الجمعة11172017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة القرية العالمية تنطلق بالموسم الثاني والعشرين بباقة من أضخم المهرجانات والفعاليات الثقافية والترفيهية

الحياة العامة

القرية العالمية تنطلق بالموسم الثاني والعشرين بباقة من أضخم المهرجانات والفعاليات الثقافية والترفيهية

أعلنت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، عن انطلاق فعاليات موسمها الثاني والعشرين تحت شعار "وجهتكم لإكتشاف العالم". وصرّحت إدارة القرية العالمية من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم الإثنين بحضور مجموعة من الصحفيين والإعلاميين عن جاهزيتها للترحيب بضيوفها في الموسم الثاني والعشرين مع باقة من أضخم الإحتفالات الثقافية والترفيهية التي ستتألق بها الوجهة إبتداءً من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2017 وعلى مدى 158 يوم لغاية 7 أبريل 2018.

 

وكشفت القرية العالمية عن مجموعة من أهم المهرجانات والفعاليات التي تستضيفها خلال الموسم والتحسينات في البنية التحتية والخدمات التي أجرتها على مخططها الرئيسي بهدف تقديم تجربة ثقافية وترفيهية متميزة للملايين من الضيوف المتوقع إستقبالهم. حيث سيكون ضيوف القرية العالمية هذا الموسم على موعد مع تجارب فريدة ومميزة من التسوّق العالمي والترفيه اللامحدود وتذوق ألذ المأكولات العالمية والإستمتاع بأكبر وأضخم منطقة للألعاب الترفيهية تستضيفها الوجهة منذ إنطلاقها تحت إسم "كرنفال".

وقد صرح بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية بمناسبة إنطلاقة الموسم الثاني والعشرين قائلاً: " تعود القرية العالمية في موسمها الثاني والعشرين بباقة من أضخم المهرجانات والإحتفالات الاستثنائية لإدهاش ضيوفها، وقد حرصنا في هذا الموسم على على تعزيز كافة عناصرها واعتماد المزيد من التشويق والتجدد بحيث يشعر الضيوف بأنهم يكتشفون العالم أجمعه خلال زيارتهم. وستستضيف القرية العالمية خلال هذا الموسم المزيد من الفعاليات الشيقة والعروض العالمية الضخمة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في إضفاء أجواء السعادة والبهجة على الضيوف."

وأشار أنوهي بأن القرية العالمية باعتبارها أحد أهم الوجهات والحدائق الترفيهية في المنطقة، فإنها تعد من أبرز المعالم السياحية التي يقصدها السيّاح كمحطة أساسية أثناء زيارتهم لدبي، وهو ما ينعكس على جميع العروض والفعاليات التي تستضيفها الوجهة في كل موسم من تنوّع ثقافي وترفيهي ينشر السعادة على جميع ضيوفها من الزوار والمقيمين ويعكس الوجه الحضاري لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

وجهتكم لاكتشاف العالم

تعود القرية العالمية هذا الموسم مع ثقافات لأكثر من 75 دولة من خلال 27 جناحاً جديداً بواجهات خارجية متميزة تصوّر أجمل معالم وحضارات العالم قبل أن تنقل الضيوف إلى أجواء متميزة بداخلها تعكس الأسواق الشعبية والمنتجات والحرف اليدوية التي تمثّل الثقافات المختلفة. ويعتبر جناح البوسنة والبلقان أحدث الإضافات لثقافات القرية العالمية هذا الموسم إضافةً إلى جناح جنوب آسيا الذي يمثّل ثقافات كل من سريلانكا وبنغلادش والنيبال. ويعود كلاً من جناح الإمارات والسعودية والهند والبحرين وعمان والكويت وأفريقيا والصين ومصر والأردن والمغرب وتركيا وسوريا وتايلاند والعراق واليمن وباكستان والشرق الأقصى وأوروبا وإيران وروسيا والأمريكيتان ولبنان ليتألقوا بواجهاتهم الجديدة ومنتجاتهم الأصيلة وأركانهم التراثية وعروضهم الثقافية أمام الملايين من الضيوف، إضافةً إلى جناح الصنعة تحت إدارة وزارة تنمية المجتمع وجناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اللذان يقدمان مجموعة من الأعمال الإماراتية لدعم الأسر المنتجة. 

"كرنفال" منطقة الألعاب الترفيهية الجديدة التي تستضيفها القرية العالمية والأضخم بين مواسمها

ومن أبرز الإضافات والمعالم الرئيسية الجديدة لهذا الموسم، إستضافة "كرنفال"، بكونها منطقة الألعاب الجديدة في القرية العالمية، والأضخم بين جميع مناطق الألعاب التي استضافتها الوجهة في جميع مواسمها. وتقدم "كرنفال" تجربة شيّقة للضيوف من جميع الأعمار من خلال 28 جولة ترفيهية شيّقة و34 من ألعاب المهارة التي تقدّم تشكيلة واسعة من الهدايا المحببة للضيوف. وتتميز المنطقة بإحتوائها على مبنى جديد مصمم على شكل خيمة الكرنفال الشهيرة عالمياً والمعروفة بنشرها للسعادة ورسم الإبتسامة على وجوه جميع من يزوروها وتضم أكثر من 100 من ألعاب الفيديو الترفيهية.

وتتميز الجولات الترفيهية وألعاب المهارة الجديدة كليّاً في "كرنفال" بحملها أسماء لمدن العالم الأكثر شهرةً لتعكس بذلك الفكرة الجوهرية للقرية العالمية بجمعها للعالم في مكان واحد. وتكون الجولات الترفيهية مقسمة إلى ثلاث فئات بحسب التجارب التي تقدمها للضيوف من جولات الأطفال والجولات العائلية والجولات الشيّقة للباحثين عن السرعة والمغامرة. وتتألق منطقة الألعاب الجديدة بتصميمها الجديد كليّاً والمبتكر الذي يعكس أجواء الكرنفال الإحتفالية من خلفيات ملوّنة وإضاءات مبهجة وأنغام متسارعة تنقل الضيوف إلى عالم من الترفيه.
 حفلات موسيقية كل يوم جمعة في الساعة 9 مساءً

تستمر القرية العالمية هذا الموسم بتقديمها لسلسلة من الحفلات الموسيقية لنخبة من نجوم العالم في كل يوم جمعة إبتداءً من الساعة 9 مساءً. حيث تستضيف الوجهة أكثر من 20 حفلة على مسرحها الثقافي الرئيسي الذي بات معروفاً بإستضافته لأشهر وأبرز النجوم العرب والعالميين في كل موسم. وتتضمن حفلات هذه الدورة مشاركة كلاً من تامر حسني ومحمد السالم، ونجوم الإمارات شمّه حمدان التي ستنطلق بأول حفلة يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر وعبدالله بالخير، إلى جانب نخبة من نجوم آسيا وبوليوود هم شيريا غوشال وميكا سينغ.

أكثر من 12,000 عرض ترفيهي وثقافي

عمل فريق الترفيه في القرية العالمية خلال الأشهر الماضية على إنتاج مجموعة من العروض الترفيهية والمسرحية الضخمة التي ستبث السعادة في أرجاء الوجهة طوال فترة الموسم. وسيقدّم هذه العروض أكثر من 80 من العارضين المحترفين اللذين تم إختيارهم من الإمارات ولندن والهند والصين من خلال تجارب للأداء شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,500 من العارضين قبل أن يتم إختيار الأفضل بينهم للإنضمام إلى فريق الترفيه في القرية العالمية. ويعتبر عرض "مونستر ستانت شو" الشيق الذي قام بإنتاجه فريق الترفيه في القرية العالمية أحد أكثر العروض التي ينتظرها الضيوف هذا الموسم بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض الشيّق "سبيد... تشيس... أكشن!" في الموسم الماضي. ويضم "مونستر ستانت شو" مجموعة من أكثر الحركات والمجازفات الشيّقة في العالم مع إستعراضات جديدة أكبر من أي وقت مضى بتقنيات وأدوات وسيارات ودراجات ومؤثرات صوتية ومرئية هي الأفضل في فئتها عالمياً للعروض الشيّقة. ويقدّم العرض أكثر من 30 من محترفي حركات المجازفة والتقنيين ومسؤولين السلامة ليستمر تقديمه في القرية العالمية طوال فترة الموسم الثاني والعشرين.

وسيتألق المسرح الثقافي الرئيسي بمجموعة فريدة من عروض القرية العالمية الحصرية مثل عرض "تول تيلز" الترفيهي والذي يدمج الواقع بالحقيقة بشكل تفاعلي بين شاشات المسرح الضخمة والعارضين على خشبته، وعرض "هاي فولتيج" المليء بالطاقة والحركات البهلوانية الأقوى عالمياً، وعرض "فيفا بوليوود 2" الذي تعود به القرية العالمية هذا الموسم بحلّة جديدة وإستعراضات أكبر بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض في الموسم العشرين.

كما تقدم القرية العالمية هذا الموسم لضيوفها مجموعة من العروض الثقافية العالمية الحائزة على العديد من الجوائز من بينها عرض" بيوند بوليوود"، والذي قدم أكثر من 60 عرضاً في المملكة المتحدة ودول أوروبا والجزائر والهند، وعرض شاولين مونكس القادم من معبد شاولين الشهير في مقاطعة خنان الصينية لأول مرة في الشرق الأوسط، وعرض "طريق الحرير" من إنتاج شركة أورنينا الشهيرة عالمياً والتي قامت بإنتاجه في مقرها بدبي ضمن السعي إلى تدريب وتنمية المواهب المحليّة وتقديم عروض تبدأ في الإمارات قبل أن تنتقل إلى مختلف أرجاء العالم.

وتجاوباً مع المقترحات والآراء التي قدمها ضيوف القرية العالمية في المواسم السابقة، قامت الوجهة في هذا الموسم بإنشاء مسرح المدينة الجديد كلياً والذي يأتي بهدف تقديم منصة لمختلف المواهب في الدولة لتقديم عروضهم ومواهبهم أمام الملايين من ضيوف الوجهة.

ويعود فريق الترفيه هذا الموسم بأكثر من 20 من العروض المتجولة الفريدة والجديدة إضافةً إلى مجموعة من العروض المفضلة لدى ضيوف الوجهة من المواسم الماضية لترسم الإبتسامة على وجوههم وتنشر السعادة بينهم أينما كانو في الوجهة، إضافةً إلى عروض الأجنحة الثقافية التي تقدم على مسارحها بداخل الأجنحة والتي ينتظرها الملايين في كل موسم للإستمتاع بتجربة ترفيهية مميزة في القرية العالمية.

ومن الجدير بالذكر، وأكثر ما يميز القرية العالمية عن غيرها من الوجهات في العالم، كون كل هذه العروض الترفيهية والثقافية متضمنة في سعر تذكر الدخول بدون أي إضافات مقابل 15 درهم إماراتي فقط. ويصل إجمالي العروض الثقافية والترفيهية التي سيتم تقديمها خلال 158 يوماً ما يفوق عن 12 ألف عرضاً.

أكثر المطابخ العالمية تميزاً في مكان واحد

لطالما تميّزت القرية العالمية بتقديم تجارب لتذوق ألذ المأكولات والمشروبات العالمية من خلال المئات من المنافذ في كل موسم. حيث تعود القرية العالمية في الموسم الثاني والعشرين مع 23 مطعماً ومقهىً بوجبات فريدة ونكهات متميزة تضم تسع مطابخ جيدة لهذا الموسم من المكسيك والصين والخليج وكوبا. كما يكون الضيوف على موعد مع أفضل تجربة لتذوق المأكولات الشعبية العالمية من خلال أكثر من 120 كشكاً موزعين في أرجاء الوجهة يقدمون للضيوف تشكيلة واسعة من النكهات العالمية تضم مختلف الوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات والتي يتواجد العديد منها بشكل حصري في القرية العالمية.

برامج مبتكرة في التواصل المجتمعي

بعد أن قامت بزيارة أكثر من 60 مدرسة خلال الموسم الحادي والعشرين وتفاعلت مع أكر من 40,000 طالب وطالبة، تعود القرية العالمية في الموسم الثاني والعشرين بمجموعة من البرامج التفعالية للتعريف بثقافات العالم ونشر السعادة والبهجة بين طلّاب المدارس في الدولة. وتهدف القرية العالمية من خلال برامجها التفاعلية في هذا الموسم، والتي تضم مجموعة من العروض الثقافية والمسابقات التعليمية والعروض الترفيهية والهدايا، إلى رسم الإبتسامة على وجوه الطلّاب وزيادة وعيهم حول الثقافات العالمية بطريقة فريدة ومبتكرة تحمسّهم لإكتشاف العالم من حولهم.

كما تقيم الوجهة مسابقة "مشروع النصر" الفريدة التي ستشهد مشاركة 15,000 من طلاب أكثر من 50 مدرسة في الدولة بتلويين وتزيين أكثر من 3 آلاف من قوالب السيراميك المصممة على شكل شعار النصر الإماراتي، في بادرة في بادرة لتنمية المهارات الفنية لدى الطلاب وغرس مبادئ وقيم حب الوطن. وسيتم عرض مجموعة من القوالب المشاركة في القرية العالمية على مجسم دائري فريد التصميم ضمن إحتفالات اليوم الوطني السادس والأربعين قبل إختيار ثلاثة مدارس للفوز بجوائز تصل إلى 100 ألف درهم إماراتي تهدف إلى تطوير أقسام الفنون والحرف اليدوية فيها.

تحسينات البنية التحتية والخدمات تماشياً مع دراسات مخطط رحلة الضيوف

حرصت القرية العالمية والحاصلة على 9/10 في مقياس السعادة الموسم الماضي، على الاستجابة لمقترحات وآراء الضيوف التي حصلت عليها من خلال دراسات لنقاط الإحتكاك في مخطط رحلتهم فيها على إجراء مجموعة من التحسينات في البنية التحتية والخدمات من بينها استحداث 300 موقف سيارات إضافية ليكون إجمالي المواقف 18 ألف و 300 إضافةً إلى تجهيز مواقف مخصصة للدراجات النارية. هذا إلى جانب خطين جديدين لحافلات هيئة الطرق والمواصلات بدبي بالتعاون مع الهيئة تبدء رحلتهما من محطة مترو الراشدية ومحطة مترو مول الإمارات إلى القرية العالمية ليصل إجمالي الخطوط إلى أربعة مع الخطين المحددين من المواسم الماضية لتساهم بشكل كبير بالتسهيل على مختلف الضيوف الوصول إلى الوجهة. كما تم إضافة ممرات وشوارع جديدة مخصصة للحافلات ومركبات النقل العام والأجرة تفصلها عن شوارع المركبات العامة للضيوف بهدف تقليل الإزدحام وزيادة راحة الضيوف.

كما وتشمل التحسينات على البنية التحتية تشجير موقع القرية العالمية عن طريق زراعة أكثر من 10,000 نبتة وشجرة تبدء عند مداخل الوجهة من شارع الشيخ محمد بن زايد لتغطي منطقة المواقف وتستمر إلى داخل القرية العالمية. وقد وصل مجمل المساحات الخضراء في القرية العالمية هذا الموسم إلى أكثر من 50 ألف متر مربع تهدف إلى زيادة راحة الضيوف أثناء زيارتهم. وقامت الوجهة بنصب لوحات مرورية وإرشادية جديدة تغطي كامل منطقة المواقف ويصل عددها إلى أكثر من 50 لوحة تسهّل على الضيوف تنقلهم في منطقة المواقف وتجعل عملية الدخول والخروج من موقع القرية العالمية أكثر سلاسة.

ومن أجل إضفاء جو إحتفالي مميز ونشر السعادة بين ضيوفها، قامت القرية العالمية بتركيب ما يزيد عن 18 ألف من أضواء الزينة الصديقة للبيئة في مختلف شوارع وممرات الوجهة تزيد من جمالية الموقع وتزيد من تألق الصور البانورامية التي ترسمها الأجنحة المختلف بواجهاتها.

وقال أحمد المرّي، مدير إدارة العمليات في القرية العالمية: "نحن نتطلع بشغف إلى انطلاق الموسم الثاني والعشرين للترحيب بضيوفنا، فمنذ انتهاء الموسم السابق والعمل يجري على قدم وساق في القرية العالمية للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية التي تضمن لنا خروج الموسم بمواصفات متفوقة ولتقديم تجارب غير مسبوقة، خاصة وأن ضيوفنا ينتظرون منا تقديم الأفضل في كل موسم. ونشكر جميع شركاؤنا في النجاح من جهات ودوائر حكومية ومستثمرين وإعلاميين وموظفين على جميع الجهود التي وضعوها معنا للإنطلاق بأبهى حلّة وتقديم أفضل التجارب لضيوفنا في جو آمن ومريح."

حضور متكامل على المنصات الإلكترونية

طورت القرية العالمية من موقعها الإلكتروني لتعزيز التواصل مع الضيوف ومختلف المتابعين من حول العالم، كما قامت بإضافة خاصيّة البث الحي المباشر وتوقعات الطقس إلى تطبيق الهواتف الذكية، هذا إلى جانب الألعاب والهدايا والتي سيتم الإعلان عنها على التطبيق سهل الاستعمال، كما سيتم تحديث جدول العروض الترفيهية وقائمة الأجنحة والمطاعم لتسهّل على المستخدمين البحث عمّا يرغبون والوصول إليه بأسرع وقت. كما قامت الوجهة بتطوير منصة الأعمال والتي تقدم حلول لحجز التذاكر لمنظمي الرحلات والشركات السياحية والحصول عليها إلكترونياً.   

وترحب القرية العالمية بضيوفها في الموسم الثاني والعشرين على مدى 158 يوم إبتداءً من 1 نوفمبر 2017 وحتى 7 أبريل 2018، من الساعة 4:00 عصراً – 12:00 منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء ومن 4:00 عصراً – 1:00 بعد منتصف الليل يومي الجمعة والخميس والعطلات الرسمية. كما تخصص القرية العالمية أيام الإثنين لدخول العائلات والسيدات فقط.