الإثنين10232017

Last updateالإثنين, 23 تشرين1 2017 1pm

Back أنت هنا: أســـواق موضوعات باب أسواق تكنولوجيا

دايسون تكشف عن أحدث مكانسها اللاسلكية

لا شك أن جميع المكانس الكهربائية مجهّزة بمحركات قادرة على توليد قوة شفط كافية لأداء وظيفتها بالشكل المطلوب. ولكن ليست جميع المحركات متشابهة، فبينما تستخدم بعض المكانس الكهربائية محركات صغيرة وربّما ضعيفة، بالمقابل تعتمد مكانس أخرى على محركات ثقيلة تؤثر على مرونة حركتها، فتضعف بالتالي إمكانية وصولها إلى بعض الأماكن.

كوالكوم تحقق لأول مرة عالميًا اتصالًا لنقل البيانات بتقنية الجيل الخامس على رقاقة مودم الجيل الخامس للأجهزة النقالة

 أعلنت شركة «كوالكوم إنكوربوريتد» اليوم (رمزها في بورصة ناسداك: QCOM) أن شركتها التابعة كوالكوم تكنولوجيز، تمكنت بنجاح من إجراء اتصال لنقل البيانات على شبكة الجيل الخامس باستخدام رقاقة مودم الجيل الخامسللأجهزة النقالة.

هاتف Nova 2 Plus يشهد طلباً استثنائيّاً لدى المستهلكين في السوق الإماراتيّة

 أكدت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ أن هاتف ’نوفا 2 بلس‘ (Nova 2 Plus)، الذي يعد أحدث الهواتف الذكية من ’هواوي‘، قد سجل طلباً استثنائياً بين أوساط المستهلكين في السوق الإماراتيّة، الأمر الذي يجعله أحد أسرع أجهزة الشركة مبيعاً لهذا العام. حيث ارتفعت مبيعات هذا الهاتف بواقع 10 مرات مقارنة مع هاتف Nova Plus، وذلك عند توقيت إطلاقه في العام الماضي.

باناسونيك تستعرض حلول اتصالات الأعمال المبتكرة خلال فعالية جيتكس

تتصدر حلول اتصالات الأعمال المبتكرة من ’باناسونيك‘ المصممة خصيصاً لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا قائمة المنتجات المعروضة في فعالية ’أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017‘ التي تقام بين 8 و12 أكتوبر 2017. وتستعرض العلامة طيفاً واسعاً من المنتجات ضمن فئات من أمثال أنظمة المقاسم الهاتفية المتكاملة IP- PBX والهاتف القائم على بروتوكول بدء الجلسة (SIP) وهاتف الباب وأنظمة الاتصالات المرئية عالية الجودة والماسحات الضوئية وحلول الاتصال الداخلي المرئي القائم على بروتوكول الإنترنت (IP) وأجهزة Toughbook وToughpad، لتنجح من خلال ذلك باستقطاب اهتمام زوار جناحها في المعرض.

إل جي في30 يرسم معايير جديدة للهواتف النقالة بقدراته السينمائية الفائقة

 كشفت شركة «إل جي إلكترونيكس» اليوم عن مزايا الهاتف المنتظر بفارغ الصبر «إل جي في30» (LG V30)، وهو أحدث إصدارة من السلسلة الرئيسة للهواتف الذكية من شركة «إل جي»: السلسلة «في». ويمتاز الهاتف «إل جي في30» بأنه يرتقي بنقاط قوة هواتف هذه السلسلة ليقدم تجربة جديدة على مستوى الهواتف النقالة مع أفضل المزايا في مجال الوسائط المتعددة، لأنه يمتاز بالعديد من الابتكارات مثل: أول عدسة كاميرا بفتحة F1.6، وأول عدسة كاميرا من الزجاج الكريستالي النقي، وأول شاشة أوليد فولفيجن، ووضع الفيديو السينمائي لإنتاج مقاطع فيديو بجودة الأفلام السينمائية، وتوليد الصوت بجودة عالية من خلال محول هاي فاي رقمي تشابهي رباعي، مع هندسة صوتية من شركة «بي آند أو بلاي،» وقدرات تعرّف على الكلام، وكل هذا يجعل الهاتف «في30» في مستوى جديد تمامًا من تطور الهواتف الذكية الممتازة.

باناسونيك ترسم آفاقاً جديدةً لعالم التكنولوجيا خلال ’أسبوع جيتكس للتقنية 2017‘

 تستعرض شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘ (PMMAF) مجموعةً متكاملةً من الحلول المبتكرة المتطورة على خلال فعالية ’أسبوع جيتكس للتقنية 2017‘ التي تقام بين 8 و12 أكتوبر على أرض مركز دبي التجاري العالمي. وتتمثل أبرز محطات جناح ’باناسونيك‘ في دورة هذا العام معرض ’جيتكس‘ بحلول الإسقاط الضوئي للملاعب “ Stadium Mapping Solution” والإسقاط الضوئي للقباب “Dome Projection Mapping Solution” والشاشة الشفافة “Transparent Screen” وكاميرا البث الحي المحيطية بزاوية 360 درجة والكاميرا السينمائية المدمجة الأحدث EVA 1 والحل التفاعلي. وتشتمل قائمة المنتجات الأخرى المعروضة في جناح الشركة على سلسلة من الحلول البصرية وحلول أتمتة المكاتب وأجهزة الكومبيوتر المحمولة المتكاملة وحلول الاتصالات.

ترقية تجربة الاستخدام في إل جي في30 كي توفر خيارات تخصيص أوسع تحقق أقصى الراحة للمستخدم

تطلق شركة إل جي إلكترونيكس (LG) الإصدارة الجديدة من تجربة الاستخدام UX 6.0+ لأول مرة على الهاتف الذكي المقبل «في 30» (V30)، وهي إصدارة مطورة من تجربة الاستخدام المصممة لتعمل بصورة أفضل عبر الشاشات الواسعة «أوليد فول فيجن» التي تمتاز بنسبة باعية تبلغ 18:9، وكي تقدم خيارات تخصيص أكبر لتحقيق استخدامًا أكثر سهولة وراحة. ويمثل الهاتف «إل جي في30» أول هاتف من «إل جي» يتضمن شاشة من نوع «أوليد فول فيجن» وكاميرا متقدمة مزدوجة العدسة، وهو بذلك أداة قوية لإنشاء الوسائط المتعددة، وصممت الإصدارة الجديدة من تجربة المستخدم للاستفادة من قدراته المتقدمة على أكمل وجه.

أوليدكوم تطرح ابتكارات جديدة في مجال شبكات اللاي فاي لنقل البيانات بسرعات أكبر بـ 10 مرات من شبكة الواي فاي

 تستعد «أوليدكوم»، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقنية اللاي فاي Li-Fi، لبدء فصل جديد في مسيرة هذه التقنية في الشرق الأوسط، من خلال طرح أربعة ابتكارات جديدة في مجال شبكات اللاي فاي خلال مشاركتها ضمن فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية» الذي ينظم خلال الفترة بين 8-12 أكتوبر 2017. تهدف هذه الابتكارات إلى الارتقاء بالصناعات والقطاعات الرئيسية، كالخدمات الفندقية، والمكاتب، والرعاية الصحية، والبيع بالتجزئة، إلى مستوياتٍ جديدة وغير مسبوقة.

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تعزز التجارب الصوتية والسمعية لعشاق الموسيقى في دولة الإمارات العربية المتحدة

أطلقت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم جهاز اللوح الصوتي الجديد HT-ST5000؛ بهدف تعزيز التجارب السمعية والصوتية الشيقة الأكثر إتصالاً لدى عشاق الموسىقى. ويتميز المنتج الجديد بتقنيات نوعية ذات دقة عالية التي من شأنها أن تعزز جودة ودقة الصوت بشكل أفضل بكثير من تلك التي كانت تتوفر عبر التقنية السابقة المعروفة بإسم CD  . وينفرد الجهاز بميزات غير مسبوقة، إذ يشعر المستمع وكأنه في حفل موسيقي لنجمه المفضل.

كانون الشرق الأوسط تعلن عن تطوير نظام الكاميرا الافتراضية Free Viewpoint Video الذي يولد تجربة مشاهدة غامرة

أعلنت اليوم شركة كانون الشرق الأوسط عن تطوير نظام Free Viewpoint Video، وهو حلّ بصري جديد يدمج تقنيات بصرية واستشعارية طوّرتها الشركة على مدى سنوات عديدة. وعبر استخدام هذه التكنولوجيا، تهدف كانون الشرق الأوسط إلى تأمين حلّ تصوير بقيمة مضافة عالية لمجموعة واسعة من التطبيقات ومنها الفعاليات الرياضية.

إل جي تطلق في دبي مول قفزة جديدة في تصميم اللافتات الدعائية بالاعتماد على تقنية أوليد

 قدمت شركة «إل جي إلكترونيكس» نموذجًا جديدًا مبتكرًا لتصميم اللافتات الدعائية عندما كشفت حديثًا أمام الجمهور عن جدار الفيديو الجديد الذي شيدته في دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية ليشكّل أحد المعالم البارزة التي تقع في قلب مركز التسوق الشهير «دبي مول» في دبي.

إل جي تقدم أحدث غسالات توين ووش في الإمارات العربية المتحدة

 أعلنت شركة «إل جي إلكترونيكس» عن إطلاق أحدث طرازات غسالاتها الفريدة، وهي غسّالة «توين ووش» (TWINWash) المميزة والحائزة على عدد من الجوائز، وهي الغسالة الوحيدة في العالم التي يمكنها غسل حمولتين من الملابس في الوقت ذاته.

LG SIGNATURE أول علامة تجارية فاخرة من إل جي تطرح في أسواق الخليج

 أطلقت شركة «إل جي إلكترونيكس» اليوم العلامة التجارية الجديدة LG SIGNATURE في أسواق دول الخليج، لتقدم الشركة بذلك للمستهلكين المميزين في المنطقة أرقى تقنياتها المتطورة في تصميم عالمي المستوى يهتم بأدق التفاصيل. وأقيم حفل إطلاق العلامة التجارية الفاخرة في مركز الفنون والثقافة العصري في المدينة: أوبرا دبي.

إل جي تطور المنازل الذكية لنعيش المستقبل

 تعمل شركة «إل جي إلكترونيكس،» الرائدة في قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية بخطى حثيثة نحو التمهيد لمستقبل تترابط فيه الأجهزة من خلال تطوير عدد من المنتجات المتقدمة بديهية الاستخدام تتيح لمصممي المنازل والمستخدمين الوصول إلى نمط حياة أكثر راحة.

هيتاشي تطلق السلالم المتحركة تي إكس سيريز في الهند وآسيا والشرق الأوسط

أعلنت شركة «هيتاشي المحدودة» (رمزها في بورصة طوكيو: 6501، “Hitachi”) وشركة «هيتاشي لأنظمة البناء» عن طرح السلم المتحرك «تي إكس سيريز» الجديد في أسواق الهند وآسيا والشرق الأوسط. وكانت الشركة قد طرحته أولًا في الصين[1] في سياق تنفيذ خطتها لطرحه على مراحل في المناطق الأخرى من العالم بدءًا من 21 أغسطس 2017.

مكيف الهواء إل جي دوالكول يبني برجًا من الشوكولا

تواجه مكيفات الهواء غالبًا تحديات مُجهدة في ظروف الحرارة الشديدة، فكلما ارتفعت درجة حرارة الجو أكثر، يزداد الضغط على المكيفات لتحقيق أداء أعلى، وكثيرًا ما يحدث أن تفشل المكيفات في مهمتها، فتستمر درجات حرارة الأجواء الداخلية في الارتفاع على الرغم من عمل وحدات تكييف الهواء بطاقتها القصوى، ويؤدي هذا إلى ضيق قاطني المنازل، ويزيد من صعوبة تحمل قيظ الصيف في المناطق الحارة.

مؤسسة سوني تحقق معدلات نمو بنسبة 180,5% في الدخل التشغيلي خلال الربع الأول من السنة المالية 2017

أعلنت مؤسسة سوني مؤخراً عن حجم الدخل التشغيلي خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية، حيث سجلت زيادة سنوية بنسبة تصل إلى 180,6% مقارنة بالفترة ذاتها خلال العام الماضي. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلىزيادة نمو المبيعات في قطاع حلول ومنتجات التصوير.

الهاتف إل جي كيو6 مع فولفيجن يتوفر في الخليج

توفر شركة «إل جي إلكترونيكس» أحدث هواتفها الذكية مع شاشة فولفيجن الخاصة بها، اليوم للمستهلكين في منطقة الخليج، وهو الهاتف «إل جي كيو6.» وصمم كيو6 لتلبية احتياجات عملاء جيل الألفية المميزين وتطلعاتهم، لينضم إلى تشكيلتها من أحدث هواتف الشركة الذكية القوية الموجهة للمستوى المتوسط من السوق مع امتيازها بالمواصفات الأساسية للهواتف الفاخرة من إل جي بأسعار مناسبة جدًا.

كانون تطلق طابعةimagePROGRAF PRO-6000 التي تظهر قمة الاحتراف في مجالها

 أطلقت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، طابعتها الاحترافية الجديدة النافثة للحبر بـ12 لوناً ونسق عريض يبلغ 60 بوصة، استكمالاً لسلسلة imagePROGRAF PRO الحائزة على عدة جوائز. وتتيح الـPRO-6000  طباعة الصور بجودة فائقة بفضل نظام الحبر المكوّن من 12 لوناً، والطباعة باللفافات المزدوجة التي تضمن إنتاجية ممتازة، وتصميمها المكتنزذي يحدّ من استهلاك المساحات. وتشكّل طابعة imagePROGRAF PRO-6000 التي تختتم كامل سلسلة Canon PRO  أكبر طراز من الطابعات من حيث الحجم تضم أكبر نظام حبر.

إتش تي سي تطرح هاتفها الرائد HTC U11 باللون الأحمر الشمسي في الإمارات

أعلنت "إتش تي سي" عن توفر هاتفها HTC U11 باللون الأحمر الشمسي في منطقة الشرق الأوسط والإمارات بسعر 2,599 درهم إماراتي، وذلك في أعقاب الطلب الاستثنائي من العملاء في الدولة على هذا اللون. وصرحت الشركة بأن هاتف HTC  قد شهد طلباً كبيراً على ألوان الأزرق الياقوت، والفضي، والأسود اللامع.

سوق الأجهزة المنزلية الفاخرة في دول الخليج تزدهر بمنتجات LG SIGNATURE

 تمر سوق الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي حاليًا بمرحلة تحول كبيرة إذ بدأ المستهلكون بالابتعاد عن المنتجات التقليدية والاتجاه نحو أكثرها بداهة وأناقة وجاذبية. وتعمل زيادة القوة الشرائية وتطور أنماط الحياة على تعزيز الطلب على الأجهزة المنزلية الذكية حول العالم. ويبرز ذلك خصوصًا في دول الخليج التي يتمتع فيها السكان بمستوى معيشي ممتاز مما يجعلها تندمج في أسلوب حياة الكثيرين.