الأحد11192017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة المرأة والطفل كولاج يعزز مهارات الأمهات في التعامل مع سلوكيات الأطفال

كولاج يعزز مهارات الأمهات في التعامل مع سلوكيات الأطفال

ضمن رؤيته الساعية لتعزيز الوعي الاجتماعي والأسري، ينظم "كولاج مركز المواهب" التابع لنادي سيدات الشارقة، يومي 22 – 23 فبراير الجاري، دورة تدريبية بعنوان "دورة الأسرة في التربية" التي ستقدمها المدربة همسة يونس حول كيفية التعامل مع الأطفال في حالات الغضب، وإمكانية تطوير سلوكياتهم الحسنة خلال مراحل نموهم المختلفة.

 

وتركز الدورة التدريبية التي تعقد في مقر المركز على طبيعة المواقف التي يمكن أن تستثير مشاعر الغضب لدى الأطفال، وتبين آليات التعامل السليمة مع أفراد أسرهم أو أقرانهم ، وكيفية تدريب الأطفال على استيعاب المواقف غير المحببة والاستجابة لها.

وتتطرق الدورة التدريبية إلى تأثير أجهزة التواصل والألعاب الرقمية على غضب الأطفال، وسرعة إنفعالهم، والمحددات التي يجب وضعها في الاعتبار من قبل الوالدين، لتعامل الأطفال مع هذه التقنيات في المراحل العمرية المختلفة، والمحتوى الذي يتعرضون له من خلالها.

وتأتي الدورة التدريبية "دور الأسرة في التربية"، استكمالاً لسلسة من الأنشطة التي تنظمها وتستضيفها المكتبة التابعة  "لكولاج مركز المواهب” في نادي سيدات الشارقة، حيث وضع المركز برنامجاً توعوياً لاستكشاف القدرات الابتكارية ولتطوير المهارات اليدوية والذهنية لمنتسبات النادي وزائراته.

وتتضمن الأنشطة التي ينظمها "كولاج مركز المواهب" دورات في تصميم وصناعة الفخاريات، والمجوهرات، والنحت بالسيراميك، والرسم بمختلف أنواعه، إضافة إلى دورات لتعلَم الباليه، والعزف على الآلات الموسيقية، وتعلم اللغات والطهي، والإتكيت.

يذكر أن نادي سيدات الشارقة، التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال، كما ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة المجتمعية، والفنية، والصحية، إضافة إلى الفعاليات الخيرية والمحاضرات والبازارات والمعارض والماراثونات والندوات والملتقيات بشتى أنواعها.

ويعد النادي أحد أكثر المراكز الترفيهية الخاصة بالسيدات تفرداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمة الرفيعة، حيث تم تجهيزه بمجموعة واسعة من المرافق المتميزة، الأمر الذي استحق معه أن يُوصف بالأفضل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.