الخميس04262018

Last updateالأربعاء, 25 نيسان 2018 3pm

Back أنت هنا: خدمات سياحية موضوعات باب خدمات سياحية مطاعم مطعم ’فلو‘ يطرح قائمة جديدة من المأكولات مع أطباق خاصة للنباتيين

مطعم ’فلو‘ يطرح قائمة جديدة من المأكولات مع أطباق خاصة للنباتيين

كشف مطعم ’فلو‘ في جميرا أبراج الإمارات، الوجهة المحلية الرائدة في مفهوم الغذاء الصحي والمطعم المفضل للشخصيات المؤثرة في دبي للقاء والتواصل، عن قائمته الجديدة من المأكولات والتي تضم 16 طبقاً نباتياً، وذلك في إطار التزامه بتقديم أغذية غنية بالعناصر الصحية لرفد الجسم بالطاقة اللازمة.

 

وتزخر القائمة الجديدة بأكثر من 30 خياراً يعكس بصمة المطعم ونكهاته الشهية بأنامل رئيس الطهاة كريستوفر كينسلي، والتي نجدها في أطباق الفطور التي تُقدم طوال اليوم والوجبات الخفيفة والمقبلات وصولاً إلى الأطباق المشتركة والسلطات والحلويات. وتمتاز القائمة بشكل جديد وبباقة من أشهر أطباق المطعم البريطانية والهندية والشرق أوسطية إنما بأسلوبٍ مبتكر وصحي.

 ويمكن للنباتيين أن يستهلوا نهارهم بجرعة من الطاقة والحيوية مع وافل القمح الكامل بجوز الهند أو الاستمتاع بتناول خبز التوست مع طيفٍ من الإضافات التي يمكنهم الاختيار منها مثل الطماطم المطهوة على نار هادئة وزبدة الفستق والأفوكادو والفطر. أما بالنسبة لأولئك ممن لا يلتزمون بنظام غذائي نباتي، فبوسعهم تناول جبن الحلوم المشوي وسمك السلمون المدخن وشرائح الديك الرومي بالإضافة إلى طبق البيض مع الحمص والبليلة وبان كيك القمح الأسود والمورينجا المحلاة.

 وتوفر القائمة أطباقاً جديدة ضمن قسم المقبلات مثل سلطة الجزر المشكلة مع حبوب الحمص المحمصة بالكركم وخل التفاح وتتبيلة الطحينة والكزبرة، بالإضافة إلى شوربة البصل الأبيض مع الكرفس والتفاح ومجروش البندق. وتخص القائمة غير النباتيين بشطائر ترياكي لحم البقر المحضرة من خبز الجزر وسلطة التونة المحمرة مع السمسم والبازلاء البيضاء والفجل الصغير. أما بالنسبة للأطباق الجانبية، فلا يزال على رأسها أطباق ’جاردن آند لاند‘ و’سي بلاترز‘ التي تحلو مشاركتها مع الأصدقاء والأحبة، بالإضافة إلى تشكيلة جديدة من السلطات، بما في ذلك سلطة حبوب الكسكس واللفت والفليفلة الحلوة والحبق مع صلصة الحمضيات وبراعم الفاصولياء، وصلصة شات ماسالا وحبوب اللوبياء واللوبياء الذهبية والخيار والطماطم وجوز الهند.

 وأخيراً، تحتفظ القائمة بالتشكيلة ذاتها من أطباق الحلويات الخالية من الجلوتين مثل الآيس كريم قليل الدسم أو العصائر المثلجة الخالية من السكر، فيما تشمل المعجنات الطازجة حلوى التشيز كيك المخبوزة مع الكرز والخالية من الجلوتين وكب كيك الزنجبيل المزين بطبقة من الجبنة الكريمية اللذيذة.

 وفي معرض تعليقه على القائمة الجديدة، قال رئيس الطهاة كريستوفر كينسلي: "شهدنا في الآونة الأخيرة طلباً متنامياً على الأغذية النباتية ووجبات ’فيجان‘ انسجاماً مع خيارات أنماط الحياة الناشئة، حيث بات الكثير من الناس يميل إلى التضامن مع مبادرة الاستغناء عن تناول اللحوم أيام الاثنين أو اتباع حمية غذائية نباتية. وبالتالي، كان من الضروري إعداد قائمة تواكب هذه الأذواق والمعتقدات. ومن هنا جاء فكرة تطوير الأطباق النباتية  مع الحفاظ على الأطباق المخصصة لمحبي اللحوم، مما يؤكد التزامنا بتقديم مأكولات تلائم أساليب المعيشة المتطورة لعملائنا".