الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: ثقافة وفنـــون موضوعات باب ثقافة وفنون محطات فنيـــة "في بيتنا ضيف" مع فايز المالكي على تلفزيون دبي

"في بيتنا ضيف" مع فايز المالكي على تلفزيون دبي

يجمع برنامج "في بيتنا ضيف" بين الكوميديا والدراما واللقاءات غير التقليدية على شاشة تلفزيون دبي، حيث يستقبل النجم فايز المالكي مشاهير من العالم العربي، فكانت الممثلة باميلا الكيك ضيفة الحلقة الخامسة، في الوقت الذي يستضيف البرنامج في حلقة مساء الإثنين (28 نوفمبر) النجم السعودي أسعد الزهراني.

 

وتجري أحداث البرنامج الجديد في قالب تمثيلي طريف، حول موضوع اجتماعي معاصر، يتناوله فايز المالكي، حيث يقوم بدور ابن الاخت البار الذي قرر زيارة خالته المسنّة، وعائلتها غريبة الأطوار في مصر، فتصر على إيقائه للعيش معها لمعاونتها، ومساندتها في تقويم الأولاد وتهذيبهم. يستقبل فايز في كل حلقة ضيفاً يجد نفسه متورطاً بمشاكل العائلة، ويحاول المساعدة في إيجاد الحلول انطلاقاً من خبرته الحياتية.

ففي الحلقة السابقة، وصلت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك الى منزل خالة فايز، حيث كان الشجار مشتعلاً بين أفراد الأسرة حول التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي والشتائم العلنية، فيما بدت باميلا مستاءة نتيجة ضياع حقيبة سفرها في المطار، فوعدتها الخالة بتسوية الأمر، وعرضت عليها المشكلة الدائرة بينهم حول الإعلام الجديد وتداعياته. في الوقت الذي لم تسلم باميلا من الأسئلة المزعجة والفضولية التي وجهت إليها، فحاولت الرد بلباقة لتفادي احتدام الجدل والتباهي على المنصات الافتراضية بين عائلة "البيرقدار كاف" (نسب الخالة) وعائلة "البهلوان" (نسب زوجة ابنها).

في سياق ردها على "استجواب" عائلة خالة فايز، كشفت الكيك أن مواقع التواصل الاجتماعي هي المصدر الرئيسي لتقييم أدائها، رغم أنه المصدر نفسه الذي كشف عن كذب أقرب أصدقائها. وأشارت إلى أنها تتّبع سياسة "البلوك" في حال التعرض للشتيمة التي تمس شرفها وشرف عائلتها. وفي دردشة جانبية مع فايز، أكدت أن وسائل التواصل الاجتماعي تصوّر حقيقة الواقع، في الوقت الذي ترفض شراء المتابعين من منطلق الصدق مع الذات، وضرورة إبراز حجم الإنسان الطبيعي لدى الجمهور.

ولدى سؤالها عن الجرأة في الأدوار الدرامية التي تلعبها، قالت إن وراء كل دور رسالة جريئة يجب ألا تحترق مع انتهاء الفيلم، بل ربما يمكنها التأثير على مشاكل المجتمع، والإسهام في تغييرها. وأبدت عدم ممانعتها لخوض تجربة التمثيل في مسلسلات خليجية، شريطة أن يكون الدور جريئاً.

 

وعن "الأسلوب الباميلاوي"، علّقت أن لديها ذوقها الخاص من ناحية اختيار الملابس والإكسسوارات. أما عن تقييمها للنجمات على مواقع التواصل الاجتماعي، فأشادت بأداء أليسا، وكررت مراراً أنه يُفترض علينا أن نكتب بمسؤولية ووعي في فضاء الانترنت.

ـ هذا الأسبوع  

في حلقة هذا الاسبوع، يستقبل برنامج "في بيتنا ضيف" النجم أسعد الزهراني، حيث سيكون موضوع الحلقة "شماعة الحسد"، ومدى إيمانه به، فما السر خلف ارتباط هذا الموضوع به شخصياً وبابنته؟ ولكن هل للحسد أنواع؟ وأي نوع من الحسد يواجهه أسعد لدى زيارته عائلة خالة فايز؟ وهل استطاع فعلاً بحنكة أن يتفادى إشعاعات "الحسد" من حوله؟ وهل هناك وصلة تربط بين الحسد والإشعاعات الصادرة من الحسد بقصص الدراجات النارية في حياة أسعد؟ وهل استُهدف بالفعل بذلك من خلال مشاركته في البرنامج؟ وهل هي من فايز بحكم المنافسة الفنية في الوسط السعودي؟ وعلى إثرها، ما هي الأمنية الحقيقية التي تمناها أسعد الزهراني وشارك بها فايز؟

تبث حلقات البرنامج الجديد، مساء الإثنين الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الثلاثاء الساعة: 05:00 ومنتصف النهار، والسبت الساعة: 09:00 صباحاً ومنتصف الليل بتوقيت الإمارات.