الجمعة11172017

Last updateالأربعاء, 15 تشرين2 2017 1pm

Back أنت هنا: أســـواق موضوعات باب أسواق محركـــات شفروليه كورفيت ZR1 2019 تستعيد تاج سيارات السوبركار

شفروليه كورفيت ZR1 2019 تستعيد تاج سيارات السوبركار

في فعالية عالمية هي الأولى من نوعها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كشفت شركة شفروليه اليوم عن كورفيت ZR1 2019، سيارة السوبركار التي تعزز إرث كورفيت الحافل بالأداء المتفوق، مع أعلى قوة وأعظم قدرة وأكثر التقنيات تطوراً في تاريخها.

 

وفي تعليقه على هذه السيارة الخارقة، قال مارك ريوس، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والشراء وسلسلة التوريد: "تتكامل مزايا الشكل والأداء والإثارة في سيارة كورفيت ZR1 2019 لتقديم تجربة قيادة منقطعة النظير. وفضلاً عن تعزيز مكانة أداء كورفيت التاريخية، فإن هذه السيارة تقدم رسالة واضحة لمنافساتها على الساحة العالمية، بأن كورفيت ZR1 عادت مجدداً وهي مستعدة لإثبات نفسها وهزيمة أقرانها في أي وقت وأي مكان".

وترسي كورفيت ZR1 2019 معياراً جديداً للأداء، مع محرك LT5 الحصري والخاص بها، والذي ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً وفق شهادة جمعية مهندسي السيارات SAE (563 كيلوواط)، وعزم دوران يبلغ 715 رطل للقدم (969 نيوتن متر). كما تقدم سيارة ZR1 مستوىً جديداً كلياً على صعيد القدرات على المسار مع حزمتي ديناميكيات هوائية لنفق الرياح، بما في ذلك جناحاً مرتفعاً كخيار يمكن أن يوفر حوالي 950 رطل من القوة السفلية.

أقوى من أي وقت مضى        

مع قوة تبلغ 122 حصان لكل لتر، يعزز محرك LT5 V8 بسعة 6.2 لتر في سيارة ZR1 إرث كورفيت المتميز، والذي بدأ مع سيارة كورفيت C6 ZR1 واستمر مع سيارة C7 Z06. ويقدم محرك LT5 أعلى قوة إزاحة محرك في سيارة إنتاجية من شفروليه، ويعود ذلك جزئياً لنظام شحن إيتون سوبرتشارجر جديد مبرد داخلياً وذو كفاءة أعلى، يوفر قوة إزاحة أكبر بنسبة 52% مقارنة مع شاحن السوبرتشارجر في محرك LT4. ويساهم نظام الحقن الثنائي للوقود، الأول من نوعه من جنرال موتورز، والذي يطبق حقناً مباشراً أولياً ونظام حقن عادي غير مباشر تكميلي، في تحقيق محرك LT5 لهذا الأداء الجبار.

ويتوفر ناقل حركة يدوي ذو سبع سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات لمحرك LT5. وهي المرة الأولى التي توفر فيها جنرال موتورز ناقل حركة أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

أكثر قدرة من أي وقت مضى

يعكس المظهر الشرس لسيارة كورفيت ZR1 2019 القدرات العملية الجبارة لهذه السيارة، مما يسهم في تميزها كسيارة كورفيت الأقوى حتى الآن.

وقد تم تصميم واجهة أمامية جديدة كلياً لتوجيه الهواء لتبريد نظام الدفع والمحرك، مع أربع مبردات جديدة تصل بالمعدل الكلي للمبادل الحراري إلى 13. ويمتاز غطاء المحرك المفرغ الفريد من نوعه والمصنوع من ألياف الكربون بأنه مفتوح في الوسط ليكشف عن وحدة التبريد الداخلي والشحن الخاصة بمحرك LT5. ومن المزايا الإضافية، حزم هوائية قياسية واختيارية مع أجنحة مثبتة على دعامات، تساعد على دفع سيارة ZR1 بشكل أقوى على المسار لتوفير مزيد من الثقة عند القيادة وفترات زمنية أسرع للدوران. وتتخطى السرعة القصوى لطراز ZR1 حاجز 200 ميل في الساعة.

وأضاف كيرك بنيون، مدير التصميم الخارجي: "بما أنها سيارة كورفيت الأعلى أداء على الإطلاق، فإن تصميم ZR1 يدعم قدراتها على جميع الأصعدة. فعلى سبيل المثال تساعد الأجنحة الجديدة على توليد المزيد من القوة السفلى بدون إضافة قوة سحب، مما يعزز ثبات السيارة على الطريق وعند زيادة السرعة".

ومقارنة بالحزم الهوائية الثلاث المتوفرة في طراز Z06، يأتي طراز ZR1 مع حزمتين هوائيتين، تتضمن الأولى جناحاً خلفياً منخفضاً كميزة قياسية، يساعد على توليد قوة سفلية إضافية تزيد بنسبة تصل إلى 70% عما تنتجه الحزمة الهوائية الأساسية في طراز Z06، في حين تتضمن الحزمة الثانية الاختيارية جناحاً مرتفعاً قابل للتعديل في اتجاهين يوفر أقصى درجة من القوة السفلية على المسار بنسبة تزيد بنحو 60% مقارنة بسيارة Z06 مزودة بحزمة Z07 الاختيارية. كما تتميز جميع طرازات هذه السيارة بالجناح الأمامي التحتي لتعزيز القوة السفلية والذي يعد سابقة جديدة من شفروليه.

ويعد الجناح المرتفع القابل للتعديل جزءاً من حزمة الأداء الجديدة ZTK، والتي تتضمن أيضاً موزعاً أمامياً مع أغطية من ألياف الكربون للأطراف، وإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2، وشاسي محدد وضبط للتحكم المغناطيسي بالركوب، لمزيد من الثبات والتحكم عند المنعطفات.

ويرتبط كل من جناحي ZR1 بالهيكل، تماماً مثل سيارة السباق كورفيت C7.R، وذلك لتوفير القوة والثبات.

حزمة تصميم Sebring Orange

قدمت سيارة كورفيت ZR1 التي يتم عرضها اليوم، حزمة التصميم الديناميكية "Sebring Orange" المتوفرة لأول مرة بشكل اختياري. وتشمل هذه الحزمة التي تتميز بلونها الخارجي البرتقالي الحصري "Sebring Orange"، ملاقط فرامل برتقالية اللون، وخطوط جانبية ورأسية برتقالية اللون، وأحزمة أمان برتقالية، وتطريزًا داخليًا برتقاليًا، وتشطيبات داخلية من الألمنيوم البرونزي المميز.

وتأتي حزمة التصميم الجديدة لتكمل إرث كورفيت ZR1 بتقديم أقصى أداء ممكن مع الصقل والتميز التصميمي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن قمرة القيادة التي تركز على السائق، والمجهزة تجهيزاً ممتازاً تتضمن مقاعد جلدية قياسية، مع لمسات تطريزية من الألياف الدقيقة. كما تتوفر مقاعد Napa الجلدية بخاصية التهوية والتدفئة، بالإضافة إلى عجلة قيادة مغطاة بألياف الكربون، ومسجل بيانات الأداء، ونظام  Bose الصوتي الممتاز، والكثير غير ذلك.

ستتوفر سيارة كورفيت ZR1 2019 في صالات البيع اعتباراً من الربيع المقبل، مستعدة لانتزاع لقب الأفضل في العالم في فئتها.