الخميس04262018

Last updateالأربعاء, 25 نيسان 2018 3pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة صحـــة مستشفى زليخة يطلق النسخة الثالثة من مبادرة ’افحص حفاظاً على حياتك‘ للكشف المجاني عن سرطان القولون والمستقيم

مستشفى زليخة يطلق النسخة الثالثة من مبادرة ’افحص حفاظاً على حياتك‘ للكشف المجاني عن سرطان القولون والمستقيم

أعلنت ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ اليوم عن إطلاق النسخة الثالثة من مبادرتها ’افحص حفاظاً على حياتك‘ بحضور سعادة الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة. تتيح المبادرة لعامة الجمهور من المقيمين في دولة الإمارات وزوارها فرصة الحصول على فحوصات مجانية خلال الفترة بين يومي 12 مارس ولغاية 30 أبريل 2018، وتهدف إلى دعم مساعي دولة الإمارات الرامية إلى خفض معدل الوفيات بأمراض السرطان في البلاد بنسبة 18% بحلول العام 2021.

 

ونجحت المبادرة حتى الآن في إجراء فحوصات مجانية إلى 745 شخصاً ممن قدموا إلى ’مستشفى زليخة الشارقة‘ و570 شخص في ’مستشفى زليخة دبي‘ منذ إطلاقها في عام 2016، حيث تم تشخيص 10 حالات إصابة بالمرض في ’مستشفى زليخة الشارقة‘ و6 حالات في ’مستشفى زليخة دبي‘. وكان السيد كالبش البالغ من العمر 30 عاماً أحد الناجين من براثن المرض الخبيث والذين شاركوا قصص مواجهتهم الشجاعة للمرض وتغلبهم عليه.

وشارك في فعالية إطلاق المبادرة كل من سفير الحملة البروفيسور الدكتور عادل داوود، رئيس قسم الأورام في جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرنسيسكو الأمريكية؛ والبروفيسور الدكتور روبرت وارن، رئيس قسم جراحة الأورام في جامعة كاليفورنيا.

 ومن جانب ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘، حضر فعالية إطلاق مبادرة ’افحص حفاظاً على حياتك‘ لعام 2018 كل من الدكتورة زليخة داوود، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة؛ وزنوبيا شمس، نائب رئيس مجلس الإدارة؛ وطاهر شمس، المدير الإداري في المجموعة إلى جانب كوكبة من كبار الضيوف الآخرين من ’هيئة الصحة بدبي‘ ، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

 بدوره، قال الدكتور عادل داوود: "لطالما كان ’مستشفى زليخة‘ أحد المستشفيات الرائدة في مجال نشر التوعية الصحية حول عدد من الأمراض ومسبباتها، وذلك بهدف الارتقاء بسوية حياة الناس والحفاظ على صحة جيدة. وتعتبر معدلات الوفيات الناجمة عن مرض السرطان مصدر قلق حقيقي، إذ تشير إحصائيات ’منظمة الصحة العالمية‘ إلى أن هذا المرض الخبيث تسبب بوفاة 8,8 مليون إنسان حول العالم في العام 2015*".

 وتهدف مبادرة ’افحص حفاظاً على حياتك‘ إلى رفع مستوى الوعي حول سرطان القولون والمستقيم، والذي يعد ثاني أمراض السرطان الأكثر شيوعاً في الإمارات العربية المتحدة، وثاني أكبر مسبب للوفيات الناجمة عن السرطان. ويوصي الأطباء بضرورة قيام الرجال بإجراء فحوصات للكشف عن سرطان القولون عند بلوغهم 40 عاماً من العمر، بدلاً من الانتظار حتى بلوغ عامهم الخمسين كما ينصح الأخصائيون في الغرب. فقد أشارت أحدث الدراسات المتعلقة بهذا الموضوع إلى أن الإصابة بهذا المرض في البلاد تحدث في سن الـ 47 عاماً. وبشكل عام، توصي الهيئات المعنية بالصحة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً بضرورة إجراء تنظير القولون كل 10 أعوام.

من ناحيتها، قالت زنوبيا شمس: "تندرج الصحة والعافية بشكل أساسي ضمن نطاق تركيزنا، إذ لطالما كان ’مستشفى زليخة‘ أحد المستشفيات الرائدة في مجال إطلاق حملات التوعية الصحية لعامة الجمهور في دولة الإمارات، وذلك بما يتماشى مع أهداف المسؤولية الاجتماعية للشركات في ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘. وقد لاقت مبادراتنا الخاصة بالتوعية الصحية أصداء إيجابية واسعة النطاق في مختلف أنحاء البلاد".

وتحظى مبادرة ’افحص حفاظاً على حياتك‘، التي يتولى ’مستشفى زليخة‘ تنظيمها، بدعم واسع يقدمه كل من جامعة عجمان، وشركات ’مسافر دوت كوم‘، و’العربية للطيران‘، و’سناب فيتنس‘؛ إلى جانب متجر ’مجوهرات بهيما‘، وشركة ’كول آند كول‘، وإذاعتي ’كلوب أف أم‘ و’بيج إف إم‘، وقنوات ’زي تي في‘ و’زي سينما‘ السينمائية والتلفزيونية. وتهدف المبادرة إلى توعية الجمهور حول أعراض سرطان القولون والمستقيم، وأهمية الكشف المبكر واتخاذ كافة إجراءات الوقاية من المرض.

للتسجيل على الفحوصات المجانية، يرجى الاتصال على الرقم 600524442، أو زيارة الموقع الإلكتروني: crc.zulekhahospitals.com للحصول على اختبار الدم الخفي في البراز مجاناً، وخصم بنسبة 50% على تنظير القولون الافتراضي، وخصومات بنسبة 25% على خدمات المختبر والأشعة، والحصول على الخدمات الاستشارية من طبيب الجراحة العامة أو أخصائي الأمراض الهضمية.