الخميس08172017

Last updateالأربعاء, 16 آب 2017 4pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة المرأة والطفل حفل تنصيب تهامة بيرقدار بلقب سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة

حفل تنصيب تهامة بيرقدار بلقب سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة

أقامت السفيرة تهامة بيرقدار حفل "يوم خير لعام الخير" وذلك بمناسبة تنصيبها رسمياً بلقب سفيرة النوايا الحسنة من منظمة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة فرع ساند العالمية.

وأقيم الحفل في فندق كمبنسكي النخلة بدبي بحضور الشيخة فاطمة بن حشر آل مكتوم والشيخة هند القاسمي والسفيرة الدكتورة رشا فيضي ومن هيئة الإغاثة السعودية حضر أمين عام الهيئة الاستاذ حسن شحبر والمدير الإقليمي لهيئة الاغاثة السعودية الاستاذ عبد الكريم الموسى وأيضاً ادارة الهلال الاحمر السعودي،  كما حضر الحفل مجموعة من أعيان الدولة وشخصيات مجتمعية وأهل الصحافة والإعلام، وشهد الحفل إلقاء مجموعة من الكلمات ألقاها كل من الشيخة فاطمة بن حشر والشيخة هند القاسمي ورئيس هيئة الإغاثة السعودية. وألقت السفيرة تهامة كلمة بالمناسبة ألقت فيها الضوء على أهمية العمل الخيري والإنساني بالنسبة للاجئين الذين يعيشون بظروف صعبة في المناطق الحدودية في البلدان التي تشهد نزاعات ويحتاجون لأقل ما يمكن من المساعدات، وعرضت تهامة لمجموعة من الفيديوهات المؤثرة من زياراتها لتلك المناطق حيث قدمت المساعدات العينية والمادية بإشراف من هيئة الاغاثة السعودي، وأكدت تهامة إن تلك الزيارات هي مجرد بداية وأن هناك خطة عمل للقيام بمجموعة من الأنشطة الكبيرة والزيارات التي تصب كلها لصالح العمل الخيري والإنساني لمساعدة هؤلاء اللاجئين. وأضافت تهامة إن الحفل حمل عنوان يوم الخير لعام الخير تزامناً مع عام الخير2017،  الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأكد عليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقود الأعمال الخيرية والإنسانية حول العالم وتفتح ذراعيها لأعمال العطاء في كل مكان. بعد ذلك جرى تنصيب السفيرة تهامة بيرقدار رسمياً من قبل كل من الدكتورة السفيرة رشا فيضي والسيدة آڤي ممثلة الأمم المتحدة. كما كرمت تهامة الشخصيات المجتمعية وكبار الضيوف في الحفل إضافة إلى تكريم مجموعة من الإعلاميين لكونهم اللسان الناطق باسم كل إنسان محتاج.