Back أنت هنا: خدمات سياحية موضوعات باب خدمات سياحية طيـــــران شركة الخطوط الجوية البريطانيّة تستعد لتنظيم دورة ’الطيران بثقة‘ التثقيفيّة في دبي للمرة الرابعة بحلول شهر أكتوبر المقبل

شركة الخطوط الجوية البريطانيّة تستعد لتنظيم دورة ’الطيران بثقة‘ التثقيفيّة في دبي للمرة الرابعة بحلول شهر أكتوبر المقبل

يشير استطلاع للرأي أن خمس سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يشعرون بهاجس الخوف من الطيران، حيث أكد 31% منهم أن الاضطراب والتوتر يمثلان السبب الرئيسي وراء تلك المخاوف، هو أمر يدفع الكثيرين إلى إلغاء رحلات الأعمال، أو زيارة أحبّائهم، أو حتى استكشاف المعالم والأماكن الساحرة في شتّى أنحاء العالم. كما أشار 39% من المُستطلعة آراؤهم إلى أن وتيرة هذه المخاوف تزداد مع تقدمهم بالسن.

 

وتم إجراء هذا الاستطلاع بتكليف من شركة ’الخطوط الجوية البريطانية‘ بالتزامن مع استعدادها لاستضافة الدورة التثقيفية ’الطيران بثقة‘ التي ستُقام للمرة الرابعة في دولة الإمارات، وذلك يوم الأربعاء 18 أكتوبر في فندق ’شيراتون جراند‘ في شارع الشيخ زايد بدبي.

وستُقام الدورة تحت إشراف الطيار والمدرب ستيف أولرايت الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال الطيران. حيث ستركز على معالجة أسباب رهاب الطيران الذين يشعر به المسافرون الذين يعانون من التوتر أثناء التحليق جواً، وكيفية القضاء على أسباب الخوف والقلق، إضافة إلى توضيح الجوانب الخاصة والعامة حول آليات تحليق الطائرات، وتبديل المسارات قبل الطيران، وأوجه التوتر والاضطراب على متن الطائرة، وذلك بهدف تمكين المسافرين من اختبار تجربة طيران مريحة وممتعة.

وعلى مدى أكثر من 30 عاماً، ساهمت دورة ’الطيران بثقة‘ في مساعدة المسافرين على التخلّص من علائم التوتر والرهاب أثناء الطيران والعودة إلى الاستعانة برحلات السفر الجوية، وذلك عبر تقديم نظرة شاملة حول عالم الطيران، وتقديم فهم متعمّق حول آليات إدارة الرهاب أثناء الطيران. وبهذا السياق، قال الطيّار ستيف أولرايت الذي ساعد أكثر من 50 ألف شخص على مواجهة هذا النوع من الرهاب: "إنه لشرف عظيم أن أساهم في مساعدة الناس مرة أخرى على التغلب على مخاوفهم والعودة إلى السفر جواً".

علاوةً على ذلك، تلعب دورة ’الطيران بثقة‘ دوراً مهماً في معالجة مكامن القلق الرئيسية أثناء الطيران، وذلك من خلال التعريف بوظائف الطائرة، وأسباب الاضطراب، إلى جانب الاطلاع على مختلف الجوانب التقنية أثناء السفر جواً. كما سيتلقى المشاركون في الدورة المشورة من مستشار متخصص في رهاب الطيران حول أساليب الاسترخاء والتنفس بعمق أثناء التحليق في الجو. وسترتكز الدورة على تجارب وخبرات الطيارين المُدربين والأكفاء لشركة الخطوط الجوية البريطانيّة، وكذلك طواقم الناقل الوطني البريطاني.

ويمكن الحجز للمشاركة في الدورة التثقيفيّة عبر الموقع الإلكتروني www.flyingwithconfidence.com، وذلك مقابل 1499 درهم إماراتي. وإلى جانب معالجة هواجس الخوف من الطيران، سيحصل جميع المشاركين على خصم بنسبة 10% على رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية في جميع الدرجات.