الإثنين12182017

Last updateالإثنين, 18 كانون1 2017 2pm

Back أنت هنا: أســـواق موضوعات باب أسواق مهرجانات ومعارض أروع وأحدث الأفلام في مسرح المدينة «أرينا»في مدينة جميرا خلال «مهرجان دبي السينمائي الدولية»

أروع وأحدث الأفلام في مسرح المدينة «أرينا»في مدينة جميرا خلال «مهرجان دبي السينمائي الدولية»

: يعرض «مهرجان دبي السينمائي الدولي» خلال دورته الرابعة عشرة، أروع وأحدث الأفلام، في مسرح المدينة «أرينا» بمدينة جميرا، مقرّ المهرجان، الذي جُهّز بأحدث التقنيات لتقديم تجربة مشاهدة ساحرة، في الفترة من 6 ولغاية 13 ديسمبر المقبل. يُضاف إلى ذلك عدد من الأنشطة الخاصة، لجعل الاحتفاء بالسينما أكثر تميّزاً، بما فيها حفلات السجادة الحمراء «غالا»، والعروض السينمائية الخاصة. وإضافة إلى مسرح مدينة الجميرا، ستعرض الأفلام في فوكس سينما، بمول الإمارات، و«ذا بيتش»، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر

 

تبدأ عروض مسرح مدينة جميرا «أرينا»، يوم الأربعاء 6 ديسمبر، مع فيلم على شاطئ تشيسيل(Beach Chesil On) للمخرج البريطاني دومينيك كوك، والمُقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب البريطاني إيان ماك إيوان، ويعكس العلاقات العاطفية في أوائل الستينات. يليه عرض فيلم صف الأوركسترا (Class Orchestra)، للممثل والمخرج رشيد حامي، والذي يعكس قدرة الموسيقى على بناء العلاقات وإعادة الأمل.

 

وفي يوم الجمعة، 8 ديسمبر، سيتم عرض ثلاثة أفلام في قاعة «أرينا»، منها فيلم التحريك المشارك في برنامج سينما الأطفال، فيردناند (Ferdinand)، للمخرج البرازيلي كارلوس سالدانا، والذي يروي قصة ثور إسباني مصارع غير تقليدي، أدّى صوته جون سينا. ويلّي ذلك عرضٌ لفيلم موت ستالين (Stalin of Death The) للمخرج السكوتلندي/الإيطالي آرماندو لانّوتشي، والذي حظي بإشادة واسعة من قبل الجمهور والنقاد عقب افتتاحه «مهرجان تورونتو السينمائي الدولي»، ويسعرض الفيلم الديكتاتور الطاغية «جوزيف ستالين»، مُسلّطاً الضوء على حالة الجنون والفساد واللاإنسانيّة الشمولية. وقد شارك كل من ستيف بوشيمي، وسايمون راسل بايلومايكل بالين، وجيسون إسحاق، وروبرت فريندوأولغا كورلينكو وجيفري تامبورلإحياء الشخصيات التاريخية التي تعرض آخر أيّام ستالين قبل وفاته. وختام عروض اليوم سيكون مع فيلم بلد جميل (Country Sweet)للمخرج الأسترالي وورويك ثورنتون، الحائز على جوائز عدّة، والعمل مستوحى من أحداثٍ واقعية.

 

وفي يوم السبت، 9 ديسمبر، سيُعرض فيلم صدمة ورعب (Awe & Shock) للممثل والمخرج والكاتب والمنتج المرشح للأوسكار روب راينر. يسلّط الفيلم الضوء على نزاهة الصحافيين والنضال من أجل البحث في حقيقة قضيّة أسلحة الدمار الشامل، من خلال مجموعة من الصحافيين الذين يتحرّون، ويعملون على كشف مُخطط الرئيس الأسبق جورج بوش، لغزو العراق واحتلاله عام 2003.كما سيعرض فيلم الخيال والتشويق المشهور جومانجي: مرحبا بكم في الأدغال (jungle the to Welcome Jumanji:)من إخراج جيك كاسدانوبطولة كل من دوين جونسون، وكيفن هارت، وجاك بلاك. وسيُنهي عروض اليوم فيلم السيرة الذاتية الكوميدي الفنان الكارثة (Artist Disaster The)للمخرج والممثّل

الأميركيّ جيمس فرانكو، الذي يتناول كواليس وأبعاد فيلم الدّراما الرّومانسيّة الغرفة (Room The)، والذي لاقى انتقادات لاذعة وفشلاً ذريعاً بعد عرضه في عام 2003.

 

وسينضم المخرج والمنتج المكسيكي غييرمو ديل تورو، الذي يُعدّ أحد أكثر المخرجين إبداعاً، ليقدّم فيلمه شكل الماء (Water of Shape The)يوم الأحد 10 ديسمبر. حصل هذا الفيلم الخيالي على جائزة »الأسد الذهبي« لأفضل فيلممن مهرجان فينيسيا السينمائي، وهو من بطولة سالي هاوكينزومايكل شانونوريتشارد جينكينزالمرشحين لجوائز الأوسكار، بالإضافة إلى أوكتافيا سپينسر، الممثلة الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

 

وبعد إبهار الجمهور في عام  2016 مع فيلم اشتباكيعود الكاتب المصري خالد ديابمع فيلم طويل من إخراجه، وهو طلق صناعي (Labor Induced )الذي سيعرض يوم الاثنين 11 ديسمبر. وفي مساء اليوم ذاته يعرض الفيلم الدرامي ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبّينغ، ميسوري (Missouri Ebbing, Outside Billboards Three) من إخراج البريطاني مارتن ماكدونا، االحائز على الأوسكار. حصل الفيلم على جائزة أفضل سيناريومن مهرجان فينيسيا، وجائزة اختيار الجمهورمن مهرجان تورونتو السينمائيوسيكون له حظوظ كبيرة للترشّح للأوسكار،وللإحدى عشرة جائزة للأفلام البريطانية المستقلة.

 

وفي يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، سيستمتع حضور المهرجان بعرض فيلمين، أوّلهما: لم تكن هنا حقّاً أبداً( You here really never were)للمخرجة الحائزة على جائزة البافتالين رامزي، وحقق الفيلم نجاحاً في مهرجان كان السينمائيبحصوله على جائزة أفضل سيناريو. كما يعرض فيلم تحجيم (Downsizing) من بطولة نَجْمَيْ هوليود مات ديمونوكريستين ويغ، بالإضافة إلى جيسون سوديكيسوالممثل الحائز على الأوسكار كريستوف وولتس، ويصور الفيلم قصة رجل وزوجته يجازفان بحياتيهما من خلال الخضوع إلى عملية تقليص حجمهما، وتغيير حياتهما إلى الأبد.

 

وفي هذه المناسبة، قال مسعود أمر الله آل علي: "ينجح مهرجان دبي السينمائي في كل دورة من دوراته في تقديم مجموعة من الأفلام اللامعة، والأكثر ترقّباً من قبل الجمهور. وقد استطعنا استقطاب مجموعة من الأفلام الحديثة والمهمة، التي ستنقل المتفرج إلى عوالم مختلفة، ومواضيع شتى، متنقلاً بين أصناف الأفلام المتعدّدة من دراما، إلى رومانسية، إلى كوميديا، إلى أفلام الغرب الأميركي، وانتهاء بالخيال العلمي، والتي ستبهر جمهور المهرجان في كل ليلة."

 

يمكن لعشاق السينما مشاركة المشاهير بالوقوف على السجادة الحمراء خلال عرض أفلام السجادة الحمراء مقابل 100درهم إماراتي للتذكرة. ومن المؤكد أن قاعة مسرح مدينة جميرا، التي تتسع لـ 1800 شخص، ستقدم تجربة مشاهدة سينمائية لا تُنسى مع الأصدقاء وأفراد العائلة، مع تشكيلة الأفلام الآسرة، والعروض الخاصة التي تناسب جميع الأذواق.

 

وإضافة إلى عروض قاعة أرينا، ستشهد الدورة الرابعة عشرة من مهرجان دبي السينمائي عرض الأفلام على مدار ثمانية أيام مسرح سوق المدينة في جميرا، وفي صالات »فوكس سينما« بمول الإمارات، وغاليريا مول، و»ذا بيتش«(الشاطئ)، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر».

 

يُذكر أن باقات التذاكر للدورة الرابعة عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 13-6 ديسمبر، وتذاكر المنتدى متوفرة للبيع الآن على الموقع www.dubaifilmfest.com وفي صالات »فوكس سينما« بمول الإمارات، وغاليريا مول. كما يمكن لعشاق السينما شراء التذاكر من شباك تذاكر المهرجان بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر في قاعة أرينا بمدينة جميرا، ومن 6 ديسمبر في مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا.