الجمعة11172017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: ثقافة وفنـــون موضوعات باب ثقافة وفنون محطات ثقافيــــة باي جوس تكشف عن تجربة تعليم شخصية جديدة بالكامل للطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة

باي جوس تكشف عن تجربة تعليم شخصية جديدة بالكامل للطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلنت "باي جوس" BYJU’S، أكبر شركة تعليمية في الهند والمتخصصة في ابتكار إحدى أكثر تطبيقات التعليم لطلبة المدارس شهرة في العالم، عن إطلاق تطبيق تعليم ذكي من شأنه أن يحدث ثورة في تجارب التعليم الشخصية للطلبة في مختلف المراحل الدراسية  في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتميز التطبيق بخصائصه التفاعلية التي ترتقي بالتعليم الشخصي إلى مستويات جديدة بالكامل، من خلال توفير توصيات ذكية وملاحظات قابلة للتنفيذ وإرشادات هادفة. ويوظف تطبيق "باي جوس" BYJU’S تحليلات البيانات الضخمة في تتبع بصمة الإصبع لكل طالب وخلق تجربة تعليم شخصية على منصته الإلكترونية.

 

ويعمل تطبيق التعليم "باي جوس" على تطوير رحلة تعليمية خاصة لكل طالب بناء على مستوى قدراته ومهاراته مما يتيح له التعلّم وفق أسلوبه الخاص وبالوتيرة التي تناسبه.

وقام بالفعل 300 ألف طالب من دول مجلس التعاون الخليجي، 40 % منهم من دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها، بتنزيل التطبيق. وبهذه المناسبة، قال "باي جو رافيندران"، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "باي جوس": "نجحنا من خلال تطبيقنا هذا بتحويل نموذج التعليم المتعدد إلى تجربة تعليمية شخصية. ونحن سعداء جداً بالاستجابة الكبيرة التي يشهدها التطبيق هنا. وإنطلاقاً من حرصنا على التواصل بشكل فعال وأفضل مع الطلاب في هذه المنطقة، قمنا بتوفير فرق متخصصة هنا لمساعدة الطلاب على فهم وتجربة نمط التعليم الشخصي الذي يقدمه التطبيق".

وأضاف قائلاً: "نحن في شركة "باي جوس" نؤمن بقوة بأن الطالب يتعلم بشكل أسرع عندما يحب ما يتعلمه. وجميع الطلاب هذه الأيام يميلون لاستخدام الهواتف الذكية، وبالتالي حين يتم تحميل تطبيق تعليم فعال على الهاتف، فإن تجربة التعليم تصبح أكثر جاذبية بالنسبة لهم. ونجحنا من خلال هذا التطبيق في إرساء معايير جديدة في الطريقة التي يتعلم بها الطلاب عبر مختلف الفئات العمرية".

وفي هذا التطبيق الجديد، عمل فريق شركة "باي جوس" معاً لتطوير تجربة تعليمية متفوقة، من خلال توفير الدروس على  التطبيق بناء على نمط تعلم الطالب ومتطلباته الأكاديمية. حيث ابتكر الفريق رسماً بيانياً معرفياً مع أكثر من 50،000 مفهوم عبر مختلف الموضوعات والمراحل التعليمية والفصول الدراسية. وتم دمج التقييمات مع مقاطع الفيديو لدعم عملية اكتساب المعرفة. وعندما يواجه الطالب صعوبة في تقييم ما، فإن كل جواب خاطئ يشير إلى فجوة تعليمية محددة، ليتم بعدها إظهار مقاطع فيديو وأنشطة تعليمية علاجية ليقوم الطالب بمراجعتها. وهذه  الطريقة تشجع الطلبة على التعلم وفق أسلوبهم الخاص. ويجمع التطبيق بين التكنولوجيا والمحتوى والتصميم المميز لتحفيز الطلاب وإرشادهم إلى طرق التعلم الأكثر ملائمة لهم.

وتتمثل مهمة "باي جوس" بجعل عملية التعليم أكثر متعة وفائدة وفاعلية لجميع الطلبة. وبحسب دراسة أخيرة، فإن 92 % من أولياء أمور الطلبة أفادوا بأن درجات أطفالهم تحسنت بعد استخدام تطبيق التعليم "باي جوس". ويستخدم التطبيق اليوم 12 مليون طالب تقريباً حول العالم، ليمثل حقبة جديدة من التعلم الشخصي الذي يوفر إمكانية الوصول إلى محتوى عالي الجودة ونخبة من المعلمين للطلاب عبر مختلف المناطق الجغرافية.

نبذة عن شركة "باي جوس" BYJU’S:

تعتبر شركة "باي جوس" أكبر شركة تعليمية في الهند. وقد أطلقت الشركة تطبيق التعليم الخاص بها في العام 2015، ليصبح خلال فترة وجيزة تطبيق التعليم الأكثر تفضيلاً للطلاب عبر مختلف الفئات العمرية مع 12 مليون مستخدم و700،000 اشتراك مدفوع سنوي. ومن خلال قضاء مدة لا تتجاوز 51 دقيقة يومياً من قبل الطلاب في 1700 مدينة وبلدة حول العالم، فإن تطبيق "باي جوس" يجعل تجربة التعليم أكثر فعالية ومتعة.