Back أنت هنا: خدمات سياحية موضوعات باب خدمات سياحية طيـــــران مجموعة كوانتاس تكشف عن نتائجها المالية لعام 2017

مجموعة كوانتاس تكشف عن نتائجها المالية لعام 2017

أعلنت كوانتاس اليوم عن تسجيل أرباح أساسية قبل احتساب الضرائب بلغت 1401 مليون دولاروأرباح قانونية قبل احتساب الضرائب قدرها 1181 مليون دولار عن الأشهر الـ12 الماضية المنتهية في 30 يونيو 2017.

 

وتعتبر هذه ثاني أفضل نتائج تسجلها الشركة في تاريخها الممتد على مدى 97 عاماً مع انخفاض بلغ 8.6 بالمئة عن النتائج القياسية التي كانت قد سجلتها العام الماضي. وقد تفوقت النتائج على التوقعات التي تم الكشف عنها في شهر مايو الماضي. وكانت نتائج العام الماضي قد شملت أرباح بيع مبنى مطار سيدني ما يفسّر انخفاض الأرباح القانونية قبل احتساب الضرائب بـ243 مليون دولار.

وفي التفاصيل، حققت كافة أقسام مجموعة كوانتاس عوائد كبيرة عام 2017، حيث سجلت كوانتاس و"جتستار" في السوق المحلي رقماً قياسياً في العائدات قبل احتساب الفوائد والضرائب بلغ 865 مليون دولار، ما جعلهما أكثر شركتي طيران أستراليتين تحقيقاً للأرباح.

وسجلت كوانتاس نمواً كبيراً في السعة في السوق الأوسع حيث بلغت عائداتها قبل احتساب الفوائد والضرائب 327 مليون دولار، وساهم نجاحها في الأسواق الأساسية في تحقيق مجموعة "جتستار" ثاني أعلى أرباح خلال 13 سنة من العمل.

هذا وحقق برنامج ولاء كوانتاس عائدات هامة قبل احتساب الفوائد والضرائب بلغت 369 مليون دولار، أي بزيادة 4%.

وحققت المجموعة كامل أهدافها المالية حيث بلغت نسبة العائد على رأس المال المستثمر خلال 12 شهراً 20.1%. كما سجلت فوائد التحوّل 470 مليون دولار وأكملت بهذا البرنامج الممتد على 3 سنوات متجاوزة الهدف المحدد بـ125 مليوناً.

لقد حقق برنامج تحوّل كوانتاس هذه النتائج ومكّن المجموعة من التفوّق في الأداء على منافسيها المحليين والعالميين، ما سيتيح لكوانتاس مكافأة مساهميها وتقدير جهود عملائها والاستثمار فيهم.

في هذا الإطار، قال المدير التنفيذي آلان جويس إنّ هذه النتائج أعادت ترسيخ مكانة كوانتاس كواحدة من أكثر شركات طيران العالم ربحيّة.

"فقبل 3 سنوات، أطلقنا برنامجاً طموحاً يجعل مجموعة كوانتاس مجموعة قوية ومربحة، وواجهنا مشاكل هيكلية صعبة إلا أننا ازددنا فعالية واستمررنا في تعزيز خدمة العملاء. واليوم، يُظهر هذا الإعلان أنّ هذه الخطة نجحت وحققت أرباحاً بلغت 3.5 مليار دولار فيما حافظت على رضا العملاء."

وأضاف جويس قائلاً: "نحن نعمل في بيئة شديدة التنافس ولا بد لنا أن نواصل التقدم. فالفعالية جزء أساسي من ثقافتنا وهدفنا أن تبلغ أرباحنا العام المقبل الـ400 مليون دولار، من خلال استثمارنا في المستقبل في الردهات وتحديث المقصورات وتطوير شبكتنا وتعزيز خدماتنا لتشمل التأمين والخدمات المالية."

"فعملاؤنا يبقون أساس نجاحنا ولهذا يسعدنا تقديم إكرامية لحوالى 25 ألف موظف غير تنفيذي استكمالاً لنجاح برنامجنا."

يذكر أن النتائج المالية لعام 2017 تظهر تفوّق مجموعة كوانتاس على منافسيها على الصعيدية المحلي والدولي وتعتبر خير نتيجة لبرنامج التحوّل الذي وضعته حيّز التنفيذ في السنوات الثلاثة الماضية.