الأحد12172017

Last updateالخميس, 14 كانون1 2017 4pm

Back أنت هنا: أســـواق موضوعات باب أسواق تكنولوجيا

خدمات البث التدفقي تزدهر على أجهزة التلفاز الذكية من إل جي

 بعد الصعود الأخير لخدمات البث التدفقي للفيديو عبر الإنترنت وما يشبه الانفجار في المحتوى الرقمي المتاح للجمهور، لم يعد مستغربًا أن تصبح المنصات الذكية عنصرًا أساسيًا من مواصفات أجهزة التلفاز على مستوى العالم. وذكرت دراسة حديثة نشرتها جي إف كي أن أكثر من نصف أجهزة التلفاز المباعة في العام 2017 حول العالم كانت من فئة أجهزة التلفاز الذكية. ويلاحظ ارتفاع نسبة أجهزة التلفاز الذكية كلما اتجهت في طيف أجهزة التلفاز نحو الطرازات المتقدمة، وفي هذا المجال تمامًا تتمتع شركة إل جي بقصب السبق في تطوير تشكيلة متنوعة من أجهزة التلفاز التي تقدم تجربة المشاهدة الأكثر ثراءً للمستخدم.

بروجكشن هاوس تستضيف مجموعة من شركائها لعرض منتجات العلامة التجارية البريطانية للأنظمة السمعية Ohm

 أقامت شركة بروجكشن هاوس المحدودة، الشركة الرائدة في مجال توزيع وتكامل الأنظمة في قطاع الحلول السمعية والبصرية وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات، فعالية استضافت فيها مجموعة منتقاة من الشركاء والعملاء تهدف إلى تسليط الضوء على مجموعة Ohm لأنظمة مكبرات الصوت، العلامة التجارية البريطانية الرائدة في مجال الحلول السمعية. وتعتبر بروجكشن هاوس الموزع الحصري للعلامة التجارية Ohm في المنطقة، حيث تركز الشركة على العمل مع الشركاء من أجل رفع مستوى المبيعات وتوسيع نطاق الحضور الإقليمية لمجموعة Ohm.

باناسونيك ترسم آفاقاً جديدةً لعالم التكنولوجيا خلال ’أسبوع جيتكس للتقنية 2017‘

 تستعرض شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘ (PMMAF) مجموعةً متكاملةً من الحلول المبتكرة المتطورة على خلال فعالية ’أسبوع جيتكس للتقنية 2017‘ التي تقام بين 8 و12 أكتوبر على أرض مركز دبي التجاري العالمي. وتتمثل أبرز محطات جناح ’باناسونيك‘ في دورة هذا العام معرض ’جيتكس‘ بحلول الإسقاط الضوئي للملاعب “ Stadium Mapping Solution” والإسقاط الضوئي للقباب “Dome Projection Mapping Solution” والشاشة الشفافة “Transparent Screen” وكاميرا البث الحي المحيطية بزاوية 360 درجة والكاميرا السينمائية المدمجة الأحدث EVA 1 والحل التفاعلي. وتشتمل قائمة المنتجات الأخرى المعروضة في جناح الشركة على سلسلة من الحلول البصرية وحلول أتمتة المكاتب وأجهزة الكومبيوتر المحمولة المتكاملة وحلول الاتصالات.

دراسة لفورتينت تظهر أن أكثر من نصف صناع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط لا يزالون يعتقدون أن أمن الفضاء الإلكتروني ليس على رأس أولويات الشركات

كشفت شركة فورتينت (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FTNT)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال أمن الشبكات عالي الأداء، أن اكثر من نصف صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات في أكثر من 250 شركة في منطقة الشرق الأوسط  يعتقدون أن أمن الفضاء الإلكتروني ليس على رأس أولويات أعضاء مجلس الإدارة على الرغم من استمرار الهجمات الإلكترونية التي تهدد أمن الفضاء الإلكتروني، وذلك وفقاً لنتائج الدراسة الأخيرة التي أجرتها فورتينت "دراسة الأمن العالمي للمؤسسات".

أوليدكوم تطرح ابتكارات جديدة في مجال شبكات اللاي فاي لنقل البيانات بسرعات أكبر بـ 10 مرات من شبكة الواي فاي

 تستعد «أوليدكوم»، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقنية اللاي فاي Li-Fi، لبدء فصل جديد في مسيرة هذه التقنية في الشرق الأوسط، من خلال طرح أربعة ابتكارات جديدة في مجال شبكات اللاي فاي خلال مشاركتها ضمن فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية» الذي ينظم خلال الفترة بين 8-12 أكتوبر 2017. تهدف هذه الابتكارات إلى الارتقاء بالصناعات والقطاعات الرئيسية، كالخدمات الفندقية، والمكاتب، والرعاية الصحية، والبيع بالتجزئة، إلى مستوياتٍ جديدة وغير مسبوقة.

سوني كوربوريشن تحقق نمواً سنوياً بنسبة 22.1% في المبيعات والإيرادات التشغيلية خلال الربع الثاني من السنة المالية 2017

 أعلنت شركة سوني كوربوريشن عن تحقيق نتائج قوية في المبيعات والإيرادات التشغيلية خلال الربع الثاني من السنة المالية 2017، حيث حققت نمواً سنوياً بنسبة تصل إلى 22.1% مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية المنصرمة.

كانون الشرق الأوسط تعلن عن تطوير نظام الكاميرا الافتراضية Free Viewpoint Video الذي يولد تجربة مشاهدة غامرة

أعلنت اليوم شركة كانون الشرق الأوسط عن تطوير نظام Free Viewpoint Video، وهو حلّ بصري جديد يدمج تقنيات بصرية واستشعارية طوّرتها الشركة على مدى سنوات عديدة. وعبر استخدام هذه التكنولوجيا، تهدف كانون الشرق الأوسط إلى تأمين حلّ تصوير بقيمة مضافة عالية لمجموعة واسعة من التطبيقات ومنها الفعاليات الرياضية.

شركة Blueair تطلق أجهزة تنقية هواء متقدمة للمستهلكين في الشرق الأوسط

أكدت شركة Blueair السويدية، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول تنقية الهواء للاستخدام المنزلي والمهني، أهمية الهواء النظيف في الأماكن المغلقة، وذلك في الوقت الذي تقدم فيه مجموعة جديدة من أجهزة تنقية الهواء للمستهلكين في الشرق الأوسط، وتعد هذه المجموعة متوافقة مع التقنيات المتطورة والمنازل الذكية وإنترنت الأشياء. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يمثل تلوث الهواء إحدى أبرز التهديدات البيئية التي تواجه صحة الإنسان، حيث يعد الهواء في الأماكن المغلقة أكثر تلوثاً بخمس مرات من الهواء الطلق.

إل جي تقدم أحدث غسالات توين ووش في الإمارات العربية المتحدة

 أعلنت شركة «إل جي إلكترونيكس» عن إطلاق أحدث طرازات غسالاتها الفريدة، وهي غسّالة «توين ووش» (TWINWash) المميزة والحائزة على عدد من الجوائز، وهي الغسالة الوحيدة في العالم التي يمكنها غسل حمولتين من الملابس في الوقت ذاته.

سوني تُطلق السماعات اللاسلكية الرائدة في تكنولوجيا إلغاء الضجيج بثلاثة أنواع ونظام صوت بالقوة العالية بطول 1.7 متر

أطلقت سوني ، خلال مؤتمر صحفي في دبي، سلسلتها الجديدة من السماعات اللاسلكية بتقنية منع الضجيج وبثلاثة أشكال متنوعة - السماعات الموضوعة على الرأس WH-1000XM2 ، السماعات خلف العنق WI-1000X والسماعات اللاسلكية WF-1000X.

إل جي تطور المنازل الذكية لنعيش المستقبل

 تعمل شركة «إل جي إلكترونيكس،» الرائدة في قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية بخطى حثيثة نحو التمهيد لمستقبل تترابط فيه الأجهزة من خلال تطوير عدد من المنتجات المتقدمة بديهية الاستخدام تتيح لمصممي المنازل والمستخدمين الوصول إلى نمط حياة أكثر راحة.

إل جي تطل حلها الجديد «ملتي في 5» متغير تدفق سائل التبريد مع الضاغط ذو العاكس في الإمارات

 أطلقت شركة «إل جي إلكترونيكس» حل التبريد الجديد متغير تدفق سائل التبريد «ملتي في 5» (MULTI V 5) المصمم لتوفير أداء استثنائي في أجواء الشرق الأوسط القاسية. يمثل الحل الجديد أحدث نموذج متقدم من عائلة «ملتي في» الناجحة، ويمتاز بقدرته على تحقيق أداء يرسم معايير تفوق جديدة حتى في الظروف المناخية الأكثر شدة في المنطقة، بفضل وظائفه المبسطة التي تحسّن كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية وترتقي إلى أعلى مستويات راحة المستخدم.

مكيف الهواء إل جي دوالكول يبني برجًا من الشوكولا

تواجه مكيفات الهواء غالبًا تحديات مُجهدة في ظروف الحرارة الشديدة، فكلما ارتفعت درجة حرارة الجو أكثر، يزداد الضغط على المكيفات لتحقيق أداء أعلى، وكثيرًا ما يحدث أن تفشل المكيفات في مهمتها، فتستمر درجات حرارة الأجواء الداخلية في الارتفاع على الرغم من عمل وحدات تكييف الهواء بطاقتها القصوى، ويؤدي هذا إلى ضيق قاطني المنازل، ويزيد من صعوبة تحمل قيظ الصيف في المناطق الحارة.

الفيديو الترويجي الخاص بعلامة هواوي من إنتاج إن ديجيتك بريميديا يحصد شعبية وشهرة عالمية ويحقق 4 مليون مشاهدة عبر المنصات المختلفة

أعلن" قسم الإنتاج الاعلامي "بريميديا" فيشركة الإنتاج و الإبداع الاماراتية الرائدة "إن ديجيتك ، عن تحقيق مقطع الفيديو الخاص بشركة 'هواوي للهواتف الذكية‘شهرةً وشعبيةً كبيرة على مستوى العالم. حيث نجح المقطع الترويجي الذي أنتجته الشركة بالتعاون مع شركة العلاقات العامة الرائدة عالمياً ’هيل آند نولتون ستراتيجيز‘،في تحقيق أكثر من 4 مليون مشاهدة، من بينها 1.6 مليون مشاهدة عبر موقع فيسبوك وحده. ويهدف مقطع الفيديو إلى تعزيز سمعة وحضور العلامة التجارية، إلى جانب تسليط الضوء على الميزات فائقة الحداثة والتطور التي يتمتع بها هاتف ’هواوي‘.

الهاتف إل جي كيو6 مع فولفيجن يتوفر في الخليج

توفر شركة «إل جي إلكترونيكس» أحدث هواتفها الذكية مع شاشة فولفيجن الخاصة بها، اليوم للمستهلكين في منطقة الخليج، وهو الهاتف «إل جي كيو6.» وصمم كيو6 لتلبية احتياجات عملاء جيل الألفية المميزين وتطلعاتهم، لينضم إلى تشكيلتها من أحدث هواتف الشركة الذكية القوية الموجهة للمستوى المتوسط من السوق مع امتيازها بالمواصفات الأساسية للهواتف الفاخرة من إل جي بأسعار مناسبة جدًا.

دايسون تكشف عن أحدث مكانسها اللاسلكية

لا شك أن جميع المكانس الكهربائية مجهّزة بمحركات قادرة على توليد قوة شفط كافية لأداء وظيفتها بالشكل المطلوب. ولكن ليست جميع المحركات متشابهة، فبينما تستخدم بعض المكانس الكهربائية محركات صغيرة وربّما ضعيفة، بالمقابل تعتمد مكانس أخرى على محركات ثقيلة تؤثر على مرونة حركتها، فتضعف بالتالي إمكانية وصولها إلى بعض الأماكن.

إتش تي سي تطرح هاتفها الرائد HTC U11 باللون الأحمر الشمسي في الإمارات

أعلنت "إتش تي سي" عن توفر هاتفها HTC U11 باللون الأحمر الشمسي في منطقة الشرق الأوسط والإمارات بسعر 2,599 درهم إماراتي، وذلك في أعقاب الطلب الاستثنائي من العملاء في الدولة على هذا اللون. وصرحت الشركة بأن هاتف HTC  قد شهد طلباً كبيراً على ألوان الأزرق الياقوت، والفضي، والأسود اللامع.

كوالكوم تحقق لأول مرة عالميًا اتصالًا لنقل البيانات بتقنية الجيل الخامس على رقاقة مودم الجيل الخامس للأجهزة النقالة

 أعلنت شركة «كوالكوم إنكوربوريتد» اليوم (رمزها في بورصة ناسداك: QCOM) أن شركتها التابعة كوالكوم تكنولوجيز، تمكنت بنجاح من إجراء اتصال لنقل البيانات على شبكة الجيل الخامس باستخدام رقاقة مودم الجيل الخامسللأجهزة النقالة.

هاتف Nova 2 Plus يشهد طلباً استثنائيّاً لدى المستهلكين في السوق الإماراتيّة

 أكدت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ أن هاتف ’نوفا 2 بلس‘ (Nova 2 Plus)، الذي يعد أحدث الهواتف الذكية من ’هواوي‘، قد سجل طلباً استثنائياً بين أوساط المستهلكين في السوق الإماراتيّة، الأمر الذي يجعله أحد أسرع أجهزة الشركة مبيعاً لهذا العام. حيث ارتفعت مبيعات هذا الهاتف بواقع 10 مرات مقارنة مع هاتف Nova Plus، وذلك عند توقيت إطلاقه في العام الماضي.

باناسونيك تستعرض حلول اتصالات الأعمال المبتكرة خلال فعالية جيتكس

تتصدر حلول اتصالات الأعمال المبتكرة من ’باناسونيك‘ المصممة خصيصاً لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا قائمة المنتجات المعروضة في فعالية ’أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017‘ التي تقام بين 8 و12 أكتوبر 2017. وتستعرض العلامة طيفاً واسعاً من المنتجات ضمن فئات من أمثال أنظمة المقاسم الهاتفية المتكاملة IP- PBX والهاتف القائم على بروتوكول بدء الجلسة (SIP) وهاتف الباب وأنظمة الاتصالات المرئية عالية الجودة والماسحات الضوئية وحلول الاتصال الداخلي المرئي القائم على بروتوكول الإنترنت (IP) وأجهزة Toughbook وToughpad، لتنجح من خلال ذلك باستقطاب اهتمام زوار جناحها في المعرض.

إل جي في30 يرسم معايير جديدة للهواتف النقالة بقدراته السينمائية الفائقة

 كشفت شركة «إل جي إلكترونيكس» اليوم عن مزايا الهاتف المنتظر بفارغ الصبر «إل جي في30» (LG V30)، وهو أحدث إصدارة من السلسلة الرئيسة للهواتف الذكية من شركة «إل جي»: السلسلة «في». ويمتاز الهاتف «إل جي في30» بأنه يرتقي بنقاط قوة هواتف هذه السلسلة ليقدم تجربة جديدة على مستوى الهواتف النقالة مع أفضل المزايا في مجال الوسائط المتعددة، لأنه يمتاز بالعديد من الابتكارات مثل: أول عدسة كاميرا بفتحة F1.6، وأول عدسة كاميرا من الزجاج الكريستالي النقي، وأول شاشة أوليد فولفيجن، ووضع الفيديو السينمائي لإنتاج مقاطع فيديو بجودة الأفلام السينمائية، وتوليد الصوت بجودة عالية من خلال محول هاي فاي رقمي تشابهي رباعي، مع هندسة صوتية من شركة «بي آند أو بلاي،» وقدرات تعرّف على الكلام، وكل هذا يجعل الهاتف «في30» في مستوى جديد تمامًا من تطور الهواتف الذكية الممتازة.