الخميس04262018

Last updateالأربعاء, 25 نيسان 2018 3pm

Back أنت هنا: خدمات سياحية موضوعات باب خدمات سياحية فنــــادق روتانا تستعرض محفظتها الفندقية في معرض بورصة السفر العالمي في برلين 2018

روتانا تستعرض محفظتها الفندقية في معرض بورصة السفر العالمي في برلين 2018

ضمن إطار جهودها الرامية إلى تحقيق الاستفادة القصوى من الارتفاع المتزايد في إقبال السياح الألمان على العروض المتنوعة التي يوفرها قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تسلط روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، الضوء على محفظتها الفندقية في معرض بورصة السفر العالمي في برلين، المعرض السنوي الرائد والأهم على مستوى العالم والذي يُقام في برلين من 7 وحتى 11 مارس 2018.

 

وخلال المعرض، تستعرض روتانا مجموعة فنادقها الحالية إلى جانب تلك المزمع افتتاحها في المستقبل. ومع 48 فندقاً من المقرر افتتاحها قبل نهاية 2020 والتي تضم 12,437 غرفة منتشرة في 15 دولة، تستمر الشركة في السير على خطة انتشارها الواسع. والجدير ذكره أن حصة سوق دولة الإمارات من الفنادق التي من المزمع إفتتاحها هي 4,609 غرفة في مراحل مختلفة من التطوير.

ومن أبرز ما سيعرض في جناح روتانا، منتجع وفلل السعديات روتانا أبوظبي، الفندق الفاخر ذو الخمس نجوم الذي سيجري افتتاحه التجريبي في مارس 2018. ومن موقعه المميز على شاطئ السعديات الممتد على مسافة 9 كيلومترات من الرمال البيضاء في جزيرة السعديات، يتألف هذا المنتجع الفاخر من 354 غرفة وجناحاً، بالإضافة 13 فيلا فخمة تقع على الشاطىء، ويعتبر هذا الفندق رقم 16 لروتانا في العاصمة أبوظبي.

كما تسلط الشركة الضوء على فندقيها الجديدين في دبي، وهما فندق الخمس نجوم البندر روتانا، وفندق البندر أرجان من روتانا الذي يضم شققاً مفروشة ومتكاملة الخدمات. ويتميز الفندقان بموقعهما الرائع على خور دبي وبتصميمهما الفريد والأنيق. كما يضم الفندقان عدداً من المرافق العصرية الفاخرة إلى جانب أحدث غرف الاجتماعات والمؤتمرات وردهات تناول الطعام، ليصبحا بذلك الوجهة الأمثل للزوار بغرض الأعمال والترفيه على حدٍ سواء.

كما شهدت فنادق روتانا نمواً مطرداً في عدد المسافرين الأوروبيين والزوار الألمان على وجه الخصوص إلى فنادقها الـ 58، والتي تضم 15,522 غرفة حول العالم. ومع عدد الزوار الآخذ في الارتفاع، أصبحت ألمانيا رابع أكبر الأسواق المصدرة للسياح لفنادقها، وقد زادت مساهمتها في إجمالي عوائد الشركة إلى 6% في العام الماضي، مقارنة بـ 5% في عام 2016.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا هي أكبر سوق مصدرة للسياح لروتانا في أبوظبي، والثالثة في دبي، حيث تساهم السوق الألمانية بنسبة 8% من إجمالي العوائد.

وتعليقاً على مشاركة روتانا في معرض بورصة السفر العالمي في برلين، قال عمر قدوري الرئيس التنفيذي لروتانا: "انطلاقاً من الجهود التي تبذلها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لتعزيز اقتصاد البلاد والارتقاء بقطاع السياحة والضيافة، فقد شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة طفرة كبيرة في أعداد الزوار من المسافرين بغرض الأعمال أو الترفيه من ألمانيا. وباعتبارها رابع أكبر سوق مصدرة للسياح لروتانا، فإن ألمانيا تعد سوقاً استراتيجية بالغة الأهمية لدينا، وتشكل مشاركتنا الكبيرة في معرض بورصة السفر العالمي في برلين خير دليل على ذلك. وبالارتكاز على النجاح الذي تحققه فنادقنا كوجهة إقامة مفضلة لدى ضيوفنا الألمان، فإننا نعتزم افتتاح العديد من الوجهات الجديدة في دولة الإمارات والأسواق الأخرى".

وكان 2017 عاماً حافلاً بالنجاح لدى روتانا، حيث عززت الشركة من مكانتها الريادية في المنطقة مع افتتاح 3 فنادق جديدة، وبوجود 12,083 غرفة قيد التطوير حالياً، تبقى الشركة على المسار الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في تشغيل 100 فندق بحلول عام 2020.

وتستعد روتانا لافتتاح 11 فنادق جديدة خلال العام الجاري. وتتضمن الفنادق المزمع افتتاحها قبل نهاية الربع الأول من عام 2018 منتجع وفلل السعديات روتانا، أبوظبي (354 غرفة)، فندق بيرل روتانا كابيتال سنتر، أبوظبي (315 غرفة)، أما الفنادق التي من المقرر افتتاحها في الربع الثاني من عام 2018 هي سنترو ويست سايد إسطنبول، تركيا (152 غرفة)؛ وويست سايد أرجان إسطنبول، تركيا (153 غرفة)؛ وسنترو سلامة جدة، المملكة العربية السعودية (189 غرفة)؛ وجوهري روتانا دار السلام، تنزانيا (256 غرفة). وأما الربع الثالث من عام 2018، فمن المقرر أن يشهد افتتاح الشاطئ أرجان من روتانا، أبوظبي (326 غرفة)؛ وسنترو العليا الرياض، المملكة العربية السعودية (156 غرفة)؛ وسنترو كورنيش الخُبر، المملكة العربية السعودية (253 غرفة)؛ وإمام رضا ريحان من روتانا، إيران (272 غرفة). وفي الربع الأخير من عام 2018، ستفتتح الشركة فندق الجداف روتانا في دبي (338 غرفة).