الإثنين10232017

Last updateالإثنين, 23 تشرين1 2017 1pm

Back أنت هنا: ثقافة وفنـــون موضوعات باب ثقافة وفنون محطات ثقافيــــة هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة تستقبل وفداً من مركز دبي للإحصاء

هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة تستقبل وفداً من مركز دبي للإحصاء

استقبلت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة وفداً من مركز دبي للإحصاء للاطلاع على تجربة الهيئة الرائدة في مجال استخدامات تطبيقات النظم الجغرافية في عملياتها، وأنظمة العمل التي تتبناها الهيئة وفق أفضل الممارسات المطبقة في هذا المجال.

 

وكان في استقبال الوفد الزائر، فيصل بن سناد الشامسي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال بالهيئة، وميرة المدفع، منسق عمليات المشاريع، وضم الوفد كلاً من هدى محمد الحمادي، مدير قسم تطوير النظم، ورولا رشاد، أخصائي تحليل نظم، ومهدي محمود، محلل نظم، وأحمد جمال، محلل نظم.

وجاءت هذه الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي أجرتها العديد من الجهات الحكومية في دولة الإمارات إلى هيئة تطوير معايير العمل للاستفادة من تجربتها في استخدام الأنظمة الجغرافية الحديثة. وتضمن اللقاء عرضاً تقديمياً حول إنجازات الهيئة التي أهلتها للفوز بجائزة الإنجاز المتميز في مجال نظم المعلومات الجغرافية من معهد بحوث النظم البيئية الدولي "ESRI".

وقال سعادة الشيخ محمد بن صقر القاسمي، مدير الهيئة: "نحن سعداء بهذه الزيارة من قبل مركز دبي للإحصاء، والتي تأتي في إطار تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات التي تعزز من ريادة وتميز العمل الحكومي في دولة الإمارات، وتزيد من جاذبية بيئة العمل، وفي نفس الوقت تسهم في تطوير علاقات الشراكة والتعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة".

وشهد الاجتماع تعريفاً بمهام وأهداف الهيئة، والمراحل المختلفة التي مرت بها من تخطيط وتحليل وإعداد إلى التطبيق والنتائج، إضافة إلى اطلاع أعضاء الوفد على التقنيات الحديثة المستخدمة لدى الهيئة، وخصوصاً الأنظمة والتطبيقات الجغرافية.