الأحد08202017

Last updateالأحد, 20 آب 2017 12pm

Back أنت هنا: ثقافة وفنـــون

ثقافة وفنــون

كلمة سعادة محمد عبدالله اهلي – مدير عام هيئة دبي للطيران المدني بمناسبة عام زايد

نودُّ من خلال هذه السطور أن نعبر عن عميق فخرنا وسعادتنا بمناسبة إعلان سيدي صاحب سمو  الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان حفظه الله ورعاه ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،  عن أن عام 2018 سيحمل شعار  "عام زايد" ، حيث أتى هذا الإعلان تزامناً مع ذكرى تولي المغفور له مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي في السادس من أغسطس عام 1966، ونحن نرى في هذا الإعلان رسالة وفاء هادفة من شأنها إبراز دور الرئيس الراحل في تأسيس وبناء ونهضة الإمارات و تخليد إرثه من خلال قيام مشروعات وفعاليات ومبادرات يستمد روحها من القيم والمبادئ العظيمة التي تحلى بها الشيخ زايد طيب الله ثراه.

اِقرأ المزيد...

معهد دبي القضائي يصدر العدد الثامن من المجلة المحكّمة

أصدر أقسم البحوث والدراسات في معهد دبي القضائي العدد الثامن من المجلة المحكّمة التي تعنى بنشر البحوث القانونية المتعلقة بتقنية المعلومات والعلوم الحديثة. ويناقش العدد الجديد المعطيات القانونية لمجموعة من القضايا والمشكلات القانونية المؤثرة.

اِقرأ المزيد...

روضة سمارت ستارت المتخصصة بالمنهج الأمريكي تفتح أبوابها في مجمع دبي للعلوم للعام الدراسي 2017-2018

 تستعد روضة جديدة تتبع المنهج الأمريكي لافتتاح أبوابها قريبًا في دبي للموسم الدراسي 2017-2018 وذلك في مجمع دبي للعلوم الذي يعد أول مجتمع أعمال مخصص لتلبية احتياجات قطاع العلوم والعضو ضمن مجموعة تيكوم. وتهدف الروضة التي أطلق عليها اسم "سمارت ستارت" للابتعاد عن نماذج التعليم التقليدية واعتماد أسلوب محفز على التفكير الإبداعي والابتكار.

اِقرأ المزيد...

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن بدء اللحظة وتطلق التايم لابس

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن محاور دورتها السابعة والتي تأتي تحت عنوان "اللحظة"، وذلك ضمن تصريحٍ صحفيّ لسعادة/ علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة، كشف خلاله عن عناوين المحاور المصاحِبة للمحور الرئيسي، معتبراً أن الجائزة عَبَرَت لحقبةٍ جديدةٍ في مسيرتها الفنية والفكرية، بالخروج من إطار الصورة الفوتوغرافية إلى آفاق أوسع وأرحب تستوعب الإبداع البصري المتحرّك من خلال المحور الذي يُطرح لأول مرة في تاريخ الجائزة، والذي سيستقبل مشاركات الفيديو بتقنية "الفاصل الزمني" والتي تُعرف باسم "تايم لابس" وفق شروطٍ وضوابط خاصة.

اِقرأ المزيد...

جمعية الناشرين الإماراتيين تتعاون مع ألف عنوان وعنوان للارتقاء بقطاع النشر المحلي

وقعت جمعية الناشرين الإماراتيين ومبادرة "ألف عنوان وعنوان" التي أطلقتها "ثقافة بلا حدود"، والرامية إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي خلال عامي 2016 و2017، اتفاقية تعاون للارتقاء بقطاع النشر المحلي، من خلال دعم وتشجيع المؤلفين الإماراتيين، وتسريع إجراءات نشر إصداراتهم، وتسهيل مشاركاتهم في الفعاليات المتخصصة محلياً وعربياً.

اِقرأ المزيد...

سيدات الشارقة يطلق جائزة هويتي للرسم والتصوير الفوتوغرافي

في إطار سعيه نحو تعزيز إنجازاته في التنمية الثقافية والإبداعية، ودعم تمكين المرأة بإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال "جائزة نون للفنون"، أطلق نادي سيدات الشارقة جائزة "هويتي" بهدف تكريم المواهب الإبداعية الفردية الحرة لدى الفنانات.

اِقرأ المزيد...

ثقافة بلا حدود إنجازات رائدة وخطى ثابتة خلال النصف الأول من 2017

ضمن الرؤية الاستراتيجية التي انتهجتها مبادرة  ثقافة بلا حدود، الساعية إلى  تعزيز عادة القراءة بين أفراد المجتمع الإماراتي، وتنفيذ كل ما من شأنه بناء جيل قارئ ومثقف، يعكس مدى اهتمام إمارة الشارقة بالاستثمار في البناء المعرفي للإنسان، نجحت المبادرة منذ انطلاقتها في عام 2008 بتحقيق العديد من المنجزات، وتنفيذ الخطط الموضوعة كافة التي رُسِمَت على خارطة أعماله خلال العشرة أعوام الماضية.

اِقرأ المزيد...

الشارقة لرياضة المرأة تعزز أهمية تمكين رياضة المرأة مع حملة النهوض بالفتاة

في إطار سعيها المستمر للنهوض بالمرأة الإماراتية والعربية، في مختلف المحافل والقطاعات، وقّعت "مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة" في مقرها بالشارقة يوم أمس (الإثنين)،  مذكرة تفاهم مع حملة "Girl Rising" (النهوض بالفتاة)، وهي حملة عالمية توعوية تهدف إلى نشر الوعي بأهمية تعليم الفتيات، وتوفير فرص متساوية لهن في الدراسة والعمل، بهدف تسليط الضوء على الدور البارز الذي تلعبه الرياضات النسائية في تمكين المرأة.

اِقرأ المزيد...

ناشرون عالميون- العالم بحاجة لقادة مثل حاكم الشارقة يؤمنون بقوة المعرفة والكتاب

أكد نخبة من صُنّاع النشر العالميين أن العالم اليوم بكل ما يشهده من تحولات ومتغيرات، يحتاج إلى قادة مثل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ يؤمنون بقوة الكتاب ويدعمون القراءة، ويرون في المعرفة سبيلاً لتحقيق التطور والارتقاء والحوار والسلام الإنساني، مشيدين بجهود سموه الكبيرة في مد جسور التواصل الثقافي بين العالم العربي والغربي على مختلف المستويات.

اِقرأ المزيد...