي.

وتم إدخال وظيفة مساعد ركن شبه آلية إلى المجموعة الشاملة من أنظمة المساعدة التي تركز على السائق في سيارة F-TYPE، لتسهيل ركن السيارات في المواقف الموازية حتى في أضيق المساحات بشكل أسرع. وعند مرور السيارة بمحاذاة مساحة ركن محتملة، تقوم أجهزة الاستشعار الخاصة بهذا النظام والتي تعمل بالموجات فوق الصوتية بقياس طول المسافة، وإذا كانت مناسبة، يقوم النظام بتوجيه السيارة، وما على السائق سوى الضغط على الزر الخاص بهذا النظام ووضع ناقل الحركة على وضعية القيادة للخلف، والتحكم بدواسة الوقود والمكابح، كما يقوم هذا النظام أيضاً بتوجيه السيارة للخروج من مساحة الركن عند المغادرة.

وسوف تتضمن تشكيلة F-TYPE الجديدة الطرازات التالية:

سيارة F-TYPE كوبيه وقابلة للكشف:

محرك V6، سعة 3.0 لتر، 340 حصان، مع نظام Quickshift دفع خلفي، ونظام نقل سرعة يدوي دفع خلفي 

محرك V6، سعة 3.0 لتر، 380 حصان، مع نظام Quickshift دفع خلفي/ ودفع رباعي، ونظام نقل سرعة يدوي دفع خلفي 

سيارة F-TYPE R-Dynamicكوبيه وقابلة للكشف:

محرك V6، سعة 3.0 لتر، 340 حصان، مع نظام Quickshift دفع خلفي، ونظام نقل سرعة يدوي دفع خلفي 

محرك V6، سعة 3.0 لتر، 380 حصان، مع نظام Quickshift دفع خلفي/ ودفع رباعي، ونظام نقل سرعة يدوي دفع خلفي 

سيارة F-TYPE 400 SPORTكوبيه وقابلة للكشف:

محرك V6، سعة 3.0 لتر، 400 حصان، مع نظام Quickshift دفع خلفي، ودفع رباعي

سيارة F-TYPE Rكوبيه وقابلة للكشف:

محرك V8، سعة 5.0 لتر، 550 حصان، مع نظام Quickshift دفع رباعي

سيارة F-TYPE SVRكوبيه وقابلة للكشف:

محرك V8، سعة 5.0 لتر، 575 حصان، مع نظام Quickshift دفع رباعي