الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: ثقافة وفنـــون موضوعات باب ثقافة وفنون محطات فنيـــة مركز دبي المالي العالمي يستضيف النسخة الثانية من مهرجان ليالي الفن 2016

مركز دبي المالي العالمي يستضيف النسخة الثانية من مهرجان ليالي الفن 2016

يستعد مركز دبي المالي العالمي لاستضافة النسخة الثانية لهذا العام من الحدث نصف السنوي البارز "ليالي الفن" وذلك في يوم 23 نوفمبر 2016 من 7:00 مساءً وحتى 10:00 ليلاً.

ويعكس هذا الحدث الطابع المجتمعي الفريد للمركز وتشارك فيه نخبة من أشهر الفنانين المعاصرين والعديد من أصحاب المواهب الفنية الواعدة إلى جانب عروض الطهي من المطبخ العالمي في أمسية ثقافية وترفيهية مميزة.

وتعليقاً على انعقاد النسخة الثانية من المهرجان، قالت رجاء المزروعي، نائب أول الرئيس- التسويق والاتصال المؤسسي في مركز دبي المالي العالمي: "لقد رسخ مهرجان ليالي الفن مكانته كواحد من الأحداث الثقافية المنتظرة على رزنامة فعاليات مركز دبي المالي العالمي. ويسعدنا أن نستضيف ونرحب مرة أخرى بهذه الكوكبة الرائعة من كبار الفنانين والعارضين إلى جانب مجموعة من المواهب الفنية الواعدة في عالم الفن. إن نجاح الدورات السابقة من ليالي الفن هو شهادة على الشعبية التي يحظى بها مركز دبي المالي العالمي بين المستأجرين والزوار والمجتمع ككل كوجهة فريدة ومفضلة ليس فقط لممارسة الأعمال وإنما أيضاً كملتقى عالمي للأنشطة الثقافية".

وسوف تحتضن قرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي الأعمال الفنية والإبداعية للعديد من الفنانين وأصحاب المواهب من جميع أنحاء العالم عبر معارض داخلية وخارجية، ويشمل ذلك معارض وفعاليات خاصة تستضيفها صالات عرض محلية.

وسيكون زوار ليالي الفن على موعد مع العديد من المعارض الملفتة، ومنها معرض "إنترود إكس إل" للفنانة أماندا بارير، وهو عبارة عن تشكيل فني مصمم لتحفيز الفكر حول العالم الطبيعي باستخدام الضوء والظلام والفكاهة والدراما؛ ومعرض "توقعات عالية" للفنان أشات أكميدياروف، وهو عبارة عن تشكيل فني مكون من 180 من المقاعد المنخفضة، والعرض الحي "أنفاس" الذي يقدم برعاية بيبي سيراليون وينفذه الفنان الإيطالي البارز جوليو كاسانيللي، ويركز العرض على التفاعل الكيميائي بين الصابون والحبر والجاذبية.

وتشمل العروض الفنية المميزة التي سيتخللها الحدث، العرض الفني التفاعلي (Let Go and Go with the Flow) من "فنون العالم دبي" و"مواهب". ويدعو هذا العرض الفني المميز الجمهور والزوار إلى التعبير عن أنفسهم باستخدام الكلمات أو الطلاء عبر هيكل شيد خصيصاً لهذا الغرض.

ويتضمن الحدث أيضاً معرضاً فنياً ينظمه "غاليري أيام" بعنوان "روايات الهجرة" للفنان المقيم في لوس انجلوس فرزاد كوهان الذي يقوم بتوثيق تجارب مهاجري الشرق الأوسط الذين اتخذوا من الولايات المتحدة أو أوروبا موطناً جديداً لهم.

ويستضيف المهرجان كذلك المعرض الفردي "كوادرو غاليري" الذي يقدمه الفنانون المقيمون في لندن ذا كونور براذرز بعنوان "قديسين وآثمين". ويتضمن المعرض مجموعة مركبة من اللوحات التي تعيد صياغة معاني اللوحات القديمة والروايات الرومانسية الكلاسيكية وتقدم فهماً جديداً لأشياء من الماضي مع تعليقات كوميدية حول هوس المجتمع المعاصر بالثروة والشهرة والمثالية غير الواقعية لمنظور العلاقات.

واحتفاءً بالتقاليد الأصيلة لتربية الصقور في دولة الإمارات، تشارك "كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس" بمعرض مميز يتضمن صوراً فوتوغرافية مذهلة للصقور العربية حيث تستعرض عبر مجموعة فريدة من الصور روعة رياضة الصيد بالصقور التي مارسها الأجداد في شبه الجزيرة العربية.

وإلى جانب المعارض الفنية والأنشطة الثقافية، سيكون لفنون الطهي والعروض الموسيقية حضورها البارز خلال المهرجان أيضاً، حيث تشارك مطاعم مركز دبي المالي العالمي في مهرجان ليالي الفن بعدد من العروض الخاصة، بما في ذلك مطعم إيندي الذي يستضيف فرقة موسيقية لتقدم عرضاً حياً لموسيقى الجاز في قرية البوابة. حيث سيستمتع الضيوف والزوار بأروع المعزوفات الموسيقية أثناء تناول باقة من المأكولات العالمية المنتقاة بعناية، ومنها المقبلات المكونة من أشهى الأطباق التي يمتاز بها المطعم. وسيقدم المطعم كذلك باقة من مشروبات الموكتيل المبتكرة والتي صممت خصيصاً لهذا الحدث.

فيما سيقدم مطعم بازار باقة حصرية مختارة من المقبلات المستوحاة من جنوب شرق آسيا وأوروبا والأمريكيتين مع أرقى مشروبات الموكتيل لإثراء تجربة الزوار واصطحابهم في رحلة إلى العالم الفريد لفن الطهي.

بينما يستضيف مطعم "فايربيرد دينر"، المعروف بأسلوبه الراقي في تقديم أشهى الأطباق من المطبخ الأمريكي، فرقة موسيقية حية لتقديم معزوفات أمريكية كلاسيكية للتمتع بها أثناء تذوق البرغر الأمريكي الشهي مع الحليب المخفوق.