الإثنين12182017

Last updateالإثنين, 18 كانون1 2017 2pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة صحـــة

جواهر القاسمي.. جهود إنسانية دولية للتصدي للأمراض غير المعدية

تشكل الأمراض غير المعدية معضلة حقيقية لبلدان العالم، وتحدياً كبيراً لمختلف قطاعات الصحة العالمية، في وقت شهدت أعداد المصابين بهذه الأمراض خلال العقود الماضية ارتفاعاً ملحوظاً، ويعزى انتشار هذه الأمراض إلى العديد من العوامل، لعل أبرزها التغير في العادات الغذائية وقلة النشاط الجسماني، لاسيما في مجتمعات المدن، والعوامل الوراثية، والبيئة الملوثة أو غير النظيفة.

اِقرأ المزيد...

مستشفى رأس الخيمة ينظم مهرجان الحياة الصحية للتوعية بمخاطر السمنة ومرض السكري وترسيخ العادات الصحية لدى الأطفال

 أعلن مستشفى رأس الخيمة عزمه إطلاق "مهرجان الحياة الصحية" بنسخته الثانية يوم السبت الموافق 25 نوفمبر بهدف التوعية بمخاطر السمنة ومرض السكري وترسيخ العادات الصحية منذ سنٍ مبكرة. وذلك من خلال تنظيم فعاليةٍ ترفيهية وهادفة في مبنى المستشفى بين الساعة 2:00 ظهراً و7:30 مساءً بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السمنة. ومن المقرر أن تستقطب الفعالية مئات العائلات عبر برنامجٍ حافلٍ بالأنشطة يرمي إلى تسليط الضوء على الأمراض المزمنة وأهمية الحفاظ على الصحة.

اِقرأ المزيد...

جدّدي نشاط جسمك واستعيدي صفاء ذهنك مع برنامج ™Master Detox Program لإزالة السموم من Clinique La Prairie

تخلّصي من السموم وحفّزي طول عمرك مع برنامج ™Master Detox Program من Clinique La Prairie، الذي يتيح لكِ التنعّم بنقاوة جبال سويسرا والاستجمام في واحة فاخرة يعمّها السكون التامّ.

اِقرأ المزيد...

شارك بمحاربة مرض السكري عبر التسجيل بتحدي الحلقة الزرقاء

 في إطار التركيز على الوقاية من مرض السكري والتشجيع على أنماط الحياة النشطة وبالتزامن مع اليوم العالمي للسكري، أعلن كل من مستشفى رأس الخيمة ومركز رأس الخيمة للسكري في دبي عن إطلاق حملة تمتد على مدار شهر كامل تهدف إلى تحفيز الناس على التخلي عن أنماط الحياة الخاملة. وأطلقت الحملة، التي تستمر بين 13 نوفمبر و14 ديسمبر، ’تحدي الحلقة الزرقاء‘ الذي يدعوا المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء فحوصات مجانية لمستويات السكر في الدم (RBS) لدى كلتا الجهتين لتعريفهم على التأثير الإيجابي الذي تحمله التمارين البدنية على مستويات السكر في الدم.

اِقرأ المزيد...

وادعًا للشد العضلي! ومرحبًا بالرشاقة!

يعاني معظم الناس من التشنجات العضلية مباشرة بعد ممارستهم للتمارين المكثفة أو حتى أثناء تكرارهم لتمرين معين؛ وهذا سوف يؤثر عليك سلبًا وقد يجعلك تتوقف تمامًا عن أداء التمرينات. إنه أمر محبط بالطبع لأنه مؤلم للغاية، ولكن هل سبق لك أن تسألت لماذا يحدث هذا الشيء لك؟ حسنًا، إنها ببساطة الطريقة التي يخبرك بها جسمك أن هناك شيء غير صحيح وعليك التوقف عن كل ما تقوم به.

اِقرأ المزيد...

أصدقاء مرضى السرطان تدعو المواطنين والمقيمين إلى التسجيل و المشاركة في فعاليات مسيرة "لنحيا"

في إطار مساعيها المستمرة لجهود مكافحة السرطان ودعم المرضى وأسرهم، وجهت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" دعوة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في أحدث مبادرتها الإنسانية، "مسيرة لنحيا الرياضية"، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اِقرأ المزيد...

نجاح عملية جراحية لإستئصال جزئي لمعدة مريض وزنه 210 كجم

نجح أطباء مستشفى "ميديور 24 × 7 " بأبوظبي في إجراء عملية ناجحة لاستئصال جزئي لمعدة الشاب الفلسطيني شادي رضوان. البالغ من العمر 33 سنة .

اِقرأ المزيد...

جائزة الصحة السنوية 2018 ،المسابقة الأكبر والأرقى في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة تحتفل بالإنجازات والمساهمات البارزة في مجال صناعة الرعاية الصحية

جائزة " الصحة  السنوية " هذا المهرجان الذي يقام سنوياً بمدينة دبي ، والذي تنظمه هيئة الصحة بدبي ومجلة الصحة التابعة لمجموعة ثومبي الامارات ،  عاد إلينا في  دورته الثانية والتي أعلن عن تدشينها أمس 22 أكتوبر 2017 ، في مؤتمر صحفي عقد خلال  احتفالية أقيمت ، للإعلان عن فتح باب الترشيح للراغبين من هيئات ومؤسسات الرعاية الصحية وكذلك الافراد العاملين في نفس المجال للمشاركة في هذه المسابقة المرموقة والتي تمنح أكبر وأرقى الجوائز في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة  ، وسوف يعلن عن الفائزين في الدورة الثانية للمسابقة  2018  ، في حفل كبير يقام في فندق جراند حياة - دبي بتاريخ 26 فبراير ، 2018  ، وذلك بحضور حشد كبير يقدر بأكثر من  1000 شخص من المشاركين في المسابقات والسادة الضيوف البارزين من القادة والرواد في مجال الرعاية الصحية وكذلك المشاهير من أصحاب الجماهيرية الكبيرة من نجوم العرب ونجوم السينما الهندية " بوليود ",ويأتي هذا الاحتفال الثاني ، بعد النجاح الباهر التي حققته الجائزة في دورتها الافتتاحية الأولى 2017 .

اِقرأ المزيد...

إطلاق حملة الأمل من مشفى نيو هوب للإخصاب

تحت رعاية وزير الصحة ووقاية المجتمع وبحضور سعادة وكيل وزارة الصحة المساعد د. يوسف محمد السركال. 

اِقرأ المزيد...

معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة ومدير عام هيئة الصحة بدبي والدكتور مروان محمد الملا، مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي يطلقان النسخة السادسة من حملة مستشفى زليخة «لونيها بالوردي الآن» لمكافحة سرطان الثدي

 شهدت حملة «لونيها بالوردي الآن» لمكافحة سرطان الثدي التي تقيمها مجموعة زليخة للرعاية الصحية ارتفاعاً قياسياً في أعداد النساء اللواتي يزرن مستشفياتها لإجراء فحوصات واستشارات مجانية. وقد سجلت هذه الحملة في عامها السادس زيادة بنسبة 59% في عدد النساء اللواتي خضعن للفحوصات المجانية مقارنةً مع الأرقام المسجلة في حملة عام 2015.

اِقرأ المزيد...

علاجات سرطان إشعاعية ثورية في المستشفى الأمريكي دبي

 أعلن المستشفى الأمريكي دبي عن علاجه لأكثر من عشر حالات لمرضى السرطان، وبشكل كامل، باستخدام أنظمة "سيفيكو" المثبتة الثورية، CIVICO trUpoint ARCH SRS / SRT  وBody Pro-Lok ONE SBRT والمستخدمة في المعالجة الإشعاعية المجسمة لكامل الجسم (SBRT)  والجراحة الإشعاعية المجسمة  (SRS)لمرضى السرطان.

اِقرأ المزيد...

برنامج إعادة التأهيل القلبي يعيد الصحة ونبض الحياة لمرضى القلب

من المعروف أن الصحة القلبية الوعائية تصبح عرضةً للمزيد من الخطر بعد الإصابة بمرض قلبي. ولكن، يؤكد الأطباء في مستشفى رأس الخيمة أن استعادة الوظيفة الطبيعية للقلب بات أمراً ممكناً في وقتنا الحاضر. وبمناسبة اليوم العالمي للقلب، يفخر مستشفى رأس الخيمة بجهوده الرامية لتثقيف المقيمين في دولة الإمارات، وتوعيتهم بما يخص إعادة التأهيل القلبي بوصفها خطوة أساسية للشفاء من أمراض القلب، حيث تهدف إعادة التأهيل إلى التغلب على الصعوبات التي تواجه مرضى القلب، الذين يعانون من الآثار السلبية للحوادث القلبية من الناحيتين الفيزيولوجية والنفسية.

اِقرأ المزيد...

مجموعة الرعاية الصحية العربية تطلق برنامج لياقة بدنية مخصص للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة

انطلاقاً من سعيها للحد من الحالات المرضية المزمنة الناتجة عن أسلوب الحياة الخامل في أماكن العمل، أطلقت ’مجموعة الرعاية الصحية العربية‘ مبادرة استباقية واسعة النطاق على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة تشمل أكثر من 300 شركة وآلاف العاملين والموظفين تحت مسمى ’صحة موظفينا أولاً‘.

اِقرأ المزيد...

الأطباء يحذرون: نقص فيتامين (د) عامل قوي في حالات فشل الحمل

عندما بدأت جوزفين بيرالتا، وهي تبلغ من العمر 25 عاماً وزوجها البالغ من العمر 28 عاماً، في التخطيط لتكوين عائلتهما، لم يتخيلا أبداً أن الأمر سيستغرقهما ست سنوات من الكفاح المستمر لتحقيق حلمهما. في البداية، لم يكن لدى الزوجين الشابين أي سبب للشك في صحة الخصوبة لديهما؛ ومع ذلك، فإنها سرعان ما تبين لهما أن جوزفين تعاني من انخفاض مستويات فيتامين (د) وتكيس المبيض، جنبا إلى جنب مع قصور الغدة الدرقية. وبعد علاجات غير ناجعة، شملت الأدوية العشبية، والوخز بالإبر والتلقيح داخل الرحم ( IUI)، قرر الزوجان في نهاية المطاف إختيار الإخصاب والتلقيح الاصطناعي (IVF ) في مركز بورن هول لعلاج الإخصاب في دبي. وبعد خضوعها لعملية الإخصاب والتلقيح الاصطناعي للمرة الأولى، أنجبت جوزفين وهي في سن الحادية والثلاثين طفلة جميلة.

اِقرأ المزيد...

جراح التجميل كارو كسابيان.. طبيب المشاهير

الدكتور كارو كسابيان، طبيب المشاهير، جرّاح تجميل متخصص في الجراحة التجميلية للوجه والجسم في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا.

اِقرأ المزيد...

تعرف على الحمية الكيتونية مع ’ذا فود أناليستس

 توصلت نتائج خدمة ’ذا فود أناليستس‘، المختصة بتوفير الاستشارات الغذائية، إلى أن الاعتقاد الشائع بين معظم الناس حول دور تقليل تناول الكربوهيدرات في فقدان الوزن بشكل كبير وفوري، لا يشكل خياراً صحياً جيداً، إذ أن إلغاء مجموعات غذائية كاملة من النظام الغذائي لا يقدّم حلاً مثالياً لفقدان الوزن والتمتع بأسلوب حياة صحي على المدى الطويل.

اِقرأ المزيد...

تغلبي على السيلوليت هذا الصيف مع جهاز Cellu M6 Alliance الجديد

أيتها السيدات، هل تجدن صعوبة في التخلص من السيلوليت؟ حسنًا، لستن فقط من يواجهن ذلك.

اِقرأ المزيد...

ذا إلكسير كلينك تكشف الستار عن عيادتها الجديدة الفاخرة والفريدة من نوعها في قلب مدينة جميرا

أعلنت ’ذا إلكسير كلينك’، العيادة الرائدة والمتخصصة في الحقن الوريدية للفيتامينات، مؤخراً عن افتتاح مركزها الحديث والمتطور جداً في قلب مدينة جميرا. وهو مركز العافية الثاني في دولة الإمارات بتصميمه الجميل والجذاب. وقد صُمّم هذا المركز الفريد من نوعه لخدمة قاعدة عملاء ’ذا إلكسير كلينك’ المتنامية بشكل كبير في دبي ولتقديم طرق متميزة ومبتكرة لمساعدتهم في الحفاظ على صحتهم وعافيتهم على المدى البعيد. تقدم "ذا إلكسير كلينك" علاج "فيتادريب" VitaDrip المسجل كعلامة تجارية والذي أُطلق للمرة الأولى في "ذا إلكسير" لندن. وتمّ تصميم هذا العلاج بعناية تامّة على يد المؤسِّستين ماهي أراميدي وأكايينا أموروس لمكافحة عدد كبير من المشاكل الصحية وتلبية حاجات ومتطلبات الصحة.

اِقرأ المزيد...

فندق ميلينيوم بلازا دبي ينضم إلى بريست فريندز للإحتفال بـ 12 عاماً من التوعية بسرطان الثدي

انضم فندق ميلينيوم بلازا دبي، أحد أفخم الفنادق الواقعة على شارع الشيخ زايد، إلى "بريست فريندز"، أول مجموعة دعم مرضى سرطان الثدي في دبي، للإحتفال بـ 12 عاماً من جهود التوعية بسرطان الثدي في الإمارات العربية المتحدة.

اِقرأ المزيد...

التشخيص الدقيق والتدخل الجراحي في الوقت المناسب ينقذ حياة أم في حالة حرجة بعد الولادة

حذّر الأطباء في مستشفى رأس الخيمة من الآلام البطنية المستمرة لدى النساء في مرحلة ما بعد الولادة، والتي قد تشكل علامات مهددة للحياة في حال عدم معالجتها مبكراً،. حيث نبّه الدكتور أنوب كومار بانيجراهي، المختصين ورئيس قسم الجراحة التنظيرية (الجراحة بالحد الأدنى) في مستشفى رأس الخيمة، النساء إلى ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار الانزعاج أو تطوره لألم غير قابل للاحتمال، مستحضراً جراحة أجريت مؤخراً في المستشفى كمثال على ذلك.

اِقرأ المزيد...

مجموعة " Activ" من أورغانيك هارفست لبشرة صحية ولشباب دائم

من الطبيعي أن يتسبب الإجهاد المستمر والمهام اليومية الشاقة في جعل بشرتك تبدو شاحبة وغير نضرة، لكن حان الوقت لتستعيدي إشراقتك وإطلالتك الواثقة مع مجموعة "أورغانيك هارفست" الفريدة التي تحتوي على أنقى المكونات الطبيعية المضافة بواسطة أحدث تقنيات علوم الجلد الحديثة، حيث تشمل كل العناصر اللازمة التي تقدم العناية والرعاية الكاملة للبشرة يومياً.

اِقرأ المزيد...